1 رئيسية كيت ميدلتون

قواعد جمالية لا تتخلى عنها نساء العائلات الملكية... اجعليها حليفتك

رحاب عباس
28 يناير 2024

إذا كنتِ تبحثين عن أسرار مكياج نساء العائلات الملكية؛ فهناك مجموعة قواعد جمالية عليكِ أن تعرفيها من داخل القصور، وبما أن نساء العائلات الملكية في جميع أنحاء العالم، موضع الاهتمام الدائم من قبل الكثيرات، وخصوصًا في المُناسبات المُهمة، والتي تبدو فيها ملابسهن، وشعورهن وزينتهن مثالية للغالية.

 

لذا جمعنا لكِ أبرز القواعد الجمالية التي لا تستغنى عنها نساء العائلات الملكية، وذلك بحسب موقع "ماكسيموز" الأميركيرافقينا للتعرف عليها.

كيت مدلتون
كيت مدلتون

لا لمكياج يبرز ملامح الوجه بشكل واضح

ينبغي أن تلتزم نساء العائلات الملكية بوضع مكياج طبيعي، كما يُمكنهن إضافة القليل من أحمر الخدود إذا أردن إطلالة مشرقة.

الملكة رانيا مع كنتها الأميرة رحوة
الملكة رانيا مع كنتها الأميرة رجوة

لا لوضع مكياج بارز للعينين

ممنوع على سيدات العائلات الملكية وضع مكياج بارز للعينين أو رموش اصطناعية أو كحل مجنح. وفي الحقيقة، يتكون مكياج العين الملكي عادة من القليل من ظلال العيون والماسكارا.

الأميرة ليونور
الأميرة ليونور

يجب أن يدوم المكياج لمدة طويلة

عادةً ما تحضر الملكات والأميرات أنواعًا مختلفة من المناسبات والأنشطة التي يُمكن تنظيمها في الهواء الطلق. وفي بعض الأحيان، تستمر هذه الأحداث لساعات عديدة، وينبغي أن يظل المكياج الملكي بلا عيب مهما كانت درجة الحرارة أو غزارة الأمطار. والسر وراء الإطلالة دائمة المثالية هو استخدام مساحيق تجميل جيدة، ورذاذ "سبراي" تثبيت المكياج.

الأميرة كيت ميدليتون
الأميرة كيت ميدليتون

لا لأحمر الشفاه الزاهي

قال موقع "ماكسيموز" الأميركي إن المرأة من العائلة المالكة لا تضع أحمر شفاه بألوان زاهية وجريئة مثل الأحمر، واستخدام أي لون آخر غير اللون الوردي والفاتح يعتبر غير مناسب. علمًا أن هذه القاعدة وضعت كي تتجنب نساء العائلات الملكية تصبّغ الأسنان باللون الأحمر.

الأميرة كيت ميدلتون
الأميرة كيت ميدلتون

لا لتعديل المكياج في العلّن

وفقًا لقواعد التجميل، من غير المناسب وضع المكياج في الأماكن العامة، ورغم أننساء العائلات الملكية يقمن بوضع لمسة بسيطة من البودرة أو أحمر الشفاه. إلا أنهن يُمنعن من تعديل المكياج في العلّن، لأن فعل ذلك لا يدل على الأناقة والرقي.

لا لطلاء الأظافر الفاقع

تفضل سيدات العلائلات الملكية الحفاظ على أظافرهن قصيرة، وتغطيتها بطلاء أظافر شبه شفاف، بهدف المحافظة على الأظافر بسيطة وجميلة.

الأميرة ديانا_4
الأميرة ديانا

تسريحات الشعر بسيطة وأنيقة

ينص البروتوكول الملكي على تسريحات الشعر البسيطة والأنيقة. وعلى سبيل المثال، تتميز كيت ميدلتون دوقة كامبريدج بتصفيفة الشعر المموج. وعمومًا تسريحة الكعكة الفوضوية أو الشعر الدهني أو المتشابك ممنوعة.

الأميرة بياتريس
الأميرة بياتريس

مواعيد الشعر الروتينية

تصفف نساء العائلات الملكية شعرهن مرات عدّة على الأقل في الأسبوع. وهذا يساعد في على الحفاظ صحة البُصيلات؛ كما أنهن يصبغن شعرهن بانتظام للتأكد من عدم وجود شعر رمادي غير مرغوب فيه.

مقتطفات على الهامش

من المعروف أن حياة أفراد العائلات الملكية تخضع للكثير من القواعد والتقاليد الملكية، وخاصة العائلة المالكة البريطانية والتي تعد واحدة من بين أشهر وأقدم العائلات الملكية التي عرفها العالم، ولذلك ليس من الغريب أن يكون هناك عدد لا نهائي من القواعد والتقاليد الملكية التي تنظم مختلف نواحي حياتهم، بما في ذلك إطلالاتهم اليومية، وخاصة إطلالات سيدات العائلة المالكة البريطانية والتي يتوقع منهن اتباع مجموعة من القواعد الهامة المتعلقة بإطلالاتهن، سواء كانت إطلالاتهن اليومية أو إطلالاتهن خلال الارتباطات والمناسبات الرسمية.

أهم القواعد المتعلقة بالإطلالات الملكية

وفقا للخبراء الملكيين فإن سيدات العائلات الملكية غالبا ما يتوقع منهن الظهور بإطلالات راقية ومحتشمة إلى حد كبير، ولذلك تنص القواعد الملكية الخاصة بإطلالات سيدات العائلة المالكة البريطانية على التالي:

  • تجنب ارتداء السيدات الملكيات لملابس ذات تصاميم أو قصات جريئة مثل الملابس القصيرة فوق الركبة أو الملابس مكشوفة الصدر أو البطن أو الظهر، كما ينص البروتوكول الملكي أيضا على عدم ارتداء السيدات الملكيات البريطانيات لملابس ضيقة أكثر مما يجب أو ملابس أقل رسمية مما يجب مثل الملابس الجلدية والملابس الجينز.
  • تجنب التزين بزينة أو مكياج ثقيل وملفت أكثر مما يجب واختيار مكياج خفيف وأقرب ما يمكن إلى الطبيعي قدر الإمكان، كما تنصح سيدات العائلات الملكية بتجنب ارتداء المجوهرات أو الحلي ذات المظهر الملفت، وتجنب اختيار إطلالات تتضمن رموز دينية أو ثقافية واضحة أو مثيرة للجدل في المجتمع البريطاني.
  • من بين القواعد الملكية الأخرى الخاصة بإطلالات سيدات العائلة المالكة البريطانية والتي لا يعرف بشأنها الكثيرين قاعدة حظر ارتداء الملابس السوداءفي غير مناسبات الحداد، وحظر ارتداء الأحذية النسائية ذات الكعب العريض المرتفع، وهي قاعدة ارتبطت ارتباطا وثيقا بعهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II والسبب ببساطة أنها كانت لا تحب هذا النوع من الأحذية على الإطلاق.
  • قاعدة ارتداء القفازات في المناسبات الرسمية، وهي واحدة من قواعد الإطلالات الملكية الأخرى التي ارتبطت بعهد إليزابيث الثانية والتي كانت من أشد المعجبين بموضة ارتداء القفازات وكانت تحب قفازاتها المصممة، والمصنعة خصيصًا من أجلها حتى أنها اختارت الاحتفاظ بقفازاتها التي يعود تاريخها إلى عدة عقود، حتى عند حصولها على بدائل جديدة لها.
  • قاعدة ارتداء إطلالات تعبر أو تشير إلى تراث ثقافي مميز للدولة صاحبة أو التي لها علاقة بمهمة دبلوماسية أو زيارات رسمية دولية أو حفلات دولية رسمية، يقوم باستضافتها أو حضورها أو المشاركة فيها الفرد الرئيسي أو العامل في العائلة المالكة البريطانية.