إذا أردت الحصول على جسم نحيف..اختاري هذه الطرق التجميلية

هل ترغبين بالحصول على جسم نحيف.. إليك هذه الطرق التجميلية

13 ديسمبر 2023

الحصول على جسم رشيق ومنحوت وسلس هو أمر لا يأتي بسهولة بالنسبة لمعظمنا، حيث يتطلب الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع الكثير من التفاني والعمل الجاد. ولكن حتى عندما تقوم بعض النساء بهذه التمارين يمكن أن تبقى مناطق الدهون العنيدة في جميع أنحاء الجسم، وفي المناطق التي تعاني من مشاكل مثل الفخذين والبطن والذراعين العلويين. لذلك، فتعرفي معنا على أبرز الطرق التجميلية التي تساعد على حصولك على جسم نحيف ومتناسق.

يعد شفط الدهون في الخصر خيارًا علاجيًا ذهبيًا للمرضى الذين يعانون من الخلايا الدهنية الزائدة في منطقة الوسط
يعد شفط الدهون في الخصر خيارًا علاجيًا ذهبيًا للمرضى الذين يعانون من الخلايا الدهنية الزائدة في منطقة الوسط

فوائد تذويب الدهون بطرق غير جراحية

  • لا يلزم فترة تعافي طويلة
  • لا يوجد تخدير عام أو شقوق أو ندبات
  • الآثار الجانبية ضئيلة بالنسبة لمعظم المرضى
  • يتيح البدء التدريجي للنتائج للمرضى أن يكونوا متحفظين بشأن العلاجات
  • يمكن أن تستمر النتائج طالما حافظ المريض على وزنه

أضرار تذويب الدهون بطرق غير جراحية

  • لا يمكننا أن نختار بالضبط مقدار الدهون التي نفقدها، بل نقدر نسبة مئوية فقط
  • قد تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة
  • قد لا يكون مناسبًا للمرضى الذين يعانون من فقدان كميات كبيرة من الدهون
  • لا يوجد أي إجراء تجميلي، جراحي أو غير جراحي، مخصص لإنقاص الوزن. لن تغير العلاجات وزن المريض بشكل كبير، ويعد اتباع أسلوب حياة صحي والحفاظ على الوزن ضروريين للحفاظ على النتائج.
الحصول على جسم رشيق ومنحوت وسلس هو أمر لا يأتي بسهولة
الحصول على جسم رشيق ومنحوت وسلس هو أمر لا يأتي بسهولة

طرق تجميلية للحصول على جسم نحيف

  • تحلل الدهون بالتبريد CoolSculpting
  • بالليزر
  • الموجات فوق الصوتية
  • شفط الدهون
  • عملية شد البطن المصغرة
  • عملية شد البطن الكاملة

تحلل الدهون بالتبريد CoolSculpting

تحلل الدهون بالتبريد هي تقنية غير جراحية تستخدم البرودة الشديدة لتفكيك الخلايا الدهنية
تحلل الدهون بالتبريد هي تقنية غير جراحية تستخدم البرودة الشديدة لتفكيك الخلايا الدهنية 

تحلل الدهون بالتبريد هي تقنية غير جراحية تستخدم البرودة الشديدة لتفكيك الخلايا الدهنية والمساعدة في تقليل الجيب الدهني. يتم وضع جهاز مغطى بألواح أو مقعر فوق الجلد في منطقة العلاج، حيث ينقل درجات حرارة منخفضة بما يكفي لتجميد الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى تدميرها بشكل أساسي. ولأن الجلد والعضلات والأنسجة العصبية تتجمد عند درجة حرارة أقل من الدهون، فإن هذه الأنسجة تظل سليمة دون أن تصاب بأذى.

العلاج بالليزر

يعمل حرق الدهون بالليزر عن طريق تفكيك الدهون الموجودة تحت الجلد باستخدام الحرارة الخاضعة للرقابة. ويتم إرسال طول موجي محدد من الليزر عبر الجلد، مما يؤدي إلى تسخين الأنسجة الدهنية إلى النقطة التي تبدأ فيها الخلايا الدهنية في التحلل. وتضمن آلية التبريد المستمرة عدم تلف الجلد أثناء العملية، ويعد SculpSure هو الاسم التجاري لتقنية الليزر غير الجراحية.

الموجات فوق الصوتية

يستخدم الحد من الدهون بالموجات فوق الصوتية موجات صوتية عالية التركيز لتحطيم جدران الخلايا الدهنية
يستخدم الحد من الدهون بالموجات فوق الصوتية موجات صوتية عالية التركيز لتحطيم جدران الخلايا الدهنية 

يستخدم الحد من الدهون بالموجات فوق الصوتية موجات صوتية عالية التركيز لتحطيم جدران الخلايا الدهنية في منطقة العلاج، وبالتالي إطلاق الدهون الموجودة في الداخل ليتم استقلابها في الجسم وتقليل حجم رواسب الدهون. وتنتقل طاقة الموجات فوق الصوتية عبر الجلد، مما يؤدي إلى تغيرات سريعة في الضغط تؤدي إلى تحطيم الخلايا الدهنية مع ترك الأنسجة المحيطة دون أن تصاب بأذى.

شفط الدهون

تعمل عملية شفط الدهون على إزالة رواسب الدهون، وهو إجراء يمكن أن يكون مثاليًا لنحت محيط الخصر من أجل إنشاء خط وسط أكثر ثباتًا وإحكامًا يبرز الجوانب الأكثر نعومة وامتلاءً في شخصيتك.

أحد أسهل وألطف وأكثر أشكال شفط الدهون فعالية هو AquaShape، الذي يستخدم ضغط الماء لطرد الخلايا الدهنية من المنطقة المستهدفة. وعلى عكس عملية شفط الدهون التقليدية، التي تستخدم القوة البدنية لإزالة الدهون، فإن AquaShape يتطلب فقط تخديرًا موضعيًا، ويمكن إجراؤه في العيادة الخارجية.

كما يعد شفط الدهون في الخصر خيارًا علاجيًا ذهبيًا للمرضى الذين يعانون من الخلايا الدهنية الزائدة في منطقة الوسط. وتعتبر عملية شفط الدهون عملية جراحية بسيطة نسبياً وتتمتع بمعدلات نجاح عالية.

عملية شد البطن المصغرة

قد يوصى بإجراء عملية شد البطن المصغرة للنساء اللواتي يعانين من ارتخاء طفيف في الجلد أسفل البطن أو رواسب دهنية لا يمكن للنظام الغذائي وممارسة الرياضة التخلص منها. وأثناء عملية شد البطن المصغرة، تتم إزالة الجلد الزائد من منطقة البطن السفلية وقد يتم شد عضلات البطن أيضًا، مما يؤدي إلى الحصول على معدة ثابتة ومسطحة.

عملية شد البطن المصغرة
عملية شد البطن المصغرة

فضعي في اعتبارك أن عملية شد البطن المصغرة تعالج مناطق أصغر مقارنة بعملية شد البطن التقليدية. وقد تكون عملية شد البطن المصغرة هي الخيار الأفضل إذا كانت لديك مخاوف بسيطة نسبيًا في أسفل البطن، مثل وجود كميات صغيرة من الجلد الزائد أو الدهون. يتضمن هذا النوع من جراحة نحت الخصر إجراء شق أفقي، عادة أسفل سرة البطن. يكون الشق عمومًا أقصر من الشق المستخدم في عملية شد البطن الكاملة، وأثناء الجراحة، يتم شد عضلات البطن وإزالة الجلد الزائد.

عملية شد البطن الكاملة

عملية شد البطن الكاملة هي إزالة الجلد الزائد في البطن أعلى وأسفل السرة، بالإضافة إلى إصلاح أكثر شمولاً لعضلات البطن وإعادة وضع السرة. مثل عملية شد البطن المصغرة، فإن عملية شد البطن الكاملة تخترق محيط الخصر لتعزيز أنوثتك بشكل أكبر.

وتعالج عملية شد البطن التقليدية مشاكل مثل ترهل الجلد والدهون الزائدة فوق وأسفل سرة البطن. وتتطلب هذه الجراحة لخصر أصغر شقًا أكبر من عملية شد البطن المصغرة حيث يمتد الشق عادة من عظم الورك. كما سيقوم الطبيب بإصلاح عضلات البطن أثناء عملية شد البطن الكاملة لإضفاء مظهر مسطح وأكثر تناغمًا. وبمجرد شد العضلات، فإنه يزيل الجلد الزائد والدهون في منطقة البطن بأكملها.