إزالة شعر الوجه بالليزر لبشرة نضرة ومتوهجة قبل نهاية عام 2023

كل التفاصيل حول إزالة شعر الوجه بالليزر لبشرة متوهجة قبل نهاية عام 2023

ماريا شربل
7 ديسمبر 2023

إزالة شعر الوجه بالليزر يساعدك على التخلص من واحدة من أكثر المشاكل المحرجة والمؤثرة على الثقة لدى النساء.، وهي شعر الوجه. فيمكن أن يظهر شعر الوجه غير المرغوب فيه على الذقن والخدين وبين الحاجبين والشفة العليا والجبهة. كما إنها مشكلة شائعة تسبب لمن يعانين منها إحراجًا حادًا ويمكن أن تؤثر بشدة على ثقتهن بأنفسهن. هناك العديد من العوامل التي تساهم في ظهور شعر الوجه غير المرغوب فيه، وأهمها العوامل الوراثية والهرمونية. وتضمنت الطرق السابقة لإزالة شعر الوجه الملقط أو الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع أو التبييض، إلا أن هذه الطرق ليست سوى حل مؤقت، ويمكن أن تتسبب في نمو الشعر مرة أخرى بشكل أغمق وأقوى، وتهيج الجلد وبمرور الوقت يمكن أن تحدث ضررًا كبيرًا في الوجه. لذلك، يعد اليوم الليزر علاج فعّال ومفيد للتخلص من شعر الوجه بشكل شبه دائم، فتعرفي معنا من فريق "هي" على تفاصيل عملية إزالة شعر الوجه بالليزر لبشرة نضرة ومتوهجة قبل نهاية عام 2023.

عملية إزالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الوجه بالليزر يساعدك على التخلص من واحدة من أكثر المشاكل المحرجة والمؤثرة على الثقة لدى النساء
إزالة شعر الوجه بالليزر يساعدك على التخلص من واحدة من أكثر المشاكل المحرجة والمؤثرة على الثقة لدى النساء

تعمل وظيفة ليزر إزالة الشعر على القضاء على الشعر عن طريق نقل شعاعه وطاقته الحرارية إلى جذع الشعرة وسيتم تدمير الشعر كامل النمو حيث أن شعاع الليزر سوف يدمر مادة الميلانين والقلب منه سيتلف جذر الشعر ويوقف نموه. ولن يؤدي شعاع الليزر هذا إلا إلى تدمير جذر الشعر دون التأثير على الخلايا المجاورة الأخرى.

لنتيجة أكثر فعالية لإزالة الشعر بالليزر، يجب عليكن أيتها الفتيات تحضير البشرة قبل العلاج عن طريق تجنب نتف الشعر أو إزالة الشعر بالشمع من المنطقة المراد إزالتها لمدة شهر تقريبًا لأن نتف الشعر أو إزالة الشعر بالشمع يزيل أيضًا جذر الشعر أو بصيلته، مما يؤدي إلى إزالة الشعر بالشمع، كما سيمنع الليزر من القدرة على تدمير الشعر والميلانين بشكل فعال.

وقبل إزالة الشعر بالليزر، سيقوم المعالج بمسح أو تنظيف المنطقة المراد علاجها بالليزر لإزالة الشعر كما هو الحال في بعض الأجزاء، قد يكون الطبيب قد استخدم نوعًا معينًا من الكريم أو الدواء، مما قد يؤثر على الإمكانات الكاملة للإجراء.

التحضير لعلاج إزالة الشعر بالليزر

تعمل وظيفة ليزر إزالة الشعر على القضاء على الشعر عن طريق نقل شعاعه وطاقته الحرارية إلى جذع الشعرة
تعمل وظيفة ليزر إزالة الشعر على القضاء على الشعر عن طريق نقل شعاعه وطاقته الحرارية إلى جذع الشعرة 

قبل موعدك الأول لإزالة الشعر بالليزر، سيُطلب منك الحصول على استشارة طبية للتأكد من أن العلاجات ستكون آمنة وفعالة. قبل العلاج بالليزر، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك وضعها في الاعتبار للتأكد من أنك مستعدة لموعدك. فاتبعي هذه الإرشادات قبل العلاج:

  • لا تستخدمي أي منتجات موضعية تسبب حساسية للضوء في مناطق العلاج لمدة ثلاثة أيام قبل العلاج، واستخدمي منظفًا لطيفًا وغسولًا على المناطق المعالجة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس في منطقة العلاج، ولا تستخدم أسرة التسمير بالأشعة فوق البنفسجية على الإطلاق لمدة أسبوعين قبل العلاج. وتأكدي من استخدام واقي الشمس المعدني واسع النطاق الموصى به مع عامل حماية من الشمس (SPF) يبلغ 30 أو أكثر يوميًا.
  • اتبعي التعليمات المتعلقة بجميع الأدوية الموصوفة عن طريق الفم، وإذا كنت تتناول أي أدوية جديدة أو مختلفة، بما في ذلك المضادات الحيوية، فاحرصي على استشارة طبيبك قبل العلاج.
  • لا تقومي بإجراء حقن البوتوكس أو حقن الحشو الجلدي أو التقشير الكيميائي أو التقشير الدقيق في منطقة العلاج لمدة 14 يومًا على الأقل قبل إزالة الشعر بالليزر.
  • نطلب منك الاستحمام حديثًا أو الاستحمام ببشرة نظيفة تمامًا، بدون مستحضرات أو زيوت أو كريمات أو عطور من أي نوع قبل الدخول.
  • يجب حلق أي مناطق علاجية بالكامل قبل العلاج. يجب حلق الساقين قبل 24 ساعة من موعدك لتجنب التهيج. كما لا تستخدمي الشمع أو الملقط أو إزالة الشعر أو تستخدمي مزيلات الشعر الكيميائية لمدة أسبوعين قبل العلاج، أو على الإطلاق بين علاجات الليزر. وبما أن الليزر يستهدف جذور الشعر، فيجب أن يكون موجوداً حتى يكون العلاج فعالاً.

بعد علاج إزالة الشعر بالليزر

من الطبيعي أن تشعري بالاحمرار والتورم في منطقة العلاج بعد إزالة الشعر بالليزر
من الطبيعي أن تشعري بالاحمرار والتورم في منطقة العلاج بعد إزالة الشعر بالليزر

من الطبيعي أن تشعري بالاحمرار والتورم في منطقة العلاج بعد إزالة الشعر بالليزر، وقد يستمر هذا لعدة أيام. كما قد تشعر المنطقة المعالجة بحروق الحلاقة أو حروق الشمس لبضع ساعات بعد العلاج. ويمكن استخدام الهيدروكورتيزون أو الألوة فيرا لتخفيف الاحمرار والتهيج.

كما سوف يتساقط الشعر في المنطقة المعالجة ببطء، عادةً على مدار أسبوعين، وتعتبر بقع نمو الشعر أمرًا طبيعيًا، وسوف تتبدد عند الانتهاء من سلسلة علاج إزالة الشعر بالليزر.

الرعاية غير المناسبة بعد العلاج، بما في ذلك الحرارة المفرطة أو التعرض لأشعة الشمس في المنطقة المعالجة، قد تزيد من فرصة حدوث ندبات وتغيرات في التصبغ وتغيرات في نسيج الجلد.

ومن الضروري تجنب الحرارة الزائدة في منطقة العلاج، مثل أحواض الاستحمام الساخنة أو الساونا أو ممارسة التمارين الرياضية لمدة 24 ساعة بعد علاج إزالة الشعر بالليزر.

أيضاً، لا تستخدمي أي منتجات موضعية تسبب حساسية للضوء في مناطق العلاج لمدة ثلاثة أيام بعد العلاج. واحرصي على استخدام منظفًا لطيفًا وغسولًا على المناطق المعالجة.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

يعد اليوم الليزر علاج فعّال ومفيد للتخلص من شعر الوجه بشكل شبه دائم
يعد اليوم الليزر علاج فعّال ومفيد للتخلص من شعر الوجه بشكل شبه دائم

في حين أن تحمل الألم يختلف من شخص لآخر، إلا أن غالبية المرضى لا يعتقدون أن علاج الليزر مؤلم. فتم تجهيز أجهزة الليزر الذي يجعل العلاج مريحًا وأكثر أمانًا للبشرة من أجهزة الليزر الأخرى. نوظرًا لأن الليزر الذي يتم استخدامه يحتوي على حجم موضعي كبير جدًا، فإن العلاج يكون سريعًا وفعالاً دائماً، وأي إزعاج يشعر به المرء ينتهي بسرعة كبيرة.

كم عدد علاجات إزالة الشعر بالليزر التي تحتاجها المريضة؟

يختلف عدد العلاجات اللازمة لكل فرد، في المتوسط ​​5-8 علاجات، على الرغم من أنه بسبب العديد من المتغيرات، لا يمكن ضمان هذا العلاج الطبي. ومن الضروري إجراء علاجات متعددة على فترات تتراوح من 4 إلى 10 أسابيع للحصول على أفضل نتيجة. كما قد تؤدي جداول العلاج غير المنتظمة والفترات الطويلة بين العلاجات إلى تقليل فعالية إزالة الشعر بالليزر.