إليك كيفية نحت الفك وتجميله بتقنية تكساس التجميلية

إليك كيفية نحت الفك وتجميله بتقنية تكساس التجميلية

ماريا شربل
1 ديسمبر 2023

من بين أحدث الاتجاهات في الطب التجميلي اليوم هو خط الفك البارز، حيث أصبح خط الفك المثالي اليوم جزءاً من جمال المرأة المعاصرة، حيث تعمل تقنية تكساس بشكل أساسي على برز الفك وإعطاء الوجه شكلاً مستديراً، مما يزيد من جمال مظهر المرأة ويبرز ملامح وجهها بشكل متناغم. وعندما لا يتناغم الفك العلوي والسفلي بشكل صحيح، أو إذا كانت الأسنان لا تتناسب بشكل صحيح مع الفكين، فسيؤدي ذلك إلى مشاكل في الكلام، وصعوبة في التنفس، وانحسار الفك إلى جانب مشاكل في الأسنان.

وتقوم عملية جراحة الفك بتقنية تكساس على حل هذه المشكلات لتعزيز وظيفة الفك، والراحة مع تحقيق المظهر الأمثل. فتعرفي على تفاصيل عملية تجميل الفك بتقنية تكساس وأهم مخاطرها.

.jpg يمكن تحقيق خط فك تكساس من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك الخيارات الجراحية وغير الجراحية
يمكن تحقيق خط فك تكساس من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك الخيارات الجراحية وغير الجراحية

ما هي عملية تجميل الفك بتقنية تكساس

يمكن تحقيق خط فك تكساس من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك الخيارات الجراحية وغير الجراحية. تتضمن الإجراءات غير الجراحية استخدام الحشوات الجلدية لإضافة الحجم وتحديد خط الفك أو تقليل ظهور الفك. وللحصول على فك تكساس أكثر استدامة، يمكن إجراء عملية شد الوجه، وأثناء عملية شد الوجه، تتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة، مما يعطي المزيد من القوة لأخدود الفك السفلي العنقي.

ويقوم الأطباء المختصين باستخدام التقنية الثلاثية الأبعاد من التصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، للمساعدة في رسم التخطيط للجراحة. يؤدي ذلك إلى إنشاء نماذج دقيقة لتقييم المعلومات المهمة حول بنية عظام الفك.

بعد التقييم، سيتم إجراء الجراحة من خلال فمك لتقليل الندبات الظاهرة على ذقنك أو حول فمك. بمجرد اكتمال حركة الفك، سيتم تثبيت العظم في مكانه بهياكل مختلفة مثل البراغي والأسلاك إلى وضعها الجديد، وسيتم دمجه في الهيكل الجديد بمرور الوقت، في بعض الحالات، يمكن إضافة عظم مأخوذ منك إلى فكك. بعد فترة شفاء مدتها ستة أسابيع تقريباً سيتم محاذاة أسنانك لشكل فمك الجديد باستخدام التقويم.

يستخدم الفيلر عادة لاستعادة الحجم إلى مناطق الوجه، ومع ذلك، في الفترة الأخيرة، أصبحت أيضاً طريقة شائعة لتحديد خط الفك، فعند تطبيقها في نقاط محددة، يمكن للفيلر أن تجعل عظم الفك يبدو أكثر وضوحاً، والنتائج النهائية هي ما يُعرف بتقنية تكساس.

علاج تكساس بالفيلر

تقنية تكساس بالفيلر
تقنية تكساس بالفيلر

تستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. تؤدي بعض المنتجات أيضاً إلى إنتاج الكولاجين، وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات والأربطة.

من أجل تقوية خط الفك، يقوم الطبيب بحقن كميات مُقاسة من مادة الفيلر في نقاط محددة في الفك السفلي، كما سيضيف الطبيب تعريفاً لذقنك وفكك، والذي يمكن إبرازه بشكل أكبر من خلال هذه التقنية. 

ويتضمن الإجراء إدخال جرعة مضبوطة من مواد الحشو الجلدية في الذقن من أجل تعزيز وتحديد الوجه. المكونات المستخدمة في الحشوات الجلدية تعمل على تقوية الجلد وزيادة تحديد منطقة الفك، وستبدو جميلًا وأصغر سنًا بعد حصولك على ذقن حاد محدد.

في حين أن بعض النتائج تظهر بمجرد الانتهاء من الإجراء، فمن المتوقع ظهور النتائج النهائية في غضون 7 إلى 10 أيام بعد الموعد. عادة ما تستمر نتائج تحديد خط الفك باستخدام الحشوات الجلدية لمدة ستة إلى أربعة عشر شهرًا، ولمواصلة التأثير لفترة أطول تحتاجين إلى رؤية طبيبك عدة مرات.

ومن المهم إجراء استشارة مفصلة مع الطبيب قبل الخضوع لهذا الإجراء، لإخباره بتاريخك الطبي والأدوية التي تستخدمينها حاليًا.

ومن مميزات حقن الفيلر للحصول على خط فك محدد أنها علاج غير جراحي وآمن، ولا يتطلب فترة تعافي، كما يخلق وجهاً أكثر شباباً وجاذبية، وينتج مظهرًا أكثر تحديدًا وتناسقًا للوجه، كما أنها أسهل طريقة لتحديد منطقة الوجه السفلية.

مدة علاج تقنية تكساس

النتائج عادة ما تكون فورية مع معظم الحشوات الجلدية لتحديد الفك بتقنية تكساس، فتساعد هذه المنتجات أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين خلال الأسابيع والأشهر القادمة. كما سيناقش الطبيب معك خيارات الفيلر المختلفة أثناء الاستشارة الأولية. أيضاً، نتائج الفيلر ليست دائمة، وستكون عمليات إعادة التعبئة مطلوبة للحفاظ على النتائج.

.jpg النتائج عادة ما تكون فورية مع معظم الحشوات الجلدية لتحديد الفك بتقنية تكساس
النتائج عادة ما تكون فورية مع معظم الحشوات الجلدية لتحديد الفك بتقنية تكساس

مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس

  • التهاب
  • كدمات وتورم
  • نزيف
  • احمرار البشرة
  • تكتل الحقن
  • العدوى

مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس تشمل التهاب منطقة العلاج واحمرارها، كما قد تشمل النزيف بسبب الحقن المستخدمة بالإضافة إلى ظهور كدمات وتورم في البشرة.

أيضاً، قد تعاني بعض النساء من تكتل الحقن في منطقة واحدة وعدم انتشارها على كل منطقة الفك. كما من الممكن أن تؤدي تقنية تكساس إلى الإصابة بالعدوى خلال الإجراء، لذلك إذا كنت تعانين من هذه المخاطر احرصي على استشارة طبيبك لتجنب حدوث أي مضاعفات إضافية.