خطوات مهمة لاستخدام الماسكارا ببراعة للحصول على رموش جذابة

خطوات مهمة لاستخدام الماسكارا ببراعة للحصول على رموش جذابة

ندى الحاج
29 أغسطس 2023

إن معرفة كيفية وضع الماسكارا تبدو بسيطة، فقط قومي بالتمرير على الرموش ثم قومي بالرفرفة بعيداً.  ولكن من اللحظة التي تفتحين فيها الزجاجة إلى اختيار النوع المناسب من الماسكارا إلى عملية التطبيق الفعلية، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها للحصول على عيون جذابة. رغم ذلك هناك احتمال وجود وفرة من الرقائق، وعيون الراكون  كل هذه الأشياء التي تجعل تطبيق الماسكارا مزعجاً. للتأكد من أن رموشك تبدو رائعة وأنك تتبعين أفضل الممارسات الصحية  قومي بتحديد خطوة بخطوة بسيطة لكيفية وضع الماسكارا بشكل صحيح، بالإضافة إلى النظرلبعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها.رموش ساحرة تجذب الأنظار..إليك خطوات مهمة لاستخدام الماسكارا ببراعة.

رموش ساحرة تجذب الأنظار..إليك خطوات مهمة لاستخدام الماسكارا ببراعة

فوائد الماسكارا للمراة

الماسكارا، هي الأداة السحرية في عالم المكياج التي تعمل على تحسين جمال العيون من خلال تكثيف وتحديد الرموش، مما يمنح عيونك مظهراً أكبر وأكثر جاذبية. كذلك تعتبر الماسكارا مفتاح لإطلالة ساحرة ومتكاملة. بغض النظر عن اللون الذي تختارينه، فإن تطبيق الماسكارا يعزز من تعبير العيون ويضيف لها الحيوية والإشراق.

تأتي الماسكارا بأنواع مختلفة تناسب احتياجات كل امرأة. بعضها يركز على زيادة حجم وكثافة الرموش، في حين يركز البعض الآخر على تموجها بأناقة. اختيار الماسكارا المناسبة يمكن أن يغير تماماً مظهر العيون ويضيف لمسة جديدة إلى مكياجك.

ما هي أفضل طريقة لتطبيق الماسكارا؟

تطبيق الماسكارا يمكن أن يكون سهلاً إذا اتبعت الخطوات الصحيحة. إليك أفضل طريقة لتطبيق الماسكارا:

تحضير الرموش

قبل تطبيق الماسكارا، تأكدي من أن رموشك نظيفة وجافة. يمكنك استخدام مزيل مكياج للرموش إذا كنت تضعين ماسكارا قديمة، أو يمكنك استخدام مكونات طبيعية مثل زيت الخروع لتقوية وتغذية الرموش.

قبل تطبيق الماسكارا، تأكدي من أن رموشك نظيفة وجافة
قبل تطبيق الماسكارا، تأكدي من أن رموشك نظيفة وجافة

اختيار الماسكارا المناسبة

يجب اختيار نوعية ماسكارا تتناسب مع احتياجاتك، توجد أنواع مختلفة من الماسكارا مثل الماسكارا المكثفة والمطولة، لذا اختاري تلك التي تعطي النتائج التي ترغبين فيها.

مكياج العيون

ضعي مكياج العيون بما في ذلك الكونسيلر وظلال العيون وكحل العين أولًا.

التحريك أثناء التطبيق

قبل فتح الماسكارا، قومي بإهتزازها بلطف لضمان توزيع المنتج بشكل متجانس في العبوة.وأثناء وضع الماسكارا، حركي فرشاة الماسكارا بشكل طفيف من الجذور إلى الأطراف. هذا يساعد في تغطية الرموش بشكل متساوي ومنع تكتل الماسكارا.

حركي فرشاة الماسكارا بشكل طفيف من الجذور إلى الأطراف لمنع تكتل الماسكارا
حركي فرشاة الماسكارا بشكل طفيف من الجذور إلى الأطراف لمنع تكتل الماسكارا

تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية

ابدئي من الجذور، ضعي الفرشاة عند جذور الرموش العلوية وقومي بحركة دائرية طفيفة للفرشاة واصلي حتى أطراف الرموش. إذ اسحبي العصا لأعلى وصولاً إلى أطراف رموشك، واحرصي على التأكد من أنك تتحركين ببطء لتجنب التكتل.

تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية

لتجنب الشكل المتكتل، يمكنك وضع ماسكارا خفيفة على الرموش السفلية،واستخدمي فرشاة أصغر للتحكم بشكل أفضل، ولإبرازها بشكل طبيعي.

تجنبي التكتلات

إذا ظهرت تكتلات في الرموش بعد وضع الماسكارا، يمكنك استخدام فرشاة نظيفة أو مشط رموش لتفريقها.

إذا ظهرت تكتلات في الرموش بعد وضع الماسكارا، يمكنك استخدام فرشاة نظيفة أو مشط رموش لتفريقها.
إذا ظهرت تكتلات في الرموش بعد وضع الماسكارا، يمكنك استخدام فرشاة نظيفة أو مشط رموش لتفريقها.

تطبيق الماسكارا بالطبقات

قومي بتطبيق طبقات متعددة من الماسكارا لزيادة الكثافة والطول. فابدأي بوضع طبقة رفيعة أولاً واتركيها تجف قليلاً، ثم كرري العملية بطبقات إضافية حتى تحصلين على المظهر المرغوب.

تصفيف الرموش

يمكنك استخدام مشط رموش لفصل الرموش وإزالة أي تجمعات غير مرغوب فيها.

تطبيق المكياج الآخر

اكملي مكياج عينيك ووجهك كما تفضلين،وتذكري أن تنسقي مكياج العيون مع باقي مكياج وجهك.

إزالة الزوائد

إذا ظهرت زوائد من الماسكارا أثناء التطبيق، استخدمي قطنة صغيرة أو فرشاة نظيفة لإزالتها بلطف دون تخريب المكياج.

إزالة المكياج

في نهاية اليوم، تأكدي من إزالة الماسكارا بلطف باستخدام مزيل مكياج مناسب لمنع تلف الرموش.

تأكدي من إزالة الماسكارا بلطف باستخدام مزيل مكياج
تأكدي من إزالة الماسكارا بلطف باستخدام مزيل مكياج 

بعض النصائح التي يجب معرفتها قبل تطبيق الماسكارا

  • استخدام الماسكارا باللون الأسود: في معظم الحالات، تُعتبر الماسكارا الأسود هي الأفضل لتحقيق تأثير جذاب. تعمل الماسكارا السوداء على تعزيز العيون وجعل الرموش تظهر بشكل أكثر كثافة.
  • تسخين الماسكارا قليلاً: قبل وضع الماسكارا، يمكنك وضع الأنبوبة في كوب ماء دافئ لبضع دقائق. هذا يساعد على تسخين الماسكارا قليلاً وجعلها أكثر سهولة في التطبيق.
  • استخدام المكواة الرمشية: قبل وضع الماسكارا، يمكنك استخدام المكواة الرمشية لرفع الرموش وإضافة انحناء جميل، فهذا يمنح الرموش مظهراًأطول وأكثر انفتاحاً.

أخطاء شائعة قد تقف عائقاً أمام حصولك على أفضل النتائج من الماسكارا

استخدام الماسكارا باللون الأسود هو الأفضل لتحقيق تأثير جذاب
استخدام الماسكارا باللون الأسود هو الأفضل لتحقيق تأثير جذاب

الخطأ الأول: تكرار ضخ الماسكارا

هناك تقنية تقوم بها النساء عادةً وهي ضخ العصا للداخل والخارج بشكل متكرر حتى تساعد في تغطية الفرشاة بشكل أكبر ولكن الفكرة هي أنها لسوء الحظ، كل ما تفعله المرأة، هو ضخ الهواء في الأنبوب، مما قد يتسبب في جفاف ماسكارا العين بسرعة ويؤدي إلى ظهور رقائق وكتل. لذا إمتنعي عن الضخ بشكل متكرر.

الخطأ الثاني: استخدام الماسكارا منتهية الصلاحية

يتم تصميم الماسكارا لتدوم في أي مكان من ثلاثة إلى ستة أشهر. حتى لو بدا أن منتجك قد بقي فيه بعض الحياة، فمن الأفضل إلقائه بعد تاريخ انتهاء الصلاحية والحصول على أنبوب جديد. فإن استخدام أي منتج بعد انتهاء مدة صلاحيته، خاصة المنتجات التي يتم وضعها بالقرب من عينيك، يشكل مشكلة تتعلق بالنظافة ويمكن أن يؤدي إلى تهيج أو عدوى.

الخطأ الثالث:لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلية أولاً

هناك نوعان من الماسكارا: أولئك الذين يطبقون على الرموش العلوية فقط، وأولئك الذين يطبقون على الرموش العلوية والسفلية. فإذا كنتِ من الفئة الأخيرة وتتساءلين عن كيفية وضع الماسكارا تحت عينيك، من الأفضل وضع الماسكارا على رموشك العلوية أولاً ثم السفلية. أما القيام بالعكس يمكن أن يتسبب في تلطخ الماسكارا تحت عينيك.

الخطأ الرابع: إعادة وضع طبقة ثانية في منتصف النهار

بمجرد أن تجف الماسكارا، ستؤدي إضافة طبقة ثانية بعد ساعات إلى تقشر الطبقة السابقة وتكوين كتل غير مرغوب فيها. لذلك أفضل رهان لك هو استخدام قطعة قطن مغموسة في مزيل مكياج سائل لإزالة ماسكارا العين الموجودة بلطف، ثم اتركي رموشك تجف،وبعدها ضعي طبقة جديدة.

أبرز أنواع الماسكارا

جربي ماسكارا ايف سان لوران  Mascara Volume Effet Faux Cil- Yves Saint Laurent لتطويل و تكثيف الرموش وللحصول على  نظرة دراماتيكية برموش ذات حجم مضاعف.

كذلك جربي ماسكارا تطويل و تكثيف الرموش من جيرلان  لا بيتيت روب نوار  - La petite Robe Noirelashdress mascara   Guerlain  هذه الماسكارا تمنحكِ رموش ملفوفة وكثيفة دون أي تكتل.