أبرز 10 علامات تدل على جمال المرأة

تعرفي على أبرز 10 علامات تدل على جمال المرأة

رحاب عباس
20 أغسطس 2023

رغم أن معايير الجمال تتفاوت من امرأة لأخرى على مستوى أنحاءالعالم؛ إلا أن هناك علامات جمال أساسية للمرأة يتفق عليها العديد من شعوب البلدان والأعراق.

ربما تسألين نفسك الآن هل تظل معايير الجمال ثابتةً مع مضي الوقت؟ بالطبع لا، ففي العصور السابقة على سبيل المثال، كانت النساء اللواتي يتمتعن بقوام مكتنز أكثر جمالًا من  الأخريات اللواتي يتمتعن بقوام نحيل، بينما كانت النساء اللواتي يتمتعن بجسم طويل كُن يعتبرن أكثر جاذبية من السيدات القصيرات أو ذوات الطول المتوسط،على العكس من وقتنا الحالي.

ولا يقتصر تباين معايير الجمال من وقت لآخر فحسب، وإنما تختلف علامات الجمال من بلد لآخر ومن منطقةٍ لأخرى،  على سبيل المثال فالنساء صاحبات البشرة السمراء الصافية، والشعرالأسود المُنسدل والعينين الداكنتين هن الأكثر جمالًا بين نساء الجزيرة العربية، بينما تُعتبر النساء ذوات البشرة الصافية، والفاتحة، والأنف الدقيق، والقوام النحيل، هن الأكثر جمالًا بين نساء مناطق شرق آسيا.

تختلف علامات الجمال من امرأة لآخرى ولكن تبقى بعض السمات المشتركة عبر مر العصور
تختلف علامات الجمال من امرأة لآخرى ولكن تبقى بعض السمات المشتركة عبر مر العصور

من هذا المنطلق، جمعنا لكِ عبر موقع " هي " أبرز 10 علامات جمال أساسية تدل على جمال المرأة أينما كانت،  والتي أيدتها أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة. والتأكيد لابد وأن يكون لكِ نصيب منها مهما اختلفت الوجوه والملامح.

علامات جمال تُبرز جمال المرأة على مستوى أنحاء العالم

أكدت أخصائية البشرة والشعر مريم، أن هناك العديد من المعايير التي لا يختلف أيُ منا على اعتبارها سمةً من سمات الجمال ومعيارًا من معايير تقييمها؛ ووفقًا لما تم تداوله عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فإن أبرز 10 علامات تدل جمال المرأة، ما يلي:

  1. النمش الخفيف على الوجه

النمش الخفيف أحد علامات جمال المرأة وليس العكس
النمش الخفيف أحد علامات جمال المرأة وليس العكس

رغم أن النمش الخفيف يُعتبر أحد اضطرابات فرط التصبغ التي تُصيب الجلد، وتؤدي إلى تغير لونه في مناطق معينة من الجسم، إلا أنه واحدًامن أهم علامات الجمال لدى النساء.

  1. غمازات الوجنتين

تُعد غمازات الوجنتين من أقدم علامات الجمال لدى النساء؛ وتعتبر وجوه اللواتي يمتلكن هذه العلامة من أجمل وجوه السيدات على الإطلاق، وهي من الصفات الوراثية التي تنتقل من جيل لآخر.

ولا يقتصر ظهور الغمازات لدى السيدات على الوجنتين فحسب، إنما من المُمكن ظهورها أسفل الذقن؛ علمًا أن غمازات الذقن من أهم علامات الجمال لدى النساء من الأصول العربية.

  1. الشفاه المُحددة والمُكتنزة

الشفاه المُحددة والمُكتنزة أحد علامات جمال المرأة في معظم أنحاء العالم
الشفاه المُحددة والمُكتنزة أحد علامات جمال المرأة في معظم أنحاء العالم

تُعد الشفاه الممتلئة والمكتنزة واحدةً من علامات الجمال لدى النساء، على عكس الشفتين الرقيقة أو النحيلة، لذا فإن امتلاك المرأة لشفتين مكتنزتين يضيف جمالًا وجاذبية لا نظير لها على ملامحها، لذا تحرص نجمات هوليود دومًا على الحصول على شفتين ممتلئتين، من خلال حقن الفيلر ومواد التحشية.

  1. الرموش الطويلة والعيون الواسعة

تُعد العيون الواسعة من أهم سمات الجمال للرجال والسيدات على حد سواء؛ كما تُعد كذلك الحواجب المرسومة و الرموش الكثيفة سمةً مميزةً من سمات الجمال، إذ باتت الحواجب المرسومة والمحددة من أشهر صيحات التجميل لدى نجمات هوليود في عصرنا الحالي.

لذا عادةً ما تلجأ النساء اللواتي يتمتعن بعيون ضيقة أو غائرة إلى بعض الحيل التجميلية التي تُوسع من مساحة العينين، وتجعلهما تبدوان بمظهر أكثر اتساعًا، وكذلك فقد تلجأ بعضهن إلى زراعة و تكثيف الحواجب، والرموش بشكل دوري في صالونات التجميل.

  1. أرنبة الأنف المُرتفعة

أربنبة الأنف المرتفعة احد علامات جمال المرأة لكن لا تُقلل الأشكال الآخرى من جمال المرأة
أربنبة الأنف المرتفعة احد علامات جمال المرأة لكن لا تُقلل الأشكال الآخرى من جمال المرأة

لا يختلف اثنان حول العالم على أن الأنف المرسوم ذو المُقدمة المٌرتفعة، والقوام الدقيق هو سمةُ من أهم سمات الجمال لدى النساء، لكن هل يعني هذا بأن كافة أشكال الأنف الأخرى هي أقل جمالاً؟ بالطبع  " لا ".

فلكل شكل من أشكال الوجوه ملامحه التي تليق به، بما في هذا  الأنف الذي خُلق بهيئة تتناسب مع باقي ملامح الوجه وطبيعة المكان.

لكن، في بعض الحالات قد تضطر بعض النساء لإجراء عملية تجميل الأنف أو تصغير أرنبة الأنف، من أجل جعل مظهر الأنف أكثر اتساقًا مع باقي ملامح الوجه، أو لأغراض طبية مثل تحسين وظيفة الأنف وما إلى ذلك، كما تتيح المداومة على أداء بعض التمارين المنزلية الخفيفة على التحسين من مظهر الأنف وجعله أكثر تحديدًا.

  1. الأذُن الصغيرة

عُرفت الأذن الصغيرة منذ القدم كعلامة من أهم علامات الجمال لدى النساء، على العكس من الأذن البارزة أو الكبيرة، كونها تُعطي المرأة مظهرًا طفوليًا وأصغر في العمر.

عادةً ما يعتبر شكل الأذن من السمات التي تحصل عليها المرأة عن طريق الوراثة، لذا فهي تختلف عادةً من عرقٍ لآخر، وقد تلجأ بعض السيدات إلى عملية تجميل الأذن من أجل التخلص من مظهرها البارز.

  1. الرقبة الطويلة وعظام الكتف البارزة

الرقبة الطويلة وعظام الكتف البارزة أحد علامات جمال المرأة  عبر العصور وإلى وقتنا الحالي
الرقبة الطويلة وعظام الكتف البارزة أحد علامات جمال المرأة  عبر العصور وإلى وقتنا الحالي

تأتي الرقبة الطويلة المنحوتة وعظام الكتف البارزة كأحد أشهر مواطن الجمال، وهي من سمات الجمال الملكية التي حازتها العديد من الأميرات، والملكات على مرُ العصور.وقد حرص مختصو الجمال والموضة حول العالم على إظهار عظام الرقبة والكتفين من خلال المكياج، وذلك لكونها تُعد سمةً من أهم سمات الجمال، والأنوثة والجاذبية؛ تبعاً لهذا ازداد إقبال  النساء على اللجوء إلى وسائل شفط الدهون الزائدة للتخلص من الدهون الزائدة بهذه المنطقة، وجعل عظامها تبدو أكثر بروزًا.

  1. الأصابع الطويلة الممشوقة

تُعتبر أصابع اليدين النحيلة،أوالممشوقة، والطويلة سمةً من أهم سمات الجمال لدى الفتيات والسيدات، حيث ظهر وصفُ الأصابع الطويلة والممشوقة في الكثير من الأدب العربي كصفةٍ من صفات الأنوثة لدى السيدات والفتيات.كما تُعتبر الأظافر المُقوسة متوسطة الطول كذلك سمةً من سمات الجمال، خاصةً في ظل عناية المرأة بها بصورة يومية، لذا حرصت العديد من شركات مُستحضرات التجميل والعناية بالبشرة على ابتكار العديد من مستحضرات العناية بالاظافر وتقويتها، والتي تجتذب الكثير من السيدات للحصول على مظهر أظافر جذاب وأصابع أنثوية فاتنة.

  1. الشعر الطويل

الشعر الطويل لا يزال أحد علامات جمال المرأة في مختلف أنحاء العالم
الشعر الطويل لا يزال أحد علامات جمال المرأة في مختلف أنحاء العالم

هو سمة من أهم سمات الجمال لدى النساء؛ إذ يُعد الشعرالطويل المُنسدل مصدر إلهام للكثير من الشعراء منذ القدم؛ وذلك دلالةً على طول الشعر وسواده، والذي كان ولم يزل من أهم علامات جمال النساء العربيات حاليًا.

لهذا السبب حرصت السيدات منذ القدم على إيلاء عناية خاصة بجمال شعورهن، وتحسين مظهره وزيادة طوله، من خلال العديد من الوصفات الطبيعية، والتقنيات التجميلية الحديثة.

  1. القوام المُتناسق

لايزال يحتل القوام النحيل الممشوق النصيب الأكبر من مقاييس الجمال لدى السيدات حول العالم؛ فالنساء ذوات الطول المتوسط يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالًا من السيدات مفرطات الطول أو القصر.

كذلك فإن النساء اللواتي يتمتعن بقوام نحيل وممشوق يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالًا من السيدات اللواتي يمتلكن أجسامًا مُكتنزةً أو مُمتلئة.

قوام المرأة النحيل والممشوق لا يزال أحد علامات الجمال  حتى وقتنا الحال
قوام المرأة النحيل والممشوق لا يزال أحد علامات الجمال  حتى وقتنا الحال

لهذا السبب تحرص الكثيرات على التخلص من الدهون المُتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، وشد ترهلات الجلد من خلال مُختلف تقنيات التجميل الجراحية وغير الجراحية، رغبةً منهن في الحصول على قوام منحوت ونحيل، ومظهر أكثر جاذبية، على الرغم من كافة المخاطر التي قد تنطوي عليها.