ترغبين بأظافر قوية ومتينة؟ إليك أحدثالطرق من تجربتنا

ترغبين بأظافر قوية ومتينة؟ إليك أحدث الطرق من تجربتنا

ندى الحاج
9 أغسطس 2023

تطويل الأظافر أصبحت عملية شائعة يلجأ إليها الكثيرون للحصول على أظافر طويلة وجميلة. تعتبر الأظافر جزءاً مهماً من الجمال الشخصي والعناية بالنفس، وقد يكون لها تأثير كبير على مظهر اليدين والإحساس بالثقة بالنفس. يمكن تطويل الأظافر باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق والتقنيات، ولكن يجب مراعاة العناية الجيدة واتباع إرشادات محترفي العناية بالأظافر لتجنب أية مشاكل.

تتضمن العناية بالأظافر السليمة الحفاظ على نظافتها وصحتها، فضلاً عن توفير العناية اللازمة للأظافر والجلد المحيط بها. يمكن أن تكون هناك أسباب متعددة لرغبة النساء في تطويل أظافرهن، مثل الجمال الشخصي، أو الأحداث الخاصة كالأعراس والمناسبات، أو مجرد تجربة مظهر جديد. فإليك أهم الطرق لنمو أظافر قوية ومتينة.

طرق نمو أظافرك بسرعة

تقنية تليين الأظافر

تتضمن عملية تليين الأظافر ترطيب الأظافر والجلد المحيط بها يومياً، ويفضل قبل النوم مباشرة. تعد تقنية تجميل الأظافر أسلوباً متقدماً للعناية بالأظافر يتجاوز الأساليب التقليدية مثل استخدام الزيت.فبهذه التقنية يمكنك الحفاظ على صحة الأظافر وتعزيز نموها.

تشمل العملية الخطوات التالية:

  • تجميل الأظافر والجلد المحيط:ضعي زيتاً عالي الجودة للأظافر والزوائد على الأظافر والزوائد المحيطة. ثم قومي بتدليك الزيت بلطف في الأظافر والزوائد، مما يتيح له اختراق طلاء الأظافر والفراغات الصغيرة داخل الظفر.
  • يُفضل قبل النوم:من المستحسن أداء هذا الروتينالتجميلي قبل الذهاب إلى النوم حيث يتيح ذلك للزيوت القيمة أن تعمل بجد أثناء نومك.
  • الاختراق والتغليف:الزيت الذي تطبقيه لن يخترق فقط الأظافر والجلد، بل سيخترق أيضاً المسامات وسيحبس الرطوبة. يساعد ذلك في إصلاح والحفاظ على خلايا الجلد، وبالتالي الحفاظ على نمو صحي ومعزز.

الدورة الدموية

إن تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى أظافرك يمكن أن يساعد في تسريع نمو الأظافر. من الأفضل القيام بذلك عن طريق تدليكها مرتين يومياً باستخدام كريم اليد أو زيت البشرة.

تدفق الدم إلى أظافرك يمكن أن يساعد في تسريع نمو الأظافر
تدفق الدم إلى أظافرك يمكن أن يساعد في تسريع نمو الأظافر

قومي ببرد أظافرك

إن برد أظافرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يساعد في منع الحواف من التعرق،وسيمنعهم من التمزق أو الكسر. لذلك، استخدمي مبرد أظافر ناعم، مثل مبرد أظافر زجاجي أو مبرد أظافر لا يقل حجمه عن 180 حبيبات.

قومي ببرد أظافرك لتطويلها بسرعة
قومي ببرد أظافرك لتطويلها بسرعة

استخدمي طبقة علوية واقية

باستخدام طبقة علوية أو علاج واقي للأظافر بمكونات مغذية، يمكن أن يساعد في إضافة بعض القوة إلى أظافرك الرقيقة والهشة، مما يساعد على إضافة طبقة من الحماية لتقوية الأظافر بشكل أكبر.

استخدمي الثوم على أظافرك

استخدام الثوم على الأظافر قد يكون له بعض الفوائد المحتملة للعناية بالأظافر وتعزيز نموها. فالثوم يحتوي على مركبات مفيدة مثل البيوتين والكيراتينويدات والأليسين التي قد تلعب دوراً في تقوية الأظافر وتحسين حالتها. من الأفضل فرك الثوم المهروس على أظافرك أو يمكنك استخدام منتج يحتوي على الثوم. إليك الطريقة التي يمكن استخدامها:

قومي بفرم فص الثوم الطازج جيداً حتى يتم تحطيمه، ثم ضعي الثوم المفروم في كمية صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوجوبا.واتركي هذا المزيج لبضع ساعات أو طوال الليل ليتم مزج العناصر النشطة للثوم مع الزيت.بعد ذلك، استخدمي قطعة قطنية صغيرة لتطبيق المزيج على الأظافر والزوائد،واتركيه لبضع دقائق ليجف.بعد انتهاء الوقت المحدد، قومي بشطف أظافرك بماء دافئ وجففيها بلطف.

من الجيد تجربة هذه الطريقة بانتظام لفترة معينة ومراقبة النتائج. ومع ذلك، يجب أن تكوني حذرة لتجنب أية ردود فعل جلدية أو حساسية من الثوم.

استخدمي الثوم على أظافرك للعناية بها
استخدمي الثوم على أظافرك للعناية بها

جربي علاجات طبيعية لتقوية الأظافر

هناك بعض العلاجات التي يمكنك استخدامها لتقوية وتحسين صحة أظافرك، وهي من تجربتي الشخصية ايضا:

  • تدليك الأظافر والزوائد بزيت زيتون دافئ يمكن أن يساهم في تغذية الأظافر وتقويتها.
  • يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المواد المغذية والفيتامينات التي تساعد في تعزيز نمو وقوة الأظافر.
  • زيت اللوز الحلو غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية الأظافر وتحسين مظهرها.

استخدمي مستحضر الكيراتين

في حالة تلف الأظافر بشدة، من الأفضل بناء الكيراتين مع الاستخدام المستمر، حيث يمكن أن يقلل بشكل كبير من التقشير والبقع البيضاء ويساعد في إعادة بناء الروابط المكسورة في بنية الظفر للحصول على قاعدة أكثر متينة. لذا من الأفضل استخدام منشئ الكيراتين "مقوّي الكيراتين" مرتين يومياً على أظافر طبيعية بدون وضع طلاء الأظافرولمدة أسبوع إلى أسبوعين للمساعدة في تعزيز نمو الأظافر.

حافظي على ترطيب أظافرك

إن أفضل طريقة لزيادة طول أظافرك هي الحفاظ على أظافرك من التكسر، وتطبيق عملية الترطيب للحفاظ على مرونتها. لذلك تطبيق زيت الأظافر يساعد على ترطيب الأظافر وحمايتها من التكسر.فضعيالزيوت من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم مع ترطب يديك.

تجنبي غمر يديك في الماء طوال الوقت

حاولي تجنب غمر يديك في الماء لفترة طويلة من الوقت لأن ذلك يتسبب في تقلص وتوسع أظافرك. وعندما تكون أظافرك مبللة، فإنها تكون أيضاً أكثر نعومة وضعفاً، مما يجعلها أكثر عرضة للكسر. لذا إذا كنت تغسلين الأطباق يومياً فارتدي قفازات لغسل الصحون.

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً

عندما تتناوليننظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الكثير من الخضر والدهون الصحية، مثل السلمون والأفوكادو، أو يتناولون مكملات تحتوي على الكولاجين والبيوتين، فإن أظافرك تنمو بشكل صحي وأقوى. وفي المقابل عندما تمرض المرأةتميل أظافرها إلى النمو بشكل أبطأ.

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً لتطويل أظافرك
اتبعي نظاماً غذائياً صحياً لتطويل أظافرك

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.