البودرة المضغوطة والفاتحة من وحي Badgley Mischka

حيل جمالية تجعل مكياجك مشرقاً أثناء الرياضة.. طبّقيها بعيداً عن الظلال والآيلاينر

نانسي شربل
21 يوليو 2023

أثناء ممارستك الرياضة قد ترغبين من التخلص من وجهك الشاحب وذلك عبر تطبيق حيل جمالية تجعل مكياجك مشرقاً وغير مبالغ به. فاحصلي على اطلالة ساحرة وطبّقي العديد من الخطوات التي تجعل بشرتك وعينيك تبدو أجمل، بعيداً عن الظلال وخطوط الآيلاينر التي لا تتناسب مع الرياضة.

اليك أبرز الأفكار الجمالية التي تجعل مكياجك أكثر جاذبية أثناء ممارستك الرياضة. فتابعي العديد من الخطوات التي يمكنك من خلالها تطبيق صيحات ملفتة للحصول على جمال مشرق وسهل التطبيق.

كريمات واقية من أشعة الشمس

كريمات واقية من أشعة الشمس  بأسلوب Ports 1961
كريمات واقية من أشعة الشمس  بأسلوب Ports 1961

من أساسيات المكياج الذي يمكنك تطبيقه أثناء الرياضة، الكريمات الواقية من الشمس. فمرّريها على كامل البشرة للحصول ‏على نتيجة مثالية. والأهم أن تنتظري حوالى 10 دقائق حتى تتشبّع البشرة بهذا المستحضر قبل وضع أي نوع من كريمات الترطيب. هذه الخطوة تضمن لك حماية مطلقة لسطح البشرة وضمان التأثيرات الايجابية والمغذية لمسامها خصوصاً اذا أردت ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

Lancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER
Lancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER

جرّبنا لك كريم الترطيب القادر على حماية بشرتك من أشعة الشمس من لانكومLancome UV EXPERT SUNSCREEN AQUAGEL DEFENSE SPF 50 PRIMING MOISTURIZER على كامل سطح البشرة. بفضل تركيبته الناعمة فهو قادر على التغلغل داخل البشرة لتوفير تغطية متقنة ولا تشوبها شائبة.

تمرير الكونسيلر المات بتركيبته المضغوطة

تمرير الكونسيلر المات بتركيبته المضغوطة من وحي Ports 1961
تمرير الكونسيلر المات بتركيبته المضغوطة من وحي Ports 1961

كخطوة ثانية ومناسبك لوجهك المشرق، اختاري الكونسيلر المات بتركيبة مضغوطة. قومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها أسفل العينين بشكل مباشر باستخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة. فحاولي عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على زيادة افراز الزيوت مما يعيق تألق وجهك خلال الرياضة.

YSL Fusion Ink Compact Foundation
YSL Fusion Ink Compact Foundation

ننصحك بتمرير مستحضرYSL Fusion Ink Compact Foundation على كامل سطحها، لتضمي الحصول على مكياج طبيعي وخال من الشوائب بفضل تركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة للحصول على ملامح نقية

البودرة المضغوطة والفاتحة

1 رئيسية البودرة المضغوطة والفاتحة من وحي Badgley Mischka
 البودرة المضغوطة والفاتحة من وحي Badgley Mischka

أما الخطوة الاساسية بعد الكونسيلر فهي استعمال البودرة المضغوطة وتمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً مع الحرص على عدم تجمّع طبقات كثيفة على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد التعرق.

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

جرّبي البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، قومي بتثبيت الكونسيلر لتضمني تألقاً متكاملاً ولتشعّي ببشرة لا مثيل لها.

الهايلايتر الكريمي الفاتح لإضاءة العينين

ومن الحيل الجمالية الأساسية التي لا غنى عنها أثناء ممارستك الرياضة، اختيار الهايلايتر الكريمي الفاتح لإضاءة العينين خصوصاً الجهة الداخلية ولاضفاء لمعية خاصة على ملامحك. فهذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة، لذلك فقومي بواسطة الهايلايتر بتفتيح منطقة العينين من الاسفل واضاءة اسفل الحواجب بالكونتورينع الكريمي بطريقة تخفّف من الخطوط السوداء على طريقة دار Dries Van Noten.

Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter
Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter

ننصحك باختيار هايلايتر Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter الكريمي والذي يعمل على توسيع سحبة العينين بشكل طبيعي.

تعريض الحواجب وملىء الخطوط

تعريض الحواجب وملىء الخطوط بأسلوب دار Alexandre Vauthier
تعريض الحواجب وملىء الخطوط بأسلوب دار Alexandre Vauthier

واذا أردت جعل عينيك أجمل بعيداً عن الظلال والآيلاينر، طبّقي رسمات الحواجب العريضة التي تبرز سحبة عينيك. قومي بأسلوب دار Alexandre Vauthier بتطبيق رسمات حواجب عريضة مع الشعيرات البنية الداكنة، وقومي بتمشيطها الى الأعلى للحصول على نظرة ساحرة. كما احرصي على ملىء الخطوط بشكل منتظم ومتوازي على كامل الرسمة العريضة.

يمكنك مع هذه الرسمة ترك شعيرات الحواجب الزائدة بارزة على الجهة الداخلية للحواجب وأسفل الرسمة لكي تظهري جمال عينيك بطريقة مناسبة لاطلالاتك اليومية.

بلاشر وردي قوي باتجاه العينين

بلاشر وردي قوي باتجاه العينين من وحي Lanvin
بلاشر وردي قوي باتجاه العينين من وحي Lanvin

أما اللمسة الاساسية التي تضمن لك بشرة مشرقة وأكثر جاذبية فهي تمرير البلاشر القوي بعض الشيء، الذي يجب وضعه بشكل مسحوب باتجاه العينين للحصول على جمال مشرق.

ضعي على أعلى الوجنتين تدرجات البلاشر الوردي على الجهة الخلفية للوجنتين، ودلّكي هذه المنطقة بنعومة للحصول على مظهر الخدود اللماعة. والاهم عدم وضع البلاشر على الجبين والانف بشكل مباشر لتفادي الافرازات المزعجة.

Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte
Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte

جرّبي بلاشر Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte الغني بتركيبة اللون المرجاني الفاتح والقوي الذي يمكنك تمريره بلمسة واحدة على وجنتيك باستخدام الفرشاة ذات شكل دائري، ويقوم هذا النوع من البلاشر بامتصاص الدهون والزيوت من البشرة.