احصلي على خط فك منحوت من خلال تقنيات تجميلية غير جراحية

احصلي على خط فك منحوت من خلال تقنيات تجميلية غير جراحية

نانسي شربل
13 يوليو 2023

خط الفك الحاد ذو الشكل المحدد هو شيء تطمح له معظم النساء، للحصول على خط فك جميل يجعلك تبدو أكثر جاذبية وأناقة. وبغض النظر عن عمرك، يساعد خط الفك المحدد في خلق مظهر أكثر شبابًا بشكل عام.

قد يكون تحسين خط الفك أمرًا صعبًا، حتى عند اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بانتظام، ولكن لا يمكنك دائمًا تحسين شكل فكك بالطرق الطبيعية. ومع مرور الوقت، يبدأ الوجه في التدلي والترهل، وهذا يمكن أن يجعل فكك يبدو أكثر انتفاخًا وغير محدد. وحتى لو كنت شابة وتتمتعين بصحة جيدة، فقد لا يكون تحديد خط الفك بهذه البساطة. ويمكنك بسهولة تحسين مظهر خط الفك دون جراحة كبرى، فقد تطورت تقنيات وإجراءات التجميل غير الجراحية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

لذلك، تعرفي معنا اليوم على طرق تجميل الفك بدون جراحة وأهم أضرارها. 

CoolSculpting

تجميل الفك بتقنية غير جراحية كالنحت البارد
تجميل الفك بتقنية غير جراحية كالنحت البارد

تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل النحت البارد أو Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك، وعادة ما يتم استخدام النحت البارد على الجسم لتقليل ظهور الترسبات الدهنية. كما أنه ينعم البشرة ويجعل المرأة تبدو أنحف وأكثر شبابًا. 

الذقن الممتلئة التي تحتوي على دهون زائدة يمكن أن تجعل فكك يبدو بلا شكل ومتكتل، فإذا كان هذا مصدر قلق بالنسبة لك، فقد يكون النحت البارد هو الخيار المناسب لك. فيستخدم هذا الإجراء غير الجراحي طرقًا خالية من الألم لجعل فكك يبدو أكثر تحديدًا وشكلًا.

ويمكن أيضًا معالجة المناطق الأخرى القريبة من فكك بأداة تُعرف باسم CoolMini، فأداة التجميل هذه عبارة عن أداة صغيرة تساعد الأطباء على تنعيم بشرة الوجه.

وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن لهذا التقنية التخلص من الانتفاخات الملحوظة من الدهون في منطقة الذقن وخط الفك. ويتم ذلك من خلال تجميد ثم قتل الخلايا الدهنية في الوجه ومناطق أخرى من الجسم، ويتم ذلك بشكل طبيعي، ويتم تشغيل موت الخلايا بواسطة CoolMini بطريقة خالية من الألم.

ولكن لن تظهر جميع النتائج مباشرة بعد تطبيق النحت البارز، بل يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة الخلايا الدهنية من منطقة الذقن. ولكن بمجرد أن يصبح علاج النحت ساري المفعول بالكامل، ستلاحظين أن وجهك يبدو أصغر، وذقنك أكثر حزماً، وفكك أكثر تحديدًا.

ألثيرابي

ألثيرابي فعالة لرفع وجهك وتحسين خط الفك
ألثيرابي فعالة لرفع وجهك وتحسين خط الفك

يمكن أن تكون عمليات شد الوجه الجراحية مشكلة كبيرة، فهي لا تتطلب فقط الكثير من الوقت، ولكن أيضاً وقت تعافي طويل، لذلك تعد تقنية ألثيرابي فعّالة في هذه الحالة. Ultherapy، خيار شد الوجه غير الجراحي، هو أحدث طريقة لرفع وجهك وتحسين خط الفك حيث تعالج مشكلات مثل التجاعيد وترهل الجلد والخطوط الدقيقة.  وباستخدام هذا العلاج، يمكنك تنعيم بشرتك، وشد المنطقة حول فكك، للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

ويمكن أن يكون ترهل الجلد عند خط الفك عائقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بتحسين مظهر وجهك وفكك. وبمساعدة تقنية الموجات فوق الصوتية المستخدمة في هذا الإجراء، ستكون هذه مشكلة من الماضي.

فيستخدم Ultherapy طاقة الموجات فوق الصوتية لاستهداف خط الفك حيث تتلف طبقات معينة من الجلد بشكل طفيف لتحفيز نمو الكولاجين. وعندما يحدث هذا النمو، ستتشكل طبقة جديدة من الكولاجين. وستكون هذه الطبقة الجديدة أقوى وأكثر إحكامًا مما يؤدي إلى الحصول على خط فكي أكثر جمالًا.

شد الفك بالخيط 

.jpg شد الفك بالخيط
 شد الفك بالخيط  

طريقة أخرى يمكنك من خلالها شد الوجه، بدون طرق جراحية، هي من خلال استخدام الخيوط. فالخيوط هي أحدث صيحات الموضة في عالم الجمال، وهذه الخيوط قابلة للذوبان وغير مؤلمة وتساعد على شد الجلد وتمنعه ​​من الترهل.

فإذا كنت تحاولين التخلص من الجلد المتدلي من خط الفك، فهذه طريقة مثالية للتجربة، حيث تغير الخيوط مظهر فكك ووجهك بالكامل دون الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية.

وتخلق الخيوط أيضًا حجمًا في الفك من خلال تأثير الرفع. ويمكن أيضًا تكبير أجزاء أخرى من وجهك، والتي يمكن أن تساعد حقًا في تجميل خط الفك الخاص بك والارتقاء بمظهرك إلى المستوى التالي.

الخيوط طبيعية وطويلة الأمد وتساعد في بناء الكولاجين، وتوضع هذه الخيوط في الوجه وتستخدم لشد الجلد وخط الفك. واعتمادًا على ما تريدين القيام به، يمكن استخدام خيوط أكثر أو أقل في الإجراء.

البوتوكس

البوتوكس لتحديد خط الفك
البوتوكس لتحديد خط الفك

المنطقة المحيطة بالفك تتقدم بالعمر مع مرور الوقت حيث يمكن أن يتسبب ذلك في جعل خط الفك غير محدد ويجعلك تبدين أكبر سنًا. وعادة يستخدم البوتوكس للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن الأخرى. كما يساعد هذا العلاج في شد الوجه وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

ومع ذلك، هناك تطبيقات أخرى محتملة للبوتوكس يمكن أن تساعدك على تحديد وتقليص خط الفك. فبدأت الدول الآسيوية في استخدام البوتوكس لتقليل مظهر الفك وخلق مظهر أكثر تحديدًا، وقد بدأت هذه الممارسة في أن تصبح أكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

فراكسل ليزر

الليزر لتحديد خط الفك
الليزر لتحديد خط الفك 

خيار آخر غير جراحي يمكنك تجربته لتحديد خط الفك هو الليزر حيث يعتبر الليزر تطورًا جديدًا آخر في عالم التجميل التجميلي. ويمكن لهذه التقنية التخلص من ندبات حب الشباب والتجاعيد وعيوب الجلد الأخرى، والأهم من ذلك أنه يمكن أن يشد الجلد ويحسن خط الفك.

الليزر مشابه لتقنية الموجات فوق الصوتية، حيث يستهدف ليزر فراكسل طبقة من الجلد على الوجه ويحدث أضرارًا دقيقة لتحفيز نمو الكولاجين. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد تدمير الطبقة القديمة من الجلد، ستحل محلها طبقة جديدة أكثر شبابًا.

وعند استخدامه على الفك، يساعد ليزر فراكسل على إعادة نمو الكولاجين، حيث سيؤدي ذلك إلى خط فكي أكثر حزما وضيقًا يتحدى العمر. أيضًا، إذا كانت لديك علامات تقدم في السن ملحوظة جدًا حول خطوط الفك، مثل التجاعيد وفرط التصبغ، فإن هذا العلاج مثالي لك.