تقنيات المكياج هذه تجعل عينيك أكثر اتساعاً وتألقاً

تقنيات المكياج هذه تجعل عينيك أكثر اتساعاً وتألقاً

إحسان علّوه
13 يونيو 2023

العيون الكبيرة والواسعة ما تزال تتصدر واجهة الجمال في وجه المرأة، فهذه السمة الجمالية التي لاقت مديحاً من الشعراء العرب الذين كانوا يتغزلون بجمال العيون الكبيرة للمرأة، ما تزال ايضا السمة الجمالية اللافتة في مقاييس الجمال الحالية. لكن، في عصرنا الحالي، يمكن لأي امرأة اتباع بعض الحيل والخدع في المكياج لجعل عينيها تبدوان أكثر اتساعا وتألقا، ما يضيف الحجم الوهمي على العين بشكل جذاب، فإليك بعض حيل المكياج المدهشة لجعل العيون واسعة ومتألقة.

إخفاء ملامح التعب حول العين بالكونسيلر

تقنيات المكياج العصرية من المستحضرات وأدوات التجميل باتت أساسية لمساعدة المرأة في الحصول على عيون واسعة وجميلة، وبنظرة يقظة ايضا. الخطوة الأولى هنا ترتكز على قاعدة اخفاء كل ملامح الإرهاق حول العين، لتأمين منطقة جلد مشدودة وخالية من الانتفاخ والترهل والهالات السوداء. هذه العيوب الجمالية التي تتطلب بالطبع علاجات جذرية متواصلة للتخلص منها والتغيير في نمط الحياة من تخفيف السهر الطويل الى النظام الغذائي الصحي وما الى هنالك من خطوات أخرى... يمكن تغطيتها بشكل مؤقت من خلال مستحضر الكونسيلر.

إخفاء ملامح التعب حول العين بالكونسيلر

فالكونسيلر يساعد على تمويه التعب عن ملامح العيون المرهقة وجعلها أكثر اشراقاً، ويعمل بالتالي على تمويه الهايلات الداكنة والانتفاخات. فكلما كان محيط العين خالياً من هذه الشوائب، كلما ظهرت العين أكثر اتساعا وتألقا وبمظهر شبابي. فالهالات الداكنة او الانتفاخ يجعلان شكل العين أكثر تقلصاً وبمظهر ذابل. كذلك، فإن الكونسيلر من الخطوات التحضيرية التي تمهد لاستقبال مكياج العين.

إن كنت تعانين من الهالات الداكنة القوية، جربي حيلة تطبيق الكونسيلر باللون البرتقالي، من بعدها غطيه بكريم الأساس. اما الحيلة التي تستخدمها مدونات الجمال على "التيك توك" فهي الاستعانة بقلم احمر شفاه ومزجه حول العين لإطفاء اللون الداكن حول العين، من ثم اكمال بقية خطوات مكياج العين من كريم الأساس والبودرة.

  • اخترنا لك الكونسيلر "بوا-ينغ برايت أون" Boi-ing Bright On.  من Benefit Cosmetics  الذي يفتّح الهالات الداكنة في منطقة تحت العين، ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة. طبقيه برفق للحصول على تغطية ذات مظهر طبيعي.
 Benefit Cosmetics 
Benefit Cosmetics 
  • كما اخترنا لك كونسيلر " غلو ويش برايت لايت شير كونسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Houda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر .
Houda Beauty
Houda Beauty

استخدام البرايمر حول العين

بعد خطوة الكونسيلر، بنصح خبراء الجمال باستخدام البرايمر كأساس تمهيدي حول منطقة العين لجعل الجلد بهذه المنطقة بمظهر مخملي وخال من الشوائب مما يضيء اكثر على حجم وشكل العين، اضافة الى ان البرايمر يجعل الجلد يستقبل مكياج العين بسلاسة أكثر ومرونة.

Guerlain Eye-Stay Primer
Guerlain Eye-Stay Primer
  • اخترنا لك برايمر Guerlain Eye-Stay Primer  " آي ستاي" للجفون من غيرلان الذي يعمل على تلطيف البشرة ومنح جفني عينيك مظهرًا متجانسًا، كما انه يعمل كمستحضر أساس للعينَين من أجل مكياج مثالي، وكريم للنهار من أجل تمليس الخطوط الرفيعة والشوائب الخفيفة. والأجمل بأنه يتكيّف لونه العالمي مع كافة ألوان البشرة.

تطبيق رسمة مكياج العين بشكل مسحوب

كلما كان شكل العين بمظهر مرفوع ومسحوب، كلما بدت اكثر اتساعا وتألقا بعيدا عن مظهر العيون الذابلة او المنخفضة. وهنا يمكنك استخدام حيل مكياج لجعل العين بشكل مسحوب ومرفوع كعيون النجمات. بعد الخطوتين السابقتين من الكونسيلر والبرايمر حول العين لتمويه التصبغات والهالات الداكنة حول العي،. طبقي ظلال العيون التمهيدية بلون حيادي او قريب من بشرتك مثل لون البيج، او اللون البني الفاتح. مرري الظل على كافة الجفن المتحرك والثابت، فهذا يساعدك في الحصول على اطلالة عين مشرقة وواسعة.

تطبيق رسمة مكياج العين بشكل مسحوب

مرري ظل آخر بلون أدكن مثل اللون البرونزي واجعليه مركزا عند منطقة طرف العين وبطريقة مجنحة ومسحوبة الى خارج اطار العين لمنح الجفون الشكل الوهمي المرفوع والمسحوب. ابدئي برسم الآيلانير بشكل مجنح عند طرف العين، ويمكنك الاستعانة بشريط لاصق على جانب العين لمساعدتك في تحديد الرسمة بشكل خط افقي بدون ان تلطخي بقية الوجه. ولا تنسي ان تزيلي الشريط اللاصق. هذه الرسمة تمنحك الإطار المسحوب والواسع للعين.

لا بد من تمرير ايضا ظلاً ترابيا ناعما ورفيعا تحت الرموش السفلية باللون الترابي لجعل هالة العين واسعة ومتألقة.

  • اخترنا لك آيلانير "ديورشو اون ستيج لاينر ووتربرووف" DIORSHOW ON STAGE LINER WATERPROOF ذا الرأس فائق المرونة الذي يحدد العينين بخط دقيق قابل للضغط.
DIORSHOW ON STAGE LINER WATERPROOF
DIORSHOW ON STAGE LINER WATERPROOF
  • وايضا ايلانير "كوتور آي لاينر" COUTURE EYE LINER من "واي إس إيل بيوتي" YSL BEAUTY، وهو قلم ذو رأس رفيع للغاية يتيح التطبيق الدقيق وباحترافية لنظرة عميقة ومكثفة.

الكحل النيود داخل الجفن

تقنية توسيع العين يستخدمها الخبراء عبر تطبيق الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً. جربي هذه الحيلة عبر  محدد العيون الابيض  SISLEY PARIS Phyto-Khol "  فيتو كحل بيرفكت" من سيسلي.

الكحل النيود داخل الجفن
SISLEY PARIS Phyto-Khol

تطبيق الهايلايتر

اضيفي الهايلايتر لإضاءة زاوية العين الداخلية لمزيد من توسيع العين وجعلها بشكل واضح وجذاب. اختاري الهايلايتر بلون يناسب بشرتك.

تطبيق الهايلايتر

تطبيق الماسكارا لنظرة يقظة

لمستك الأخيرة لتوسيع العين هي الماسكارا. بعد أن يجف محدد العيون طبقي الماسكارا على رموشك، لتمنحك نظرة واسعة وأكثر عمقا وتحديدا للعين. ولتحصلي على إطلالة عينين مفتوحتين، وتبرزي محدد العينين بصورة أوضح، أنصحك بتركيز الماسكارا على رموش الزاوية الخارجية للعين.

تطبيق الماسكارا لنظرة يقظة

استعرضنا معك حيل مكياج مدهشة لجعل العيون واسعة ومتألقة، فإتبعي الخطوات وتألقي جمالاً.