هل تريدين إعادة عقارب الساعة إلى الوراء؟ تعرفي على حيل في المكياج لإعادة شبابك

أعيدي عقارب الزمن للوراء من خلال حيل مكياج تجعلك أصغر سناً

ندى الحاج
21 مايو 2023

حان الوقت لاستبدال المفهوم القديم للمكياج عن طريق تعديل بعض التقنيات واستبدال المنتجات بأفضل الماركات للحصول على مكياج رائع يخفي آثار العمر. فالمكياج لم يعد فقط لإظهار الجمال بل أصبح الآن الطريقة السريعة لإعادة شبابك وجهك، لذا تعرفي على كيفية العمل على وجهك لتبدين أصغر سناً، من اختيار كريم الأساس للبشرة الناضجة واختيار أفضل كريم للعينين إلى تنعيم الخطوط الموجودة على الوجه وإخفاء المناطق التي تعاني من مشاكل. لذلك إعتمدي الحيل البسيطة بالمكياج لكي تبدين أصغر في السن وإطلالتك ملفتة.

هل تريدين إعادة عقارب الساعة إلى الوراء؟ تعرفي على حيل في المكياج لإعادة شبابك

لا تتخطي المرطب أبداً

مع تقدمك ​​في العمر، تصبح بشرتك أكثر جفافاً، وتظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذا فعملية الترطيب تحبس الماء في البشرة، مما يمنحها مظهراً أكثر إشراقاً وشباباً. لهذا السبب تعتمد  أسرار مكافحة الشيخوخة دائماً على ترطيب البشرة قبل التفكير في وضع كريم الأساس. لهذا اختاري المرطب غير الدهني  الذي يشمل عامل حماية من الشمس حيث يحسن من تماسك البشرة ومرونتها.

مع تقدمك في العمر لا تتخطي كريم الترطيب
مع تقدمك في العمر لا تتخطي كريم الترطيب

أيقظي العيون المتعبة مع الكافيين

ليس من العجيب ملاحظة الانتفاخات تحت عينيك مع تقدمك في العمر، وذلك لأن الأنسجة والعضلات حول العين تضعف بمرور الوقت، فإن الدهون التي تساعد في دعم المنطقة يمكن أن تبرز في أسفل العين، مما يؤدي إلى مظهر منتفخ. لذلك فالحل الأمثل هو تطبيق كريم العين بلطف أو وضع السيروم الذي يحتوي على مادة الكافيين، والذي يمكن أن يساعد في شد وإزالة انتفاخ منطقة تحت العين. استخدمي إصبعك للضغط عليه برفق، حتى لا تفرطي في الضغط على هذه المنطقة الحساسة وتتسببين في المزيد من التجاعيد.

أيقظي عيونك المتعبة مع تطبيق البرايمر
أيقظي عيونك المتعبة مع تطبيق البرايمر

خذي الوقت الكافي لبشرة نضرة

قبل أن تبدئي باستخدام المستحضرات، ضعي البرايمر لتجهيز بشرتك. يعد البرايمر أساس المكياج وطريقة رائعة لتجميل وجهك بشكل طبيعي. إنه يخلق تأثيراً ناعماً يعزز التغطية ويحافظ على كريم الأساس في مكانه طوال اليوم. كما يملء الخطوط والشقوق بشكل غير مرئي، بحيث يمكن وضع الماكياج بسلاسة من بعده.

إختاري تركيبة غنية بفيتامين E ويساعد على إطالة اللمسة النهائية لكريم الأساس بإشراقة منعشة.

لا تخلطي بين الزيت والماء

تأكدي من أن البرايمر وكريم الأساس من نفس الصيغة. لأنه قد ينفصل كريم الأساس ويظهر متكتلًا على الجلد. لذلك عند التسوق لشراء المستحضرات، تأكدي أنه مرفق بعبارة خالٍ من الزيت.

اختاري كريم أساس خصيصاً للبشرة الناضجة

عندما تنضج بشرتك، يجب أن تنضج المنتجات التي تختاريها لبشرتك. يتضمن أفضل مكياج للنساء الأكبر سناً كريم أساس لا يخفي العيوب فحسب، بل يعمل على المساعدة في التخلص من علامات الشيخوخة. فابحثي عن المنتجات غير اللامعة التي تقوم بإضافة توهج ندي، ورطوبة مكثفة، وواقي من الشمس لتخفيف البقع والتجاعيد، لمنحك لمسة نهائية.

ضعي المكياج بفرشاة واسفنجة

لا تعد الفرشاة أسرع طريقة لتطبيق كريم الأساس فحسب، بل إنها تمنح البشرة لمسة نهائية وتحافظ على الزيوت والبكتيريا الموجودة على أصابعك من انسداد المسام. بعد وضع كريم الأساس بحركة تنقيط بالفرشاة، والضغط والنقر في نقاط صغيرة، استخدمي إسفنجة مكياج للحصول على لمسة نهائية طبيعية وسلسة. من المهم أن تكون الإسفنجة مبللة حتى لا تشرب في المكياج.

فإن الشعيرات الواسعة والفاخرة على الفرشاة ذات النهايتين، مثالية للضغط على كريم الأساس، كما إن إسفنجة المكياج BeautyBlender المحبوبة عالمياً تدخل كل زاوية وركن صغيرة وتمنحك نتائج خالية من الخطوط لكي تظهري بإطلالة شبابية.

ضعي المكياج بفرشاة واسفنجة لإخفاء التجاعيد
ضعي المكياج بفرشاة واسفنجة لإخفاء التجاعيد

تصحيح الألوان قبل إخفاء الهالات السوداء

بينما تعاني بعض النساء من انتفاخات تحت العين مع تقدمهن في العمر، يعاني البعض الآخر من الظلال الداكنة. فعلى الرغم من تطبيق الكونسيلر إلا أنه من الأفضل البدء بمصحح اللون وذلك لأن مع تقدمك ​​في العمر، تبدو عينيك بتجاويف اعمق، وتفقدين الدهون في تلك المنطقة. فلجعلها تبدو أقل راحة، ابدئي بمصحح الألوان باللون الوردي أو الخوخي، وانتظري بضع دقائق حتى تستقر، ثم ضعي الكونسيلر فوقه للحصول على تأثير أملس ومشرق.

تخطي الخط الأبيض على خط الماء الخاص بك

استخدمي قلم تحديد أبيض على خط الماء الداخلي لعينيك لتفتيح المنطقة وإزالة الاحمرار وعلامات التعب. ولكن المشكلة الوحيدة هي أن هذه الخطوة يمكن أن تبدو غير طبيعية وتجذب الانتباه السلبي إلى المنطقة. بدلاً من ذلك، حاولي استخدام لون نيود، الذي سيغطي أي احمرار يحيط بالعيون المتعبة وكبيرة السن.

إستخدام لونين من الظلال

حيل مكياج تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات تشمل ايضا إستخدام لونين من الظلال أحدهما باللون الفاتح والآخر داكن بعض الشيء مثل اللون البرونزي أو البني. فعندما تطبقين هذين اللونين، يمكنك إستعادة جمال عيونك بعد أن كانت قد تعرضت للإنتفاخ مع التقدم في العمر.

تطبيق الهايليتر

حيل مكياج تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات هو تطبيق الهايليتر الذي يمنحك النضارة والضوء لوجهك مما يجعلك تبدين أصغر سناً.

ضعي ظلال العيون الكريمية

من السهل تطبيق ظلال البودرة، ولكن مع تقدمك ​​في العمر، تميل جفونك إلى فقدان المرونة، ويمكن للمساحيق أن تسيل، فبدلاً من ذلك، ضعي ظلال العيون الكريمية التي تأتي في شكل قلم رصاص أو عصا، ويمكنك استخدام أطراف أصابعك أو فرشك لمزجها.

ضعي ظلال العيون الكريمية أفضل من الظلال البودرة لإخفاء الخطوط
ضعي ظلال العيون الكريمية أفضل من الظلال البودرة لإخفاء الخطوط 

إستخدمي اللون المناسب لأحمر الشفاه

حيل مكياج تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر شناَ هو إستخدام لون أحمر الشفاه المناسب ليمنحك إطلالة مشرقة. فالألوان الداكنة قد تجعلك تبدين أكبر عمراً والألوان الفاتحة مثل الوردي والمشمشي والزهري الفاتح يمنح وجهك الإشراق والعمر الأصغر، لذلك إعتمدي الألوان الفاتحة لأحمر الشفاه للحصول على إطلالة مشرقة ورائعة.

إستخدمي اللون المناسب لأحمر الشفاه عند تطبيق المكياج مع التجاعيد
إستخدمي اللون المناسب لأحمر الشفاه عند تطبيق المكياج مع التجاعيد