كيف تحافظين على ثبات مكياجك في الصيف بخطوات سهلة وبسيطة؟

كيف تحافظين على ثبات مكياجك في الصيف بخطوات سهلة وبسيطة؟

إحسان علّوه
12 مايو 2023

الصيف يحمل لنا الكثير من الأشياء الرائعة من الاستمتاع بالبحر وأشعة الشمس الى العطلات الصيفية في كل الأماكن، لكنه يحمل لنا ايضا متاعب سيلان المكياج وذوبانه على الوجه، مما يظهرنا بشكل سيء وملامح ملطخة نحن بغنى عنها. لكن، لا تقلقي عزيزتي المرأة هناك العديد من النصائح والخطوات التي يمكنك من خلالها الحفاظ على ثبات المكياج وعدم سيلانه مع ارتفاع درجة الحرارة، فتابعي معنا نصائحنا لك من فريق "هي" واهم المستحضرات التي تساعدك على ذلك.

تثبيت مكياج البشرة أولا

  • إحرصي أولاً على غسل وجهك يومياً بماء بارد، لإغلاق المسامات، واختاري منظف خاص بنوعية بشرتك يساعد في تنظيف البشرة من الأعماق، كما قومي بتجفيف البشرة بفوطة قطنية ناعمة.
  • تزداد كمية افراز الزيوت على الجبين والأنف والذقن في الصيف خاصة لصاحبات البشرة الدهنية، لذلك فتطبيق التونر المناسب لبشرتك يساعد على الحد من إفراز الزيوت وبالتالي سيلان المكياج.
  • الخطوة التالية تأتي من خلال تطبيق البرايمر على كامل الوجه حيث يساعد على إمتصاص التعرق والزيوت الزائدة. اختاري تركيبة شبيهة بالجل وقومي بتطبيق البرايمر على وجهك قبل تطبيق كريم الأساس وإكمال المكياج الباقي. اخترنا لك البرايمر "ديور فوريفر غلوو فايل" Dior Forever Glow Veil  من "ديور" Dior
 Dior Forever Glow Veil  من "ديور" Dior
Dior Forever Glow Veil  من "ديور" Dior

يعمل هذا المنتج المركّز في مستحضرات العناية بالبشرة الزهرية وحمض الهيالورونيك على ترطيب يدوم 24 ساعة. لفتنا أن الأساس من ديور يتكون من 97٪ من مكونات طبيعية المنشأ، وقد تم تركيبه وفقًا لقائمة دقيقة من المكونات، ويتركز في مستحضرات العناية بالبشرة الزهرية لتحسين جودة البشرة بشكل واضح. ننصحك بتطبيق هذا الكريم التمهيدي قبل استخدام كريم الأساس للحفاظ على توهج الوجه لا سيما في فصل الصيف لضمان ثبات المكياج.

  • ابتعدي عن كريم الأساس "الفاونديشن" ذات التركيبة من الزيوت، واعتمدي النوعية المات "المطفي" منه خلال فصل الصيف. اخترنا لك كريم كريم أساس "أول آورز فاوندايشن" All Hours Foundation من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. يوفر هذا المنتج تغطية كاملة حتى 24 ساعة مع ملمس خفيف الوزن ونهاية غير لامعة ومضيئة. لفتنا أن كريم الأساس مقاوم للحرارة والماء، لذلك فهو أفضل خيار لهذا الموسم. أعجبنا كثيرًا أن هذا المستحضر لا يوحد لون البشرة كمكياج فحسب، وإنما يعالجها، إذ إنه غني بحمض الهيالورونيك وبتلات الياسمين، لترطيب وعلاج البشرة.

Yves Saint Laurent

تثبيت كحل العين

  • بعد تثبيت مكياج البشرة، الآن عليك الاهتمام بطريقة ونوعية مكياج العيون لمنع انزلاق وسيلان الكحل منها، فالمكياج التمهيدي للعين يساعد على خلق طبقة تعزل الافرازات الدهنية وتعمل بالتالي على منع تسرب الكحل.
  •   قومي أولاً بغسيل عينيك جيدا للتخلص من الزيوت والأوساخ في محيط العينين.
  • اخفي شوائب محيط العين بـ"الكونسيلر"، من ثم مرري فوقه البودرة المضغوطة بلون بشرتك لإمتصاص أي زيوت تفرزها البشرة، وبعدها طبقي ظلال عين خفيفة بلون بشرتك قبل رسم الكحل وبذلك تضمنين عدم انزلاق الكحل وتسربه.

تثبيت كحل العين ثانيا

  • ضعي طبقتين إضافية من الكحل على رسمة العين على أن يكون الفاصل بينهما لنحو نصف دقيقة كي تضمني امتصاص الجلد للطبقة الأولى. هذه الحيلة تساعدك في تحقيق ثبات الكحل طوال اليوم  بدون حدوث أي تلطيخ  وانزلاق مزعج تحت العينين.
  • يمكن تمرير ريشة الآيلانير السائل فوق رسمة العين المحددة أولاً بقلم الكحل العادي لضمان ثبات الكحل لأطول مدة ممكنة في اليوم. وهناك أيضاً طريقة أخرى لمنع تسرب الكحل عبر الحرص على تسوّقه بخاصيته المقاومة للماء شرط تجنب استخدامه داخل جفن العين.
  • اخترنا لك آيلانير قلم CHANEL Stylo Yeux Waterproof Contour Des Yeux Longue الذي يدوم 24 ساعة بدون انزلاق.
CHANEL Stylo Yeux Waterproof Contour Des Yeux Longue
CHANEL Stylo Yeux Waterproof Contour Des Yeux Longue
  • يمكنك أيضا اللجوء الى طريقة اخرى لتثبيت الكحل، وهي سهلة وتتطلب منك استخدام ظلال العيون "أيشدو" ووضعه بمحاذاه خط الرموش بالجفن السفلى ثم وضع الكحل عليه. هذه الطريقة تثبت الكحل لفترة طويلة.
  • لا تتردي باستخدام المناديل الورقية عبر طريقة التربيت اللطيف لمسح إفرازات البشرة الدهنية والتعرق في الأجواء الحارة كي لا تتسرب الى محيط العين وتتسبب بسيلان الكحل.

تثبيت أحمر الشفاه في الصيف

  • مكياج الشفاه ينزلق ايضا بحال لم تطبقي الخطوات الصحيحة في موسم الصيف. قومي اولا بتقشير شفاهك لأن هذه الطريقة هي الأفضل لتجعلي شفاهك تبدو مالسة وتستقبل المكياج بسلاسة.

CHANEL Stylo Yeux Waterproof Contour Des Yeux Longue

  • قد ترغبين في تحضير شفتيك بوضع البرايمر قبل تطبيق لون احمر الشفاه. برايمر الشفاه ليس ضرورياً إلا إذا كانت شفاهك جافة بالفعل، فإنها مجرد طبقة أخرى تجعل اللون أقل عرضة للزوال. لذلك إذا كان لديك بشرة جافة وترغبين في توفير رطوبة إضافية للشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، قومي بوضع البرايمر.
  • لتفادي تلاشي لون أحمر الشفاه قومي برسم كونتور لتحديد شفاهك واملئي شفاهك بهذا اللون كطبقة أولى.
احمر الشفاه
احمر الشفاه
  • مرري لون احمر الشفاه الذي ترغبين ويفضل ان يكون مضاداً للماء. ثم مرري طبقة من البودرة لتثبيت اللون، قبل ان تنهي مظهر الشفاه بطبقة لون ثانية من الروج. ازيلي الفائض من اللون من خلال الضغط على منديل بواسطة شفاهك.