إزالة شعر الوجه بالليزر..هل هي مناسبة لجميع النساء؟

إزالة شعر الوجه بالليزر..هل هي مناسبة لجميع النساء؟

نانسي شربل
10 مارس 2023

الرغبة في إزالة الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم عند النساء منتشر جداً، لكن الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً أو تكون مكلفة. في حين أن التكنولوجيا قد تطورت في السنين الأخيرة، فليس كل امرأة مرشحة مثالية لإزالة الشعر بالليزر. لذلك ، تعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية إزالة شعر الوجه بالليزر، وهل هي مناسبة لجميع النساء؟

إزالة شعر الوجه بالليزر

.jpg إزالة شعر الوجه بالليزر يمنحك بشرة ناعمة ووجه خالي من الشعر
 إزالة شعر الوجه بالليزر يمنحك بشرة ناعمة ووجه خالي من الشعر

الليزر هو نوع من الضوء النبضي شديد الكثافة، يستهدف هذا الضوء مادة الميلانين في الشعر مما يعطي الشعر لونه. ومن خلال استهداف الميلانين، الليزر قادر على تفتيت بصيلات الشعر في نهاية الشعر تحت الجلد دون الإضرار بالجلد. مع وضع ذلك في الاعتبار، فإن أنواع شعرك وبشرتك المحددة تحدث فرقًا في فعالية إزالة الشعر بالليزر. نوع الشعر المثالي لإزالة الشعر بالليزر هو الشعر الداكن والخشن. ومع ذلك، مع التغييرات في التكنولوجيا، يمكن أن تعمل إزالة الشعر بالليزر على بعض أنواع الشعر الفاتح. أفضل المرشحات لهذا النوع من إزالة الشعر هم النساء اللواتي لديهن بشرة شاحبة وشعر داكن. ولكن لا يمكن استهداف الشعر الأشقر الناعم بواسطة الليزر، وبالتالي لا يمكن إزالته بهذه الطريقة.

هل إزالة شعر الوجه بالليزر للنساء فعالة؟

.jpg فوائد إزالة الشعر بالليزر مقارنة بالطرق الأخرى عديدة
فوائد إزالة الشعر بالليزر مقارنة بالطرق الأخرى عديدة

وجه المرأة من أكثر مناطق جسدها حساسية، ومع معايير الجمال العالية المتوقعة من النساء، تزداد شعبية إزالة شعر الوجه بالليزر للنساء.

تشعر العديد من النساء بالوعي الذاتي بشأن شعر الوجه، وهذا هو سبب قبول إزالة شعر الوجه بالليزر جيدًا من قبل الإناث. فتطمح جميع النساء رؤية وجه ناعم وخالٍ من العيوب لا يغطيه أي شعر، ستذهب النساء إلى أبعد الحدود للتخلص من شعر الوجه وتناسب معايير الجمال.

 تجرّب النساء عدة طرق لإزالة شعر الوجه، ولكن أكثرها شيوعًا هي الحلاقة والنتف وإزالة الشعر بالشمع. ومع ذلك، قد تستغرق هذه الأساليب وقتًا طويلاً وغير مريحة، خاصةً إذا كان لديك الكثير من شعر الوجه. لذلك، فتعد الطرق التجميلية أكثر فعالية ومناسبة لجميع النساء، حيث تساعد هذه الطرق مثل الليزر على التخلص من الشعر بشكلٍ نهائي بعد عدة جلسات.

فوائد إزالة الشعر بالليزر مقارنة بالطرق الأخرى

مقارنة مع طرق إزالة الشعر المؤقتة مثل الحلاقة أو النتف أو استخدام الكريمات والمستحضرات، فإن إزالة شعر الوجه بالليزر يعد أكثر فعالية. وذلك لأن إزالة شعر الوجه بالليزر تستهدف جذر بصيلات الشعر التي تدمر الشعر بشكل كامل.

نتائج سريعة وطويلة الأمد

.jpg إزالة الشعر بالليزر تخفي بصيلات الشعر بشكل نهائي
 إزالة الشعر بالليزر تخفي بصيلات الشعر بشكل نهائي

بعد الخضوع للكمية المطلوبة من جلسات إزالة الشعر بالليزر، تختفي بصيلات الشعر بشكل نهائي، وقد يحدث نمو طفيف للشعر على مر السنين، لكنه سيكون أقل خشونة وكثافة ويتم التخلص منه بسرعة مع علاجات المتابعة.

تكاليف أرخص على المدى الطويل

تتردد غالبية النساء في إجراء عملية إزالة شعر الوجه بالليزر خوفًا من ارتفاع التكلفة. ومع ذلك، في حين أن العلاج الفردي قد يكلف أكثر من جلسة إزالة الشعر بالشمع، فإن النفقات الإجمالية ليست كما هي. فجلسات الليزر لا تتطلب سوى 3 إلى 6 علاجات بالليزر لتصبح خالية تمامًا من الشعر، بينما الطرق المنزلية الأخرى قد تكلفك أكثر على المدى الطويل. وهذا يعني أنك لن تحتاجين إلى تغطية العديد من مواعيد إزالة الشعر بالشمع على مدار حياتك، والتوفير الذي تحققينه بمرور الوقت يمكن أن يكون مبالغًا ضخمة.

علاج مريح وغير مؤلم

.jpg إزالة الشعر بالليزر عملية سريعة وسهلة
إزالة الشعر بالليزر عملية سريعة وسهلة

قد تكون عملية الحلاقة والشمع غير مريحة ومؤلمة ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً. ومع ذلك، عند استخدام الليزر لإزالة الشعر، لن يكون هناك أي تهيج أو حروق أو عدم الراحة، كما أنك لن تشعري بأي ألم.

إزالة الشعر بالليزر عملية سريعة وسهلة، والإجراءات بسيطة ولا تتطلب مقاطعات، مما يعني أنه يمكنك استئناف روتينك فورًا بعد العلاج.

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

.jpg إزالة شعر الوجه بالليزر عند النساء تعتبر آمنة بشكل عام
 إزالة شعر الوجه بالليزر عند النساء تعتبر آمنة بشكل عام

على الرغم من أن إزالة شعر الوجه بالليزر عند النساء تعتبر آمنة بشكل عام، إلا أن هناك بعض المخاطر التي يجب مراعاتها قبل الخضوع للعلاج.

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لإزالة شعر الوجه بالليزر هو الاحمرار والتورم المؤقت في المنطقة المعالجة، وعادة ما ينحسر هذا في غضون ساعات قليلة بعد العلاج.

تشمل الآثار الجانبية الأخرى الأقل شيوعًا تفتيح البشرة أو سوادها والتقرح والتندب. وفي حالات نادرة، يمكن أن تؤدي إزالة شعر الوجه بالليزر أيضًا إلى تغيرات في لون البشرة أو ملمسها.

أيضاً قبل الخضوع لعملية إزالة شعر الوجه بالليزر، تأكدي من استشارة أخصائي رعاية صحية مؤهل لمناقشة المخاطر والفوائد المحتملة لهذا الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، من المهم دائمًا اتباع تعليمات أخصائي إزالة شعر الوجه بالليزر وتجنب التعرض لأشعة الشمس قبل العلاج وبعده.

النساء غير المرشحات لإزالة الشعر بالليزر

.jpg الشعر الخفيف والناعم لا يستجيب بشكل جيد للعلاجات بالليزر
 الشعر الخفيف والناعم لا يستجيب بشكل جيد للعلاجات بالليزر

الشعر الخفيف والناعم لا يستجيب بشكل جيد للعلاجات بالليزر، لذلك فالمرأة التي لديها شعر أشقر ناعم ليس مرشحة جيدة لعملية إزالة الشعر بالليزر. أيضًا، يجب تجنب المناطق القريبة من العينين، مثل المناطق الواقعة بين الحاجبين، حيث أنه حتى مع الحماية، هناك خطر إضافي من أن يتسبب الليزر في إتلاف عينيك. أخيرًا، كإجراء احترازي، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات التخلي عن إزالة الشعر بالليزر حتى لا يسبب ضررًا لطفلهنوعلى الرغم من عدم وجود دليل لإثبات حدوث أي ضرر، فمن الأفضل توخي الحذر.