جدّدي خلايا وجهك بتقنية الميزوثيرابي التجميلية

تقنية الميزوثيرابي ومميزاتها ..علاج ثوري لتجديد خلايا بشرتك وشبابك

نانسي شربل
24 فبراير 2023

أصبح الميزوثيرابي على الوجه والرقبة خيارًا شائعًا لتجديد شباب الجلد بسبب نتائجه الطبيعية والفعّالة. فمع مرور الوقت، ينضج الجلد بشكل طبيعي ويبدأ في إظهار علامات الشيخوخة، كما يتغير لون البشرة ببطء. لذلك، يعتبر علاج الميزوثيرابي مناسبًا عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة ناعمة بشكل مثالي، وتحسين الأضرار الدقيقة وإزالة الخطوط الدقيقة، وتحفيز العلاج وتغذية الطبقة العليا من الجلد. الميزوثيرابي فعّال في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، وهو إجراء طبي تجميلي قوي لأنه يستهدف طبقات الجلد التي لا تستطيع العلاجات الأخرى الوصول إليها.

لذلك، تعرفي اليوم على تفاصيل علاج الميزوثيرابي للوجه وأهم فوائده لتجديد خلايا وجهك بطريقة سريعة وفعّالة.

تقنية الميزوثيرابي وأهم مميزاتها
تقنية الميزوثيرابي وأهم مميزاتها

علاج الميزوثيرابي للوجه

علاج الميزوثيرابي هو طريقة تجديد تتضمن حقن دقيقة لمضادات الأكسدة والإنزيمات والفيتامينات والمستخلصات النباتية، يتم استخدامه لشد الجلد وتجديد شبابه وتحسين جودة الشعر والسيلوليت وإزالة الدهون الزائدة. الميزوثيرابي يعزز الجمال الطبيعي بمساعدة التركيبات النباتية والفيتامينات عندما يتم حقن مزيج من المكونات المغذية في الجلد فإنه يرطب البشرة ويحافظ عليها بصحة جيدة. 

علاج الميزوثيرابي لتحسين جودة البشرة
علاج الميزوثيرابي لتحسين جودة البشرة

يعتمد الميزوثيرابي على فكرة استهداف طبقة الجلد الوسطى لعلاج مشاكل مختلفة، لا سيما قلة تدفق الدم والالتهابات، وهذا ما يفسر سبب استخدام مصطلح "meso" الذي يعني الوسط.

علاج الميزوثيرابي فعّال للوجه وكذلك للرقبة واليدين حيث يستخدم على نطاق واسع لعلاج الخطوط حول العينين والرقبة، ويتم تطبيقه على المناطق الأكثر تأثراً بالأشعة فوق البنفسجية، والظروف الجوية المتغيرة.

كيف يتم علاج الميزوثيرابي للوجه

الميزوثيرابي هو إجراء مباشر لا يستغرق سوى بضع دقائق، يقوم من خلاله الطبيب بوضع محلول مخدر قبل الإجراء لتجنب الانزعاج الناجم عن الحقن.

الميزوثيرابي على الوجه والرقبة خيارًا شائعًا لتجديد شباب الجلد
الميزوثيرابي على الوجه والرقبة خيارًا شائعًا لتجديد شباب الجلد 

ويتضمن هذا العلاج إعطاء سلسلة من الحقن باستخدام إبر خاصة قصيرة ورفيعة، ويمكن أن يختلف عمق الإبرة بين مليمتر واحد وأربعة ملليمترات، اعتمادًا على أهداف العلاج الخاصة بك، ويتم حقن قطرة واحدة فقط في موقع حقن واحد. فيقوم المعالج بحقن الهرمونات والفيتامينات والإنزيمات في بشرتك باستخدام إبر رفيعة جدًا لشدها وتنشيطها. والهدف من هذا العلاج هو معالجة الأسباب الجذرية لتدهور الجلد، مثل الالتهاب وضعف الدورة الدموية.

ويمكن أن يتراوح عدد جلسات الميزوثيرابي بين جلستين وأربع جلسات حسب الحالة وشدتها، وكل هذه الجلسات تفصل بين 7-10 أيام بشكل عام. وسيزيد الطبيب الفترة الفاصلة بين الجلسات إلى أسبوعين عندما تظهر بشرتك تحسنًا.

ماذا يعالج الميزوثيرابي

يستخدم الميزوثيرابي لتحسين الجسم والشعر والسيلوليت، ويتم تطبيق أنواع مختلفة من الكوكتيلات للحث على إنتاج الكولاجين وخلق بشرة صحية.

يرطب البشرة ويجددها ويشدها

يجدد البشرة ويعيد تشكيلها

يحمي البشرة

يحسن إشراق البشرة وترطيبها

يعيد بناء الجلد

يحسن حب الشباب والندبات

يعطي توهجاً فورياً

فوائد العلاج بالميزوثيرابي

الميزوثيرابي يجدد البشرة ويعيد تشكيلها
الميزوثيرابي يجدد البشرة ويعيد تشكيلها

بعد علاج الميزوثيرابي ، تتحسن البشرة الباهتة والمتعبة على الفور، ويتم تقليل الخطوط الدقيقة، وتقلص فرط التصبغ وكذلك ندبات حب الشباب. وتتلقى بشرة الوجه الترطيب والتوهج الذي طال انتظاره. كما يمكن أن يحسن الميزوثيرابي ضعف تدفق الدم والذي بدوره يساعد الجسم على التخلص من السموم التي تسبب الشيخوخة.

يحفز محلول فيتامين الميزوثيرابي الخلايا الليفية في الجلد التي تنتج الكولاجين والإيلاستين، ومن أجل حماية الجلد من الشيخوخة، تشتمل كوكتيل فيتامين الميزوثيرابي على الفيتامينات وعوامل النمو ومضادات الأكسدة وعناصر أخرى، وتوفر للمريضة بشرة أكثر صحة يمكنها محاربة عملية الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، تغذي حلول علاج الميزوثيرابي البشرة وتجددها وترممها وتعيد بناء الجلد وتجعله أكثر تماسكًا ونعومة.

أضرار العلاج بالميزوثيرابي

مخاطر الميزوثيرابي نادرة ومحدودة
مخاطر الميزوثيرابي نادرة ومحدودة 

مخاطر الميزوثيرابي نادرة ومحدودة بشرط أن تحصلي على هذا العلاج من ممارس ماهر، ولكن كأي علاج قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تشمل:

عدم ارتياح

تورم

حساسية زائدة في المنطقة المعالجة

احمرار

كدمات

نتوءات ظاهرة في موقع الحقن

الحكة

عدد علاجات الميزوثيرابي التي تحتاجينها

يعتمد عدد جلسات الميزوثيرابي التي ستحتاجينها لوجهك على حالة الجلد التي تريدين علاجها. يعمل العلاج بتأثير تراكمي، لذلك عادة تخضعين ما بين 3 و 6 جلسات بفاصل أسبوعين إلى 4 أسابيع من أجل تحقيق النتائج المرجوة. وقد تستمر النتائج ما بين 12 إلى 18 شهرًا، اعتمادًا على نوع بشرتك وحالتها وعدد الجلسات المكتملة.

نصائح بعد علاج الميزوثيرابي 

الميزوثيرابي يحسن إشراق البشرة وترطيبها
الميزوثيرابي يحسن إشراق البشرة وترطيبها

ليس هناك فترة تعافي بعد علاج الميزوثيرابي، ولكن سيبدو وجهك ويشعرك بالاحمرار إلى حد ما، لكن يمكن لخبراء التجميل وضع كريم الأساس المعدني لتغطيته في حال اضطررت إلى العودة إلى العمل فورًا بعد العلاج. وعادة ما يهدأ الاحمرار في غضون 48 ساعة.
الميزوثيرابي مثالي إذا كنت لا ترغبين في الخضوع لحقن البوتوكس والفيلر، ويهدف إلى تحقيق مظهر طبيعي متوهج وتغذية بشرتك من الداخل إلى الخارج باستخدام حلول فعالة من النباتات.