تعرفي على أسرار جمال صوفيا فيرغارا التي لفتت الأنظار إليها أثناء حضورها لأول مرة حفل "Joy Awards"

تعرفي على أسرار جمال صوفيا فيرغارا التي لفتت الأنظار إليها أثناء حضورها لأول مرة حفل "Joy Awards"

رحاب عباس
22 يناير 2023

وسط حضور عدد كبير من نجوم العرب والعالم، أقيم أمس حفل توزيع جوائز صناع الترفيه "Joy Awards" في نُسخته الثالثة في الرياض، والذي شهد تكريم عدد من النجوم على مسيرتهم الفنية، وكذلك فوز عدد من الفنانين بالجوائز بتصويت الجمهور في الحفل.

تميز حفل جوائز صناع الترفيه بأن الجمهور هو من يختار الفائزين في مختلف الاختصاصات الأساسية والفئات المُتفرعة عنها، وذلك من خلال التصويت عبر تطبيق JOY AWARDS  الذي يُتيح للمشارك في عملية التصويت منح صوته لمرشح واحد عن كل فئة من الفئات المصنفة لنيل الجوائز، وذلك ضمن خمس اختصاصات أساسية هي السينما والموسيقى والمؤثرين والرياضة والمسلسلات الدرامية.

صوفيا فيرغارا خلال تسلمها جائزة في حفل جوي اوردز - تصوير  خاص موقع هي
صوفيا فيرغارا خلال تسلمها جائزة في حفل جوي اوردز - تصوير  خاص موقع هي

أما عن جائزة "شخصية العام" في حفل  Joy Awards فقد فازت بها النجمة صوفيا فيرغاراالتي أسعدتنا بحضورها لأمر مرة حفل توزيع جوائز صناع الترفيه. ولا شك أنها لفتت الأنظار حول جمالها المعهود، وبشرتها المُفعمة بالحيوية، وملامحها الجذابة بلمسات مكياج بسيطة وهادئةما جعلنا نبحث اليوم عن أسرار جمالها والعادات التي تقف وراء شبابها ولا تستغني عنها رغم تخطيها عمر الأربعين.

لذا رافقينا للتعرف على أسرار جمال صوفيا فيرغارا، التي جمعناها لكِ للحصول على بشرة صافية وإطلالة مُشرقة في جميع أوقاتك ومُناسباتك.

resized_صوفيا فيرغارا خلال تسلمها جائزة في حفل جوي اوردز - تصوير  خاص موقع هي
صوفيا فيرغارا خلال تسلمها جائزة في حفل جوي اوردز - تصوير  خاص موقع هي

أسرار صوفيا فيرغارا للعناية بالبشرة

تمتلك النجمة صوفيا فيرغارا Sofia Vergara، بشرة صافية ونضرة، خالية من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وعلامات التقدم في السن؛السر وراء ذلك، هو أنها تؤمن بأن العناية بالبشرة تبدأ بالوقاية وليس العلاج، وأن العناية الفعالة بالبشرة تبدأ من سن صغيرة، وتكون الحل الوحيد في تأخير ترهلات البشرة. وذلك بخلاف مجموعة من أسرار صوفيا فيرغارا للعناية ببشرتها والحفاظ عليها من التجاعيد، التالية:

صوفيا فيرغارا تؤمن أن العناية بالبشرة تبدأ من الوقاية وليس العلاج
صوفيا فيرغارا تؤمن أن العناية بالبشرة تبدأ من الوقاية وليس العلاج
  • زيوت البشرة:

تحرص صوفيا فيرغارا على دمج الزيوت في روتين العناية بالبشرة الخاص بها، ما يساعد ذلك على تهدئة بشرتها الحساسة، خاصة زيت جوز الهند وزيت الآذريون.

  • حماية قصوى للبشرة من أشعة الشمس:

تُشدد صوفيا فيرغاراعلى أهمية استخدام الكريمات الواقية من الشمس، فهي من أكثر المُنتجات الوقائية المكافحة لشيخوخة البشرة وعلامات التجاعيد. والجدير بالذكر أنها بدأت في استخدامه منذ كانت في العشرين من عمرها. كما أنها تحرص على عدم الاستغناء عن القبعة نهائيًا.

  • الكريمات المُهدئة للبشرة الحساسة:

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة واهتمام كبير، بالخصوص البشرة الحساسة؛ إذ أكدت النجمة صوفيا فيرغارا أنها أصيبت بالوردية في مرحلة البلوغ بسبب تعرّضها المستمر للمصابيح عالية الحرارة؛ ما جعلها لا تستغنى عن الكريمات المُهدئة لبشرتها الحساسة.

  • التسمير الذاتي:

إذا كنتِ من مُفضلات الحصول على بشرة برونزية متوهجة، فاتبعي خطوات صوفيا في التسمير الذاتي البعيد تمامًا عن أشعة الشمس الضارة.

العلاجات الموضعية وزيوت البشرة سر نضارة بشرة صوفيا فيرغارا
العلاجات الموضعية وزيوت البشرة سر نضارة بشرة صوفيا فيرغارا
  • تلجأ إلى صنفرة البشرة:

تلجأ صوفيا فيرغارا إلى تقشير بشرتها، من أجل إزالة خلايا الجلد الميّت، هذا الأمر يُساعدها في الحصول على بشرة مشدودة وناعمة.

  • العلاجات الموضعية:

تؤكد صوفيا فيرغارا أنها تستخدم العلاجات الموضعية بشكل دوري ولكن باعتدال، خاصة الريتينول وفيتامين C

  • الكريمات المُرطبة:

تحرص Sofia Vergara على ترطيب بشرتها يومياً، من أجل أن تتمتّع ببشرة نضرة ومُشرقة، خصوصًا أنّه ومع التقدم في السن البشرة معرّضة للجفاف بشكلٍ أكبر.

صوفيا فيرغارا لفتت الأنظار حول إطلالتها المُشرقة أثناء حضورها لأول مرة حفل جوي أوردز
صوفيا فيرغارا لفتت الأنظار حول إطلالتها المُشرقة أثناء حضورها لأول مرة حفل جوي أوردز
  • الكريمات الليلية:

تحرص صوفيا فيرغاراعلى وضع الكريمات الليليّة، ما يساعدها ذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وشدها والمُحافظة على شبابها مهما مرّت عليها السنوات.

  • المكياج البسيط:

تُفضل صوفيا فيرغارا تعزيز جمالها الطبيعي بمكياج بسيط، بدلًا من تغيير الملامح بالمكياج، فهي لا تحب الخروج من دون أحمر شفاه، والقليل من البلاش والماسكارا المُقاومة.

عادات لا تستغنى عنها وراء شبابها

عادات متنوعة جزء لا يتجزأ من روتين عنايتها بجمالها وبشرتها
عادات متنوعة جزء لا يتجزأ من روتين عنايتها بجمالها وبشرتها

على الرغم من أن الممثلة وعارضة الأزياء صوفيا فيرغارا تخطّت الأربعين، إلا أنها لا تزال تُحافظ على شبابها وجمالها. هُناك العديد من العادات التي تقوم بها الممثلة الكولومبية من أجل اتباع لايف ستايل صحي، فهي تتّبع روتين مُنتظم بات جزء لا يتجزأ من حياتها، أبرزه كالتالي:

  • تستيقظ باكراً:

في إحدى المقابلات صرّحت أنها تستيقظ باكراً، ولا تتأخر في النوم حتى تستفيد من يومها وتكون في كامل نشاطها.

  • لا يبدأ نهارها من دون قهوة:

تُحب صوفيا فيرغارا تناول القهوة في الصباح قبل أن تقوم بأي شيء آخر، فهي تُعطيها الطاقة والحيوية خلال النهار، خصوصًا في أيام التصوير.

  • لا تُحبذ الرياضة كثيراً لكنّها لا تتخلى عنها أبداً:

صحيح أن صوفيا فيرغارا لا تحبّ أبداً ممارسة التمارين الرياضية، إلّا أنّها لا تتخلّى عن هذه الخطوة! هي تُجبر نفسها على القيام بتمارين رياضية مُعينة تحت إشراف مدرّبين؛ وذلك 5 مرّات في الأسبوع لمدّة ساعة واحدة في اليوم.

  • نظام غذائي خاص:

يلعب نظامها الغذائي دوراً هامًا وفعالًا في روتين عنايتها ببشرتها، إذ تؤكد صوفيا أنها تتناول الكثير من الخضروات، والتوت، والشاي الأخضر؛ كما تُضيف ملعقة صغيرة من مسحوق الكولاجين إلى شاي البابونج، وتشربه يومياً قبل الخلود إلى النوم.

صوفيا فيرغارا تحصد جائزة شخصية العام في حفل جوي أوردز في نسخته الثالثة في الرياض
صوفيا فيرغارا تحصد جائزة شخصية العام في حفل جوي أوردز في نسخته الثالثة في الرياض
  • الإكثار من شرب المياه:

تشرب صوفيا فيرغارا المياه بشكل مُكثف، إذ تؤمن أن المياه تبقي جسمها رطباً وصحياً، ما ينعكس ذلك إيجاباً على جمال بشرتها.

  • تحرص على أخذ إجازة للإهتمام بنفسها:

على الرغم من عملها والتصوير المستمر، إلّا أنها تحرص على أن تأخذ قسطاً من الراحة، والحصول على إجازة والإهتمام بنفسها

  • تقرأ الكُتب لتسترخي:

كلما شعرت بالقلق أوالتوتر، تقوم صوفيا فيرغارا بقراءة كتاب، من أجل الإسترخاء والشعور بالراحة النفسية.

  • تزور طبيب الأمراض الجلديّة:

وأخيرًا، إلى جانب اتباعها روتين العناية بالبشرة بانتظام، فهي لا تغض النظرعن زيارة طبيب الأمراض الجلدية باستمرار، حتى يُساعدها على انتقاء المُستحضرات الصحيحة ويتابع حالة بشرتها.

تم الصور على صور النجمة صوفيا فيرغارا من وكالة AFP