نصائح ذكية لتطبيق طلاء الاظافر بسهولة واحترافية في المنزل

نصائح ذكية لتطبيق طلاء الأظافر بإحترافية في المنزل

ندى الحاج
19 ديسمبر 2022

نصائح ذكية لتطبيق طلاء الاظافر بسهولة في المنزل يمنحك يدين ناعمتين وإطلالة ملفتة لهما.  فطلاء الأظافر يكمل إطلالة المرأة اليومية ويمنحها مظهر انثوي لافت، ولكن حين تصبح الاظافر بمظهر مقشر، فقد يكون لها تأثير معاكس. لذلك، أنت بحاجة إلى اتباع بعض النصائح المهمة لحماية أظافرك من التقشر ولتطبيق طلاء الأظافر بطريقة محترفة، فإليك نصائح ذكية لتطبيق طلاء الاظافر بسهولة في المنزل.

نصائح للحصول على أظافر قوية:

resized_ترطيب الأظافر خطوة رائعة قبل تطبيق طلاء الأظافر
ترطيب الأظافر خطوة رائعة قبل تطبيق طلاء الأظافر

ترطيب الأظافر

ترطيب الأظافر يعد من خطوات العناية بالأظافر، فإهمال هذه الخطوة يؤدي إلى نتائج سيئة. لذلك قومي بترطيب أظافرك بمرطبات طبيعية مثل الزيوت أو كريمات تجارية تساعد في الحفاظ على نعومة وصحة أظافرك.

حافظي على زوائد الجلد حول الأظافر

من الافضل عدم إزالة زوايد الجلد حول الأظافر وذلك لأن هذا الجلد يساعد على حماية الأظافر من البكتيريا، لذلك قومي دائماً بترطيب هذه المنطقة حول الأظافر وحافظي على هذا الجلد حولها.  

تجنبي التعرض للمياه

تجنبي تعرض الأظافر بكثرة للماء، لذلك فإرتداء قفازات عند غسل الأطباق أو تنظيف المنزل، يحمي أظافرك من التشقق والتكسر.

اختاري نوعية جيدة من مزيل طلاء الأظافر

هناك أنواع رديئة من مزيل طلاء الأظافر تؤذي أظافرك، لذلك إحرصي على استخدام النوع الذي يزيل طلاء الأظافر الخالي من مادة الأسيتون. كذلك تجنبي الإكثار في إزالة ألوان طلاء الأظافر خلال الأسبوع الواحد. 

resized_اختاري النوع الجيد لطلاء الأظافر للحصول للحصول على توزيع سهل
اختاري النوع الجيد لطلاء الأظافر للحصول للحصول على توزيع سهل

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر :

وصفة زيت الزيتون مع عصير ليمون

يمكنك تقوية الأظافر بطرق تشمل تطبيق خلطات طبيعية تساعد على تغذية الأظافر وتقويتها. فمن أهم وصفات تقوية الاظافر إليك وصفة زيت الزيتون مع عصير الليمون حيث يعمل عصير الليمون على تفتيح أظافرك وإزالة البقع الصفراء، كما يعزز الفيتامين سي الموجود في الليمون من نمو الأظافر وتقويتها. أما زيت الزيتون يفيد في تقوية الأظافر وتحسين قوامها عن طريق تغذيتها كما إنه يرطب الأظافر وحتى أصابع اليدين والجلد حول الأظافر. أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقومي بتسخينها لتصبح فاترة دافئة  ثم قومي بتدليك المزيج على أظافرك وتركه لمدة 30 دقيقة، أو يمكنك تركه بين عشية وضحاها لتحقيق أقصى فائدة.

وصفة فيتامين E

تطبيق فيتامين E يعمل على تقوية الأظافر وتغذيتها وحمايتها من الأضرار، كما يساعد على استعادة وتعزيز قوتها، فيمكنك تطبيق فيتامين E بشكل يومي للحصول على نتائج فعالة. امزجى نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم  دلكي أظافرك بالمزيج لبضع دقائق واتركيه عليها لمدة 30 دقيقة. بعدها  اغسلي أظافرك بالماء الفاتر ثم جففيها وضعي عليها أي مرطب. جربي هذه الوصفة مرتين فى اليوم لمدة شهر وتمتعي بإظافر صحية رائعة. فيتامين E، يساعد على الحصول على بشرة رطبة ويمنع جفاف الجلد حول الأظافر.

resized_استخدمي طلاء أظافر عالي الجودة لتجنب تقشرها
استخدمي طلاء أظافر عالي الجودة لتجنب تقشرها

نصائح لتطبيق طلاء الاظافر في المنزل

الخطوة الأولى: اختيار النوع الجيد لطلاء الأظافر

من الأفضل إختيار النوع الجيد لطلاء الأظافر حتى تتجنبي مشاكل خلال تطبيق اللون مثل تكتل الألوان أو غيرها، لذلك ما عليك سوى الانتباه قبل شراء طلاء الأظافر أن تكون  العبوة من النوع الجيد ويضمن لك ذلك توزيع الطلاء بسهولة.

الخطوة الثانية: تنظيف الجلد حول محيط الأظافر

نصائح ذكية لتطبيق طلاء الأظافر بطريقة إحترافية تشمل إزالة أي زوائد من اللون الذي تطبقينه على الجلد حول الأظافر، وذلك باستخدام ريشة رقيقة مغمّسة بمزيل طلاء الأظافر.

الخطوة الثالثة: تطبيق الفازلين حول محيط الأظافر

نصائح ذكية لتطبيق طلاء الأظافر بطريقة إحترافية، هي تطبيق الفازلين حول محيط الأظافر. تساعد هذه الطريقة على عدم  التصاق طلاء الأظافر في حال تلطّخ محيط الظفر به، فالفازلين يعمل كحاجز ويسهل من إمتلاك أظافر رائعة وجذابة.

الخطوة الرابعة: توزيع طلاء الأظافر

من الأفضل أ تطبيق طبقة حماية على كامل الأظافر تساعد على حماية اللون لوقت أطول. ثم  توزيع طلاء الأظافر بشكل متساوي على كامل الأظافر، ويمكنك بعدها وضع طبقة مانيكر شفافة لحماية اللون الأساسي.

حافظي على زوائد الجلد حول الأظافر
حافظي على زوائد الجلد حول الأظافر

نصائح لحماية طلاء الاظافر من التقشر

  • وضع طبقة قوية من طلاء الأظافر
  • استخدام طلاء أظافر عالي الجودة
  • تجنبي الأنشطة التي يمكن أن تلحق الضرر بأظافرك
  • وضع طلاء الأظافر جيداً على زوايا الظفر

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات  الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة يديك وأظافرك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.