توريد الشفاه وطريقة الحفاظ على لونها قبل سهرة رأس السنة 2023

توريد الشفاه وطريقة الحفاظ على لونها قبل سهرة رأس السنة 2023

ندى الحاج
18 ديسمبر 2022

توريد الشفاه والحفاظ على لونها قبل سهرة رأس السنة 2023. فالشفاه الداكنة تتسبب بالكثير من الإزعاج للمرأة، فهي تحدث لأسباب عديدة وقد تبقى آثارها لوقت طويل، لذلك يمكنك اللجوء إلى الطرق الطبيعية لتوريد شفاهك أو إلى الطرق الطبية مثل استخدام تقنية الليزر. لذلك من الأفضل إتباع بعض النصائح لتوريد شفاهك والحفاظ على لونها قبل سهرة رأس السنة 2023.

أسباب اسمرار الشفاه

resized_جفاف البشرة يؤدي إلى إسمرار الجلد
جفاف البشرة يؤدي إلى إسمرار الجلد

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى إسمرار الشفاه مع الوقت، وذلك بسبب إنتاج المزيد من الميلانين، فيصبح لون البشرة داكناً مما يؤدي هذا إلى فرط التصبغ وتغيير بلون الجلد، فتصبح أغمق وتسبب الكثير من الإزعاج للمرأة. فإليك بعض الأسباب التي تجعل شفاهك أغمق:

التعرض لأشعة الشمس

إن تعرض الجلد لأشعة الشمس الحارقة  يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين الذي يعمل على  حماية البشرة من الأضرار بسبب الأشعة فوق البنفسجية.  فهذا يحمي البشرة من بعض الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، ولكنه يتسبب بتغير لون الجلد ليصبح داكناً، لذلك من الأفضل تطبيق كريم واقي الشمس للوقاية من جفاف الشفاه وتغيير لونها.

التدخين

إن كثرة التدخين يؤدي إلى تحفيز إنتاج الميلانين بالجلد، مما يتسبب في تغير لون الشفاه، بالإضافة إلى ذلك فعملية شفط ونفخ السجائر يتسبب تدريجياً بتغيير في لون الشفاه.

الحمل

أثناء الحمل تتعرض النساء لتغير مستويات الهرمونات في الجسم مما يؤدي إلى تغيرات في لون الجلد ببعض مناطق الجسم مثل الشفاه.

تناول بعض الأدوية

تؤدي بعض الأدوية إلى فرط التصبغ مثل الأدوية المضادة للملاريا فيظهر هذا التغير على الشفاه.

نقص بعض الفيتامينات بالجسم

يمكن أن يتغير لون الشفاه نتيجة نقص بعض الفيتامينات في الجسم، مثل فيتامين ب 12، حيث أنه يحافظ على توازن لون الجلد الطبيعي.

resized_توريد الشفاه بالليزر يساعد على جعل شفاهك وردية لوقت طويل
توريد الشفاه بالليزر يساعد على جعل شفاهك وردية لوقت طويل

الجفاف

من أسباب إسمرار الشفاه تعرض البشرة للجفاف. فقلة شرب الماء والسوائل وقلة ترطيب شفاهك بكريمات خاصة، يؤدي إلى شفاه جافة وباهتة

توريد الشفاه بالطرق الطبيعية

توريد الشفايف بماء الورد

توريد الشفايف بماء الورد رائع ويمنح شفاهك اللون الوردي الطبيعي، كذلك يساعد ماء الورد على ترطيب شفاهك وتنعيمها، إذ له خصائص مهدئة. فامزجي  القليل من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكي المزيج على شفتيك  لثلاث أو أربع مرات في اليوم، ثم إغسلي بالماء البارد وتمتعي بشفاه وردية قبل رأس السنة 2023.

توريد الشفايف بالعسل

توريد الشفايف بالعسل له نتيجة فعالة لأن العسل يساعد على ترطيب الشفاه وتنعيمها، فعندما تصبح الشفاه رطبة فيتغير لونها وتصبح فاتحة. لذلك، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من كل من العسل الطبيعي والغليسرين، وطبقي المزيج على شفاهك يومياً قبل النوم، وفي اليوم التالي إغسلي شفاهك بالماء الدافئ وتمتعي بشفاه جذابة مع تكرار هذا الخليط ليوم رأس السنة 2023.  

توريد الشفاه بالطرق الطبية

توريد الشفاه يجعل ملامحك اكثر جمالا
توريد الشفاه يجعل ملامحك اكثر جمالا

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفاه بالليزر يعد من أحدث التقنيات للحصول على لون شفاه وردية وجذابة حيث تعمل تقنية الليزر على إزالة طبقة الجلد الميتة والداكنة من الشفاه وتعمل على تحفيز تدفق الدم مما يجعل شفاهك وردية وجذابة. يقوم الطبيب بتسليط ضوء الليزر على شفاهك لمدة 5 دقائق ومن ثم يعمد على تكرار هذه العملية حوالي 4مرات للحصول على درجة الإحمرار التي تناسبك لليلة رأس السنة.

توريد الشفاه بالفيلر

يعد فيلر توريد الشفايف من الطرق المستخدمة بكثرة للحصول على مظهر شفاه ممتلئة ووردية اللون، وتتميز هذه الطريقة بأنها بسيطة ومن أكثر الوسائل انتشاراً لتوريد وملء الشفايف. يستخدم الطبيب مخدر موضعي على الشفاه وحولها، ثم يحقن نسبة بسيطة من الفيلر للتأكد من عدم تحسس الجسم منها، إن لم يلاحظ الطبيب أي ردات فعل تحسسية، يكمل بحقن الفيلر في الشفاه للوصول إلى الدرجة المطلوبة. يختفي تأثير الفيلر لتوريد الشفايف بعد 6-12 شهر.

توريد الشفاه بالمايكرو بلادينغ

إنها تقنية شبه دائمة يتم فيها حقن الشفاه بلون وردي دائم ويستمر لفترات طويلة، فيمنح شفاهك المظهر الصحي، وتعرف هذه التقنية أيضاً بتاتو الشفايف.

عند تطبيق هذه التقنية فأنت لست بحاجة إلى تطبيق أحمر الشفاه لأنها سوف تمنح شفاهك المظهر الوردي لفترة طويلة. فقط قد تحتاجين إلى جلسات كل فترة لتعزيز اللون.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.