نصائح لشفاه وردية قبل اليوم الوطني الإماراتي 2022

نصائح لشفاه وردية قبل قدوم اليوم الوطني الإماراتي المرتقب في 2 ديسمبر المقبل، يمنحك إطلالة جذابة مع شفايف صحية ورائعة. فالشفاه الداكنة عند المرأة قد تظهر لأسباب كثيرة بينها فرط التصبغ ليصبح لون الجلد بمظهر أغمق. يمكنك توريد شفاهك بالليزر أو بالطرق الحديثة ولكن تبقى الطرق الطبيعية الأكثر أماناً والتي تفضلها أغلب النساء. لذلك، فإليك أهم نصائح لشفاه وردية قبل اليوم الوطني الاماراتي 2022.

يمكنك نوريد شفاهك بالليزر ولكن أضرارها كثيرة
يمكنك نوريد شفاهك بالليزر ولكن أضرارها كثيرة

أسباب الشفاه الداكنة:

التعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين للتخفيف من الأشعة فوق البنفسجية، مما  يحمي البشرة، فتؤدي هذه العملية إلى تغيير لون الجلد ليصبح داكناً، لذلك فالوقاية من الشمس الحارقة على الشفاه تساعد في حماية الشفاه من تغيير لونها والحفاظ على اللون الوردي قبل اليوم الوطني الاماراتي 2022.

التدخين

التدخين من الأسباب الأساسية لتغيير لون الشفاه اذ تتسبب بتحفيز إنتاج الميلانين بالجلد، مما يؤدي إلى تغير لون الشفاه مع الوقت، لذلك فإن أفضل طريقة لإعادة لون شفاهك هي الإقلاع عن التدخين، فبعد فترة يعود لون شفاهك ورديا ومشرقا.

الجفاف

جفاف الجسم وقلة شرب الماء والسوائل من الأسباب التي تؤدي إلى تغيير لون الشفاه. لذلك، يعد ترطيب الجسم من أكثر الحلول الفعالة لإعادة مرونة البشرة. فشرب كميات من الماء تساعد على ترطيب الشفاه وإعادة لونها الوردي. يمكنك أيضاً دعم الماء والسوائل بكريمات خاصة للشفاه تساعد على ترطيبها وإعادة لونها الطبيعي قبل اليوم الوطني الاماراتي 2022.  

تغيير الهرمونات

إن التغيير بمستويات الهرمونات في الجسم، تؤدي في تغيير في لون الجلد ببعض مناطق الجسم. لذلك، فالشفاه قد تتعرض مثل غيرها من أجزاء الجسم إلى تغيير لون البشرة، فتصبح داكنة.   

التغيير بمستويات الهرمونات في الجسم، تؤدي في تغيير في لون الجلد مثل الشفاه
التغيير بمستويات الهرمونات في الجسم، تؤدي في تغيير في لون الجلد مثل الشفاه 

بعض المشاكل الطبية

إن المشاكل في جسم المرأة مثل مشاكل الغدة الكظرية تؤدي إلى ظهور بقع داكنة في الجلد أو حتى تغيير لون الشفاه. بالإضافة إلى ذلك، فإن أمراض كثيرة وتناول أدوية بكثرة تؤدي إلى جفاف الشفاه وتغيير لونها.  

نقص الفيتامينات بالجسم

إن نقص الفيتامينات في الجسم وخاصة فيتامين ب12 يؤدي إلى شفاه داكنة وباهتة، لذلك إعملي على تحسين نظامك الغذائي والإكثار من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين للحصول على شفاه صحية ووردية.

إستخدام مستحضرات قديمة أو رديئة

تجنبي استخدام مستحضرات التجميل ذات النوعية الرديئة أو المصنوعة من المواد المضرة بالشفايف لأنها قد تستبب بفقدان الشفاه لونها ولمعانها خاصة قبل اليوم الوطني الاماراتي 2022.

خلطات طبيعية لتوريد الشفاه

خلطة التوت مع العسل

خلطات منزلية لتوريد الشفايف قبل اليوم الوطني الاماراتي 2022 تشمل تطبيق التوت مع العسل. فالتوت يساعد على الحفاظ على شفاه جذابة ومشرقة، وهو من الفواكه الرائعة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على حماية الشفاه والحفاظ على نعومتها ولونها الوردي. أما العسل فهي من المرطبات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على شفاهك رطبة وصحية. اخلطي حبة من التوت مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة أخرى من جل الألوفيرا، ثم  طبقي الخليط على شفتيك وأتركيها لمدة خمس دقائق. بعدها أشطفي شفتيك بالماء الدافئ وتمتعي بشفاه مشرقة ووردية.

خلطة القرفة مع السكر

خلطات منزلية لتوريد الشفايف قبل اليوم الوطني الاماراتي 2022 تضمن تطبيق القرفة مع السكر. فالقرفة تعمل كمقشر للشفاه فتخلصك من خلايا الجلد الميتة، وكذلك السكر يعد مقشر طبيعي فعال يساعد في تقشير الشفاه وتوريدها، ويعمل على تدفق الدم على الشفاه. اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة زيت جوز الهند، ثم بعد مزج المكونات معاً وزعي الخليط على شفاهك، ودلكيها لدقائق، وأخيرا اغسليها بالماء، ورطبيها ببلسم الشفاه.

خلطة التوت مع العسل تساعد على توريد الشفاه بشكل طبيعي
خلطة التوت مع العسل تساعد على توريد الشفاه بشكل طبيعي

توريد الشفاه بالطرق الطبية

توريد الشفاه بالليزر

يمكنك توريد شفاهك بالليزر وهي من أحدث التقنيات التي تعمل على الحفاظ على شفاهك وردية ومشرقة عن طريق إزالة طبقة الجلد الميتة وتحفيز تدفق الدم مما يساعد على الحصول على اللون الوردي لمدة طويلة. عملية الليزر تعتمد على أشعة ضوئية تساعد تكرارها في الحصول على شفاه وردية بالدرجة التي ترغبين فيها، ولكن قد تظهر أضرار كثيرة بعدها مثل النزيف نتيجة لحساسية الأوعية الدموية والشعيرات الرقيقة الموجودة في الشفاه، والتورم الذي يحدث بسبب حساسية هذه المنطقة، أما البقع والندوب فقد تحدث نتيجة الحروق.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.