النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تحلمين برموش طويلة؟ إليك هذه النصائح والطرق السهلة

تدليك الجفون يساعد في تطويل الرموش
1 / 4
تدليك الجفون يساعد في تطويل الرموش
الرموش الطويلة يمنحك الثقة بإطلالة جذابة
2 / 4
الرموش الطويلة يمنحك الثقة بإطلالة جذابة
تجعيد الرموش يمنحك مظهر الرموش الطويلة
3 / 4
تجعيد الرموش يمنحك مظهر الرموش الطويلة
تطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع
4 / 4
تطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع

تطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع تتضمن إتباع بعض الخطوات اليومية التي تساعد في تغذية رموشك وتساعد المرأة في زيادة الثقة بنفسها وبجمالها الطبيعي. فالرموش تلعب دورا مهما في جمال المرأة خاصة إذا كانت طبيعية وجذابة، لذلك فعند إستخدامك الزيوت الطبيعية في روتينك اليومي، فهو يساعد على جعل إطلالتك ملفتة ورائعة، فإليك  أفضل طرق لتطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع.

تطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع

resized_تطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع
تطويل الرموش بالزيوت الطبيعية بوقت سريع

أسباب الرموش الخفيفة

  • الوراثة وهي من الأسباب التي لا يمكنك التحكم بها.
  • فرك العين بشكل دائم يسبب تساقط الرموش.
  • التقدم في العمر من الأسباب الطبيعية التي تؤدي إلى فقدان الشعر وكذلك الرموش.
  • العلاج الكيميائي يسبب بتساقط الشعر والرموش
  • سوء التغذية وعدم الإهتمام بتغذية الجسم
  • عدم تنظيف العيون يومياً من آثار المكياج يسبب بتساقط الرموش.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية.

طريقة العناية بالرموش

تنظيف الرموش

من الأمور المهمة في العناية بالرموش هو تنظيف الرموش من آثار المكياج بشكل يومي، لذلك إستخدمي مزيل ماكياج العيون لإزالة كل آثاره قبل النوم. كذلك يمكنك تنظيف الرموش بشكل يومي بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يومياً خاصة في الصباح، فهي تساعد على إزالة التراكمات المتعلقة على الرموش.

تدليك الجفن

العناية بالرموش تشمل تدليك الجفون حيث أنه يُحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويعني وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها مما يُساعد في نمو الشعر ويمنع ترقق وكسر رموشك. يمكنك تدليك رموشك بتدليك زيت الزيتون على جفونك وفركها بحركات دائرية.

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خطوة مهمة للتمتع بالرموش السميكة، فهي تشمل البروتينات والفيتامينات المهمة لنمو الرموش. فالإكثار من تناول الخضار والمكسرات تساعد في تطويل رموشك. 

تجعيد الرموش بالحرارة

resized_تجعيد الرموش يمنحك مظهر الرموش الطويلة
تجعيد الرموش يمنحك مظهر الرموش الطويلة

يمكنك إستخدام أداة تجعيد الرموش للحصول على مظهر الرموش الطويلة.  فبفضل الحرارة يمكن لهذه الأداة  تجعيد الرموش وتطويلها  لتدوم ليوم كامل. فهذه الطريقة تمنح رموشك الطول والإطلالة الجذابة.

وصفات من الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش

وصفة الفازلين وزيت جوز الهند

فوائد الفازلين للرموش يساعد على ترطيب شعر الرموش وتطويلها، أما زيت جوز الهند فهو غني بالفيتامينات والمغذيات التي تساعد أيضاً على تطويل الرموش وتنعيمها بالإضافة الى جعلها لامعة وجذابة، لذلك قومي بخلط جزء من زيت جوز الهند مع جزئين من الفازلين في وعاء وأضيفي اليه جزء من زيت الخروع، ثم باستخدام فرشاة الرموش قومي بتمشيط رموشك العلوية والسفلية بهذا المزيج واتركيه طوال الليل وفي اليوم الثاني قومي بغسل عيونك بالماء.  فبعد فترة من الإستعمال سوف تحصلين على رموش طويلة جذابة. 

وصفة زيت فيتامين E وزيت الخروع

زيوت لتطويل الرموش تساعد على تلينها وترطيبها وتعزيز نموها، لذلك اخلطي كميات صغيرة من  زيت فيتامين مع  E مع زيت الخروع  وزيت جوز الهند. ثم طبقي خليط الزيوت على رموشك والجلد واتركيه طوال الليل. ففي اليوم التالي قومي بغسل عيونك  وتمتعي بعد فترة من الإستعمال برموش طويلة، صحية وجذابة.  

وصفة زيت الألوفيرا

زيوت لتطويل الرموش تمنحك إطلالة جذابة. فالألوفيرا علاج رائع يمكنك تطبيقه على رموشك إذ يساعدها على النمو بطريقة أسرع. فزيت الألوفيرا يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تُعزز نمو رموشك وتبقيها رطبة، كما يمنع تساقط الشعر، ومن خلال استخدام ماسكارا نظيفة ضعي بعض جل الألوفيرا الطازج على رموشك في الليل، واتركيه حتى اليوم التالي، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. فمع تكرار هذه العملية يمكنك الحصول على رموش طويلة وبوقت سريع دون اللجوء إلى تطبيق رموش صناعية مؤقتة.

resized_تدليك الجفون يساعد في تطويل الرموش
تدليك الجفون يساعد في تطويل الرموش

أضرار تطبيق الزيوت على الرموش

يمكن أن يسبب تطبيق الزيوت على الرموش ببعض الأضرار، فمثلاً قد يسبب الإفراط في تطبيق زيت الخروع في زيادة الحساسية حول العين وظهور جفاف البشرة حول العيون. كما إن دخول البعض من هذا الزيت داخل العين قد يؤدي إلى إلتهابها وتهيجها. أما زيت الزيتون فقد يسبب بحكة واحمرار في العين، جفاف الجفون، والحصول على لون جفون داكن.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على رموشك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×