أبرز أفكار لتطويل الرموش في المنزل بمكونات طبيعية

أبرز أفكار لتطويل الرموش في المنزل بمكونات طبيعية. تعد الرموش الطويلة حلم كل إمرأة وذلك لزيادة جاذبية عيونها ولإضافة السحر على إطلالتها. فالرموش مثل أي جزء في جسم الإنسان، بحاجة إلى العناية لذلك تبحث بعض النساء عن أسهل طرق لجعل رموشها تبدو طويلة ومنها عن طريق تركيب رموش إصطناعية ولكن هذه الطريقة قد تسبب بعض الأضرار للرموش، في حين انه هناك الوصفات الطبيعية مثل تطبيق قشر الليمون على رموشك ما يمنحها طول وكثافة من دون أي عوارض جانبية، فإليك أبرز أفكار لتطويل الرموش في المنزل بمكونات طبيعية.

أبرز أفكار لتطويل الرموش في المنزل بمكونات طبيعية

الرموش الصناعية لتطويل الرموش

تطبيق خلطة قشر الليمون مع زيت الزيتون بواسطة فرشاة الماسكارا تمنحك رموش طويلة
تطبيق خلطة قشر الليمون مع زيت الزيتون بواسطة فرشاة الماسكارا تمنحك رموش طويلة

يمكنك تطويل رموشك باللجوء إلى الرموش الصناعية وذلك عن طريق لصقها بصمغ خاص على خط الرموش. فهي قد تمنحك مظهر الرموش الطويلة ولكن لها أضرار عديدة على العيون مثل إحمرارها أو تورم العيون. فهناك بعض الشروط قبل إزالتها، وهي أنه من الأفضل إزالة الرموش قبل إزالة باقي المكياج، ثم تليين الصمغ لتسهيل إزالة الرموش، كما انه من الأفضل الحرص على إزالة الرموش من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية من العين.

تطويل الرموش بالمكياج

تطبيق الماسكارا البيضاء قبل اللون الأسود تجعل رموشك تبدو أطول
تطبيق الماسكارا البيضاء قبل اللون الأسود تجعل رموشك تبدو أطول

يمكن للمرأة اللجوء إلى المكياج للحصول على مظهر الرموش الطويلة. فالمكياج عبارة عن طريقة تطويل الرموش لفترة قصيرة من اليوم الواحد. فقومي بتطبيق طريقة المكياج عن طريق تطبيق الماسكارا البيضاء على رموشك ومن ثم يمكنك تطبيق الماسكارا باللون الأسود. كذلك يمكنك إستخدام البودرة الخاصة للأطفال في حال لم يتوفر لك ماسكارا بيضاء.

تطويل الرموش بالطرق الطبيعية

أبرز أفكار لتطويل الرموش في المنزل بمكونات طبيعية
أبرز أفكار لتطويل الرموش في المنزل بمكونات طبيعية

يمكنك تطويل الرموش بالطرق الطبيعية عن طريق تطبيق وخلط بعض المكونات المنزلية مع بعضها البعض للحصول على نتائج فعالة وسريعة من دون أي عوارض جانبية. فقشر الليمون قد يكون واحدا من هذه الطرق التي لها نتائج فعالة على الرموش.

نصائح يومية لجعل الرموش طويلة

  • تجنبي استعمال الرموش الاصطناعية بشكل مبالغ؛ لأنّها تضرّ بالرموش الطبيعية وتقلّل من كثافتها. فالرموش الإصطناعية قد تتسبب بإلتهاب في الجفن واحمرارها، وآلام في العين.
  • شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على إبقاء الرموش رطبة لتجنب جفافها وتساقطها.
  • تناول الأطعمة الصحية، وذلك لأن الرموش مثل الشعر بحاجة إلى أطعمة صحية مغذية يساعد على تغذية الرموش.
  • إزالة مكياج الرموش قبل الذهاب إلى النوم، لأن عدم إزالة المكياج عن الرموش، يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الحد من استعمال مستحضرات التجميل الخاصّة بالرموش، لأنها قد تضر بشعر الرموش.
  • تدليك الجفن بشكل يومي باستخدام بضعة نقاط من الفازلين؛ فذلك يعزز نمو بصيلات الرموش.

فوائد قشر الليمون لشعر الرموش

 إزالة مكياج الرموش قبل الذهاب إلى النوم يساعد في تجنب تساقط الرموش
 إزالة مكياج الرموش قبل الذهاب إلى النوم يساعد في تجنب تساقط الرموش

لقشر الليمون فوائد كثيرة على الشعر، لذلك فإن تطبيقها على الرموش يمنح رموشك الطول والكثافة. تحتوي قشور الليمون على الفيتامينات A وB وC، وعلى حمض الفوليك وعلى عناصر غذائيّة أخرى تساهم في تعزيز نموّ الرموش وتكثيفها. كمايعد قشر الليمون غني بمضادات الأكسدة ويساعد على تعزيز الدورة الدموية مما يؤدي لتطويل الشعر. ونظرا لغناه بفيتامين سي، فقشر الليمون يعزز من إنتاج الكولاجين ويساعد على التخفيف من تساقط الرموش.

خلطة قشر الليمون مع زيت الزيتون

قشر الليمون لتطويل الرموشيتضمن خلط زيت الزيتون مع قشر الليمون. فزيت الزيتون يحتوي على مواد تساهم بتطويل الرموشوترطيبها كما تمنعها من التساقط والتلف وبالتالي تساعد على نمو شعر جديد. فضعي ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت الخروع في وعاء ثم قطعي قشر الليمون إلى قطع صغيرة وقومي  بنقعها  في الزيت لمدة 2-3 أيام. بعدها طبقي المكونات على رموشك  بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة واتركيها لليوم التالي.ومع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي، أي كل ليلة قبل النوم يمكنك الحصول على رموش طويلة وكثيفة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على رموشك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.