أسباب الهالات السوداء تحت العين وطرق إخفائها

أسرار إخفاء الهالات السوداء تحت العين تمنحك إطلالة حيوية مشرقة وغير متعبة، فالهالات السوداء عبارة عن تصبغات في الجلد تظهر حول العين وخاصة عند أسفلها، وتمنحك المظهر المتعب والعمر الأكبر، لذلك يمكنك التخلص من مشكلة الهالات السوداء عن طريق إتباع خلطات طبيعية، أو يمكنك إخفائها بالمكياج، أو اللجوء إلى طرق طبية حسب رغبة المرأة، فإليك أسرار إخفاء الهالات السوداء تحت العين.

أسرار إخفاء الهالات السوداء تحت العين

السهر لأوقات طويلة يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء
السهر لأوقات طويلة يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء

أسباب الهالات السوداء

عوامل كثيرة تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، إليك البعض منها:

  • عوامل وراثية حيث تكون هذه المنطقة رقيقة ومعرضة أكثر لتصبح أكثر سواداً إذا لم يتم الوقاية حتى لا تتفاقم مع التقدم في العمر.
  • كثرة السهر لأوقات متأخرة
  • إستخدام مستحضرات التجميل بكثرة
  • النوم على البطن مما يؤدي إلى الضغط على منطقة العيون فتسبب بظهور الهالات السوداء
  • التقدم في العمر
  • التعرض للشمس لأوقات طويلة تتسبب بظهور تصبغات في الجلد، فكلما زاد تعرضك للشمس زادت التصبغات، لذلك من الأفضل تطبيق كريمات للوقاية من حدية الشمس.
  • التدخين يزيد الهالات السوداء وبالتالي ظهور التجاعيد
  • تناول الأطعمة المالحة والغنية بالكافيين
  • تمضية أوقات طويلة أمام الأجهزة اللوحية.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء حول العين

ترطيب البشرة

للتخلص من الهالات السوداء حول العين قومي بترطيب البشرة بمرطب خاص. فالترطيب يخفف من تغيير لون الجلد، لذلك يمكنك خلط ربع كوب من زيت العنب مع زيت اللوز وأضيفي نصف كوب من السكر البني للحصول على خليط متجانس. بعدها استخدمي هذا الخليط لتدليك المنطقة حول العين برفق، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، وقومي بإزالة الخلطة الطبيعية بقطعة مبللة من القماش.

ترطيب وتفتيح البشرة يساعد على إزالة الهالات السوداء مع الوقت
ترطيب وتفتيح البشرة يساعد على إزالة الهالات السوداء مع الوقت

تفتيح البشرة

يعد تفتيح البشرة من أهم النصائح للتخلص من الهالات السوداء، لذلك يمكنك تطبيق الحليب الذي يساعد في تفتيح البشرة الداكنة كما يساعد على علاج السواد تحت العين وذلك بسبب إحتوائه على فوائد كثيرة تساعد في تفتيح البشرة. فيمكنك مزج الحليب مع ماء الورد للحصول على مزيج رائع، كما يمكنك تطبيقه حول عينيك ومن ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها  اغسلي بالماء البارد وكرري هذه العملية لمدة أسبوعين واحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة، وتخلصي من الهالات السوداء حول العين.

تنظيف البشرة

إزالة المكياج بشكل يومي يخفف من ظهور الهالات السوداء، فاستخدمي منظف لطيف أو مناديل خاصة لإزالة المكياج في نهاية نهارك. فبهذه الطريقة يمكنك حماية البشرة حول العينين من أن تصبح داكنة، كذلك تجنبي فرك منطقة العينين لتخفيف التهيج واسوداد المنطقة.

طرق طبية لعلاج الهالات السوداء

  • علاج الهالات السوداء بالليزر
  • علاج الهالات السوداء بالتقشير الكيميائي الذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة التصبغات
  • علاج الهالات السوداء بحقن من الفيلر مما يعمل على زيادة امتلاء المنطقة المحيطة بالعين وإخفاء الهالات

علاجات طبيعية لإزالة الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء بالبطاطا

علاج الهالات السوداء بالبطاطا يساعد في إخفاء الهالات السوداء تحت العين مع الوقت. فالبطاطا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي التي تساعد في تفتيح البشرة، تقليل السواد وتجديد خلايا الجلد. لذلك،  فالبطاطا يمكنك إما تقشيرها وتطبيقها لوحدها على بشرتك أو يمكنك تطبيقها مع أوراق النعناع، الذي يساعد في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء.  

علاج الهالات السوداء بزيت اللوز

إخفاء الهالات السوداء بزيت اللوز يساعد على إعادة مظهرك الشبابي والحصول على بشرة مشرقة وملفتة، وذلك لأن وجود الهالات السوداء يجعل وجهك يبدو متعباً ومرهقاً، لذلك فتطبيق زيت اللوز حول عينيك يساعد على تفتيح البشرة وتحسين مظهرك. اخلطي زيت اللوز مع العسل وطبقي المزيج على الهالات السوداء يومياً قبل النوم وتمتعي ببشرة هادئة ومشرقة.

طريقة اخفاء الهالات السوداء بالمكياج

  • تطبيق كونسيلر بلون البشرة
  • الكونسيلر الملون
  • إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر الأحمر

تطبيق كونسيلر بلون البشرة

اختاري الكونسيلر المناسب للون بشرتكِ، فيجب أن يكون أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس الذي تضعينه على وجهكِ. احرصي على اختيار التركيبات الناعمة وذلك لتجنّب المظهر الاصطناعيّ، لذلك قومي بوضعه بالتربيت بدلاً من المسح على البشرة، فهذه الطريقة تساعد على إخفاء التجاعيد والهالات السوداء الموجودة حول العينين.

الكونسيلر الملون

اخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون عبارة عن تغطية شاملة للشوائب التي تظهر على البشرة، مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة. فالكونسيلر الملون يعمل على تغطية العيوب بطريقة محترفة، ويليق بكافة مشاكل البشرة ويمكنك تطبيق اللون المناسب حسب المشكلة التي تواجهينها. فاللون البرتقالي أو الخوخي يليق للهالات الداكنة، أما الألوان الفاتحة تليق بلون البشرة الفاتحة.

resized_تطبيق الكونسيلر يخفف من السواد تحت العين
تطبيق الكونسيلر يخفف من السواد تحت العين

إخفاء الهالات السوداء بالكونسيلر الأحمر

اخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون تشمل استخدام اللون الأحمر من الكونسيلر وذلك لإخفاء الهالات السوداء حول العيون. أما إذا كانت الهالات السوداء تميل الى اللون الأزرق، فيمكنك تطبيق لون الكونسيلر البرتقالي. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها تحت عينيك مباشرة، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.