إعادة شكل الحواجب بالطرق الطبيعية بعدعلاج سرطان الثدي

إعادة شكل الحواجب بالطرق الطبيعية بعدفترة العلاج من سرطان الثدييعيد الأمل للمرأة بوجه رائع وحواجب جذابة وطبيعية. فالعلاج الكيماوي يعمل على تساقط شعر الرأس وكذلك الحواجب والرموش، مما يخلق الإنزعاج للمرأة، ولكن الطرق الطبيعية تساعد على إعادة شكل حواجبك مع إعادة إنبات الشعر والثقة بالنفس، فاليك طرق إعادة شكل الحواجب بالطرق الطبيعية أثناء وبعد علاج سرطان الثدي.

أسباب تساقط شعر الحواجب

  • العلاج الكيماوي
  • نقص في التغذية
  • تناول الأدوية
  • التقدم في العمر

أضرار العلاج الكيماوي على الشعر

رسم الحواجب يساعد على إعادة شكلها ولونها حسب إختيارك
رسم الحواجب يساعد على إعادة شكلها ولونها حسب إختيارك

يسبب العلاج الكيميائي تساقط الشعر من جميع أنحاء الجسم وليس فقط من فروة الرأس، لذلك فقد تتساقط شعيرات الرموش والحواجب وباقي الشعر في أنحاء الجسم. ولكن يمكن للشعر أن ينمو مجدداً بعد الإنتهاء من العلاج في خلال فترة من ثلاثة إلى ستة أشهر، فينمو الشعر بلون أو ملمس مختلف لفترة مؤقتة.

نصائح للمساعدة في تسريع نمو الشعر بعد العلاج الكيماوي

الإكثار بتناول الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر

الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مهمة لإعادة نمو شعر الحواجب مثل فيتامين   EوCوغيرها. فهذه الفيتامينات تعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس وتعمل على زيادة معدل نمو الشعر بعد العلاج الكيماوي.

الإكثار من تناول البروتينات

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثلاللحوم بمختلف أنواعها،البيض،التوفو،الحليب، والبقوليات تساعد على نمو شعر الحواجب بعد العلاج الكيماوي.

تناول الأحماض الأمينية

تناول الأحماض الأمينية بالأوميغا 3والأوميغا 6مثل السلمون، الأسماك، وبذور الكتان تمنح شعرك الحياة من جديد.

الإكثار من تناول الفيتامينات يشاعد على إعادة تمو شعر الحواجب
الإكثار من تناول الفيتامينات يشاعد على إعادة تمو شعر الحواجب

كيفية رسم الحواجب بالمكياج بعد تساقطها

تحديد عرض الحاجب

يمكنك رسم الحواجب بعد تساقطها عن طريق تحديد شكلها وعرضها. فلتحديد عرض الحواجب وشكلها، يجب معرفة شكل وجهك وما يليق به، لذلك قومي بتطبيق ثلاث نقاط لتحديد الحواجب، وارسمي خط من محاذاة الأنف، ثم على عظمة الحواجب وصولاً الى الطرف الخارجي من عظمة الحواجب. بعدها طبقي خط على شكل ضربات خفيفة تشبه الشعر، فيصبح عندك خط مشابه لرسمة الشعر يليق بوجهك أثناء العلاج الكيماوي.

اختيار القلم المناسب

اختيار القلم المناسب لرسم الحواجب  ضروري، فهناك أقلام الحواجب بتركيبة كريمية وتعد سهلة الإستعمال وهناك قلم الحواجب بتركيبته البودرة وهو قابل للمزج ويساعدك  في الحصول على حواجب طبيعية خلال شهر التوعية بسرطان الثدي.

اختيار لون القلم

إختاري لون قلم مناسب يليق بلون شعرك وبشرتك. فإذا كان لون شعرك اسود استخدمي قلم حواجب باللون البني الغامق، أما إذا كان لديك شعر أشقر استخدمي الرمادي او البني الفاتح، فمثلا، صاحبات  الشعر البني يليق بهن لون البني الفاتح، فيما يناسب صاحبات الشعر الاحمر، اقلام باللون النحاسي والبرغندي. بعدها طبقي اللون المناسب للحصول على إطلالة طبيعية للتخفيف من إنزعاج المرأة أثناء علاج سرطان الثدي.

إعادة شكل الحواجب بالطرق الطبيعية أثناء علاج سرطان الثدي
إعادة شكل الحواجب بالطرق الطبيعية أثناء علاج سرطان الثدي

إعادة شكل الحواجب بتطبيق الوشم

يمكن للمرأة إعادة شكل حواجبها عن طريق ترميم آثار العلاج الكيماوي من السرطان والعودة إلى بعض من الأنوثة التي قد خسرتها في العلاج القاسي، لذلك يمكنك تطبيق وشم الحواجب في نفس إتجاه الشعر ليمنحك مظهر مثل المظهر الطبيعي، لذلك طبقي عملية الوشم "التاتو" التي تدوم لأشهر طويلة. 

خلطات طبيعية لتكثيف وإنبات شعر الحواجب

زيت الخروع

تطبيق زيوت طبيعية لنمو الحواجب تشمل تطبيق زيت الخروع الذي يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية وأكثرها فعالية، وذلك لأنه غني بالبروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات. فزيت الخروع يغذي بصيلات الشعر ويساعد على إنيات شعر جديد.  ومع تكرار تطبيقه يومياً سوف تتغير إطلالتك ويصبح وجهك أكثر جاذبية. قومي بتدليك حاجبيك بزيت الخروع عن طريق وضعه على قطعة قطنية، ثم استمري في تدليكها لمدة 30 دقيقة، بعدها قومي بإزالة الزيت عن حاجبيك عن طريق غسل وجهك بالماء الدافئ. 

خلطة الثوم وزيت الزيتون  

طبقي وشم الحواجب لإعادة شكل حاجبيك طبيعي بعد العلاج الكيماوي
طبقي وشم الحواجب لإعادة شكل حاجبيك طبيعي بعد العلاج الكيماوي

خلطات طبيعية من الثوم تساعد على تكثيف الحواجب. فقومي بقطع فص ثوم كبير الحجم الى نصفين وإضغطي عليه حتى يخرج السائل من داخله ثم قومي بغمسه في قطرات من زيت الزيتون، بعدها دلكي حاجبيك في اتجاه نمو الشعر واتركيه حتى يجف.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.