حيل طبيعية فعالة لتكبير الشفاه عند المرأة

حيل طبيعية لتكبير الشفاه عند المرأة تمنحها إطلالة شبابية جذابة. فالشفاه تعتبر واجهة المرأة فكلما كانت الشفاه ممتلئة وناعمة، كلما زادت جاذبيتها، ويمكن تكبير شفاهك إذا كنت تملكين شفاه رفيعة بالطرق التجميلية الحديثة، ولكن ايضا يمكنك الإعتماد على الطرق الطبيعية بأقل مجهود وتكلفة، فإليك حيل طبيعية لتكبير الشفاه عند المرأة.

أسباب الشفاه الرفيعة

  • أسباب وراثية طبيعية
  • كثرة التدخين
  • التقدم في العمر يؤثر على حجم الشفاه
  • اهمال ترطيب الشفاه حيث ينكمش الجلد مع التقدم في السن
    تكبير الشفايف بالفيلر تعزز جمال شفاهك
    تكبير الشفايف بالفيلر تعزز جمال شفاهك

حيل طبيعية لتكبير الشفاه عند المرأة

تكبير الشفاه بالمكياج

يمكنك تكبير الشفاه بالمكياج بواسطة قلم الكونتور وأحمر الشفاه، حيث يعتبر المكياج الوسيلة الأسرع والأقل ألماً لتعزيز سماكة شفاهك وإبرازها. بواسطة قلم الكونتور يمكنك رسم خط عريض لشفاهك عن طريق تحديد الزوايا ويمكن أن يكون هذا الخط أبعد بقليل من حدود الشفاه الأصلية. ومن ثم قومي بملء الفراغ عن طريق تلوينه بقلم الكونتور، وتمتعي بعدها بشفاه عريضة.

أما بالنسبة لأحمر الشفاه فاعتمدي تقنية سهلة ترتكز على اختيار لون فاتح من أحمر الشفاه وتطبيقه على المنطقة الوسطى من الشفاه. ومن ثم اختيار لون أغمق وتطبيقه على جوانب الشفاه. فاللون الفاتح يمنحك إطلالة مميزة وشفاه الكبيرة والممتلئة. أما تكبير الشفاه بواسطة الهايلايتر يساعد على إبراز شفاهك خاصة عند إختيار هايلايتر باللون الذهبي، لذلك طبقيه على شفاهك العليا بعد تحديد شفاهك بالكونتور، فهذه الطريقة تساعد على جعل شفاهك تبدو أكبر.

تكبير الشفاه بالطرق الطبية

  • يمكن تكبير الشفاه بحقن من حمض الهيالورونيك وهي مادة قادرة على تنعيم الشفاه وتكبيرها من دون إستخدام مواد كيميائية اذ تمنح الشفتين مظهراً أكثر حيوية  بعد عملية الحقن. لا تسبب هذه الحقن الحساسية ولكنها تحتاج إلى إعادة تكرارها مرات متعددة للحفاظ على النتيجة المرغوبة بما أنها أيضاً من المواد ذات النتيجة المؤقتة.
  • تكبير الشفايف بالفيلر تعتمد على حقن الشفاه ببعض المواد الطبية للوصول إلى الشكل والحجم المرغوب. ويجب اختيار طبيب موثوق لإجراء هذه التقنية.
  • نفخ الشفايف بالدهون عبارة عن زرع مواد دهنية في الشفاه، مأخوذة من البطن أو الجذع وزرعها جراحياً في الشفاه حيث تعتبر هذه المادة آمنة ولا تسبب أي تفاعلات للحساسية، وذلك لأنها مأخوذة من جسم نفس الشخص.
resized_تطبيق تمارين منزلية تجعل شفاهك كبيرة دون عمليات
تطبيق تمارين منزلية تجعل شفاهك كبيرة دون عمليات

تكبير الشفاه بتمارين منزلية

يمكنك تكبير شفاهك بالإعتماد على التمارين المنزلية، فهذا يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وإخفاء الخطوط والتجاعيد، لذلك قومي بتمرين شفتيك على الأقل مرتين في اليوم لمدة 2 إلى 3 دقائق، وستتمكنين من رؤية النتيجة خلال 3 – 4 أسابيع. فإليك بعض هذه التمارين:

التمرين الأول:

ابتسمي بسمة عريضة مع إبقاء فمك مغلقاً واضغطي شفتيك برفق معاًأمسكي الابتسامة لمدة خمس ثوان ثم ارفعي شفتيك وكأنك تحاولي أن تلمسي زوايا فمك. استمري لمدة خمس ثوان أخرى واسترخي ثم كرري التمرين كله 10 مرات.

التمرين الثاني:

ضمي شفتيكِ وكأنّكِ على وشك التقبيل، ثمّ حركيهما بشكل أفقي يساراً ويميناً مع التوقف عند كلّ جهة لمدّة 5 ثوانٍ. بعدها كرري هذا التمرين لأكثر من 15 مرّة يومياً.

تكبير الشفاه بالوصفات المنزلية

يمكنك تكبير شفاهك بواسطة وصفات وخلطات منزلية فقومي بفرك شفتيك بمكعبات من الثلج يومياً لمدة دقيقتين على الأقل، مع المواظبة عليها لمدة اسبوعين وبعدها ستلاحظين الفرق وتحصلين على شفاه كبيرة وجذابة.

وصفة زيت الفلفل الأحمر 

يمكنك تكبير شفاهك عن طريق استخدام زيت الفلفل الأحمر بما أنه فعّال في تكبير حجم الشفاه، وزيادة تدفق الدم إليها ويمنحها المظهر الوردي والصحي. ضعي ربع ملعقة صغيرة من زيت الفلفل الأحمر مع نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم قومي بتدليك الشفايف بهذا الخليط بشكل يومي لعدة دقائق.  بعدها أشطفي شفاهك بالماء الفاتر وكرري هذه العملية مرتين إلى ثلاثة أسبوعياً.

resized_وصفة زيت الفلفل الأحمر مع زيت الزيتون تساعد على تكبير الشفاه
وصفة زيت الفلفل الأحمر مع زيت الزيتون تساعد على تكبير الشفاه 

تقشير الشفاه

تكبير الشفاه تشمل تقشيرها، وذلك عن طريق خلط القليل من السكر مع بضع قطرات من العسل، وافركي شفاهك جيداً لمدة دقيقتين ومن ثم إغسلي بالماء الدافئ. فتقشير الشفاه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة، كما يساعد على تكبير الشفاه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات  الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.