طرق طبيعية لتبييض الأسنان وزيادة جاذبية المرأة

طرق طبيعية لتبييض الاسنان وزيادة جاذبية المرأة يزيد من جمالها وأنوثتها. فالوجه عند المرأة يعد من أهم تفاصيل إطلالتها، وخاصة الأسنان التي تتصدر الوجه. لذلك فالإهتمام بأسنان المرأة يزيد من جمالها بينما اصفرار الاسنان يسبب الكثير من الإحراج والإنزعاج لها، فتبحث عن طرق مختلفة لتبييض أسنانها وإعادة مبسمها الجذاب، فإليك طرق طبيعية لتبييض الاسنان وزيادة جاذبية المرأة.

طرق طبيعية لتبييض الاسنان وزيادة جاذبية المرأة

resized_طرق طبيعية لتبييض الاسنان زيادة جاذبية المرأة
طرق طبيعية لتبييض الاسنان زيادة جاذبية المرأة

أسباب اصفرار الأسنان وضعفها

تتأثر الأسنان مثل أي عضو من أعضاء الجسم بالعوامل الخارجية والوراثية، فالعناية بها يزيد من جمالها وجمال المرأة، فإليك بعض الأسباب التي تؤدي إلى إصفرار الاسنان، واهمها:

  • اهمال تنظيف الأسنان بشكل يومي
  • الإصابة ببعض الأمراض
  • الاكثار من مشروبات الكافيين
  • التدخين
  • أسباب وراثية
  • التقدم في العمر

التقدم في العمر

مع التقدم في العمر تتأثر الأسنان بفقدان الكالسيوم  أو نقصها فتتفتت أجزاء من الطبقة الخارجية وتظهر الطبقة تحتها التي تميل للإصفرار، كذلك تعتبر هذه الطبقة قابلة لإلتصاق رواسب الأطعمة وإزالة لمعية الأسنان.

اهمال تنظيف الأسنان

يجب تنظيف الاسنان على الأقل مرتين في اليوم لإزالة وتنظيف الطبقة  الخارجية ورواسب الأطعمة وتراكماتها، لذلك قومي بتنظيف أسنانك بعد كل وجبة طعام.

الاصابة ببعض الأمراض

تتعلق الأسنان بصحة الجسم وقد يتغير لونها إذا كنت تعانين من أمراض معينة في الجسم مثل السكري وأمراض الغدد الدرقية. فيؤدي هذا إلى إصفرار لون الأسنان وتفتتها وتساقطها. بالإضافة إلى ذلك فاستخدام أدوية لعلاج ارتفاع الضغط يؤدي أيضاً إلى إصفرار الأسنان.

التدخين

التدخين تعد إحدى أسباب إصفرار الأسنان
التدخين تعد إحدى أسباب إصفرار الأسنان

من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى إصفرار الأسنان تشمل التدخين حيث يحتوي التبغ على مادة النيكوتين التي تؤدي إلى  تغيير لون الأسنان.

طرق تبييض الأسنان

يمكنك تبييض الأسنان بالطرق الطبية والطرق المنزلية وذلك لإعادة لونها الطبيعي وإزالة الأوساخ ورواسب الأطعمة. 

طرق طبيّة لتبييض الاسنان

تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر يعد من أكثر الطرق أماناً ولا يتسبب بأي أوجاع. فهو وسيلة فعالة في علاج التصبغات العنيدة والعميقة ولكن هناك بعض الأضرار في تبييض الأسنان بالليزر وهي أن التبييض قد لا يستمر مدى الحياة بل لوقت معين ومن ثم تعود الأسنان إلى الإصفرار إلا إذا قمت بالإعتناء بصحة أسنانك بالأطعمة الصحية ونظافة الأسنان.

تبييض الأسنان بالليزر فعال للحصول على أسنان رائعة
تبييض الأسنان بالليزر فعال للحصول على أسنان رائعة

تبييض الاسنان بالجل

من أحدث الطرق لتبييض الأسنان هو تطبيق الجل الذي يمنح أسنانك البياض الطبيعي والإطلالة الجذابة. إنها عملية سهلة، تعتمد على استخدام مادة يتم توزيعها بشكل متساوِ في قوالب بلاستيكية على الأسنان للحصول على لون موحد، ثم أتركيها لمدة 20 دقيقة. فقد تحتاج كل مريضة جلسات إضافية حسب حالة أسنانها وكمية إصفرارها.

أضرار تبييض الاسنان

  • التأثير على طبقة المينا في الأسنان الذي يعمل على إضعافها.
  • الإصابة بحساسية اللثة نتيجة المواد المُستخدمة في عمليات التبييض.
  • قتل البكتيريا النافعة في الفم والتي تساعد في التوازن مع البكتيريا الضارة

طرق طبيعية لتبييض الاسنان

خلطات طبيعية لتبييض الاسنان

  • خلطة صودا الخبز وعصير الليمون
  • قشور الموز

خلطة صودا الخبز وعصير الليمون

طرق تبييض الاسنان في المنزل تشمل تطبيق صودا الخبز وعصير الليمون. اخلطي رشة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وافركي بها أسنانك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم اغسلي فمك بشكل جيد باسخدام الماء الدافئ، فهذه الطريقة فعالة بشكل كبير في الحصول على أسنان ناصعة البياض.

تخلصي من إصفرار أسنانك بالطرق الطبيعية
تخلصي من إصفرار أسنانك بالطرق الطبيعية 

 قشور الموز

خلطات طبيعية لتبييض الاسنان تتضمن فرك أسنانك بقشور الموز بما أنها تحتوي على نسبة عالية جداً من المعادن مثل والبوتاسيوم مما يساعد على جعلها تبدو أكثر بياضاً. قومي بتقشير الموز وفركها على أسنانك برفق لمدة دقيقتين. ثم قومي بتنظيف أسنانك باستخدام صودا الخبز أو معجون أسنانك العادي للتخلص من أي بقايا من قشر الموز على أسنانك.