طرق إخفاء علامات تمدد البشرة بمستحضرات التجميل

طرق إخفاء علامات تمدد البشرة بالمكياج. فقد تسبب علامات التمدد في إنزعاج المرأة من الناحية الجمالية، وهي عبارة عن خطوط تظهر في الجسم لأسباب عديدة وقد تظهر هذه الخطوط على المعدة، الذراع، الأرداف، والصدر ويمكنك معالجتها بالطرق الطبية والطبيعية، كذلك يمكنك تغطية علامات التمدد بمستحضرات المكياج للحصول على إطلالة شبابية وبشرة خالية من الشوائب، فإليك طرق إخفاء علامات تمدد البشرة بالمكياج.

طرق إخفاء علامات تمدد البشرة بالمكياج

تطبيق حيل بالمكياج تساعد على تخلصك من تمدد البشرة
تطبيق حيل بالمكياج تساعد على تخلصك من تمدد البشرة

أسباب ظهور التمدد في البشرة

  • العوامل الوراثية
  • الحمل
  • تغير الوزن بفترات قصيرة بين زيادته أو فقدانه
  • سرعة النمو في فترة المراهقة
  • تناول أدوية غنية بالكورتيزون

أنواع علامات التمدد

مع التغييرات في الجسم إليك نوعان من التمدد، علامات التمدد البيضاء، أو علامات باللون الوردي الفاتح وكل منها تدل على مدى عمق هذا التمدد، كذلك يختلف شكلها حسب وقت ظهورها ومكان وجودها في الجسم. 

علاجات تمدد البشرة بالطرق الطبية

  • تطبيق كريمات الريتينويد تساعد على بناء الكولاجين والتي تشمل كمية من فيتامين A، الذي يساعد على إعادة بناء البروتين في الجلد.
  • علاج التمدد بالليزر عن طريق تحفيز نمو الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد
  • الوخز بالإبر يعد إحدى العلاجات السهلة والأقل خطورة، وهي تقنية فعالة يمكنك تطبيقها للتخلص من تمدد البشرة.
ممارسة الرياضة بإنتظام تساعد على الحفاظ على بشرة مشدودة وتخلصك من تمددات البشرة
ممارسة الرياضة بإنتظام تساعد على الحفاظ على بشرة مشدودة وتخلصك من تمددات البشرة 

علاجات تمدد البشرة بالطرق الطبيعية

 ممارسة الرياضة بإنتظام تساعد على الحفاظ على بشرة مشدودة وتخلصك من الترهلات وتمدد الجلد، أما ترطيب البشرة بكريمات مرطبة وشرب كمية كافية من الماء يساعد على علاج مشكلة التمدد. بالإضافة إلى هذا يمكنك علاج مشكلة التمدد عن طريق الحفاظ على وزن ثابت وإتباع نظام غذائي صحي.      

علاجات تمدد البشرة بمستحضرات المكياج

حيل بسيطة في المكياج تساعد في علاج مشكلة تمدد البشرة والتخلص من الشوائب والمشاكل تتضمن تطبيق البرونزر، فاختاري لون قريب من لون بشرتك وطبقيه على أماكن التمدد عن طريق فركه جيداً حتى يصبح اللون متجانس مع لون بشرتك. بعدها طبقي فوقه كريم الأساس المناسب للجسم والذي يكون مخصصا لعيوب الجسم، لذلك قومي بتطبيق كريم الأساس بواسطة إسفنجة خاصة، ووزعيه بشكل متناسق على علامات التمدد.

بالإضافة إلى هذا يمكنك إختيار الكونسيلر كواحد من أهم منتجات المكياج الذي يلعب دورا فعالا في إخفاء العيوب. فاختاري لون مناسب لبشرتك، كذلك إختاري  نوع الكونسيلر المقاوم للماء ووزعيه على بشرتك وجسمك وأماكن التمدد حتي تلاحظين تغير بسيط في لون البشرة. فمثلاً يمكنك تجربة كونسيلر من ديور الذي يساعد على علاج التمدد Dior Forever Skin Correct 24h Wear Full Coverage

Dior Forever Skin Correct 24h Wear Full Coverage
Dior Forever Skin Correct 24h Wear Full Coverage