طرق للتخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين

طرق التخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين يعيد الإشراقة لبشرتك. فالمسامات المفتوحة تظهر نتيجة أسباب كثيرة فتؤدي إلى ظهور بشرة دهنية غير جذابة. وفي هذه الحالة تظهر المسامات كبيرة الحجم ويسبب انسدادها البثور والتقشر، وتطلق على الجلد في هذه الحالة تسمية جلد الفراولة بسبب شكله المشابه لشكل قشر هذه الفاكهة. هذه المسامات تحتوي على مزيج من البكتيريا والدهون والجلد الميت. لذلك تعاني العديد النساء من هذه المسامات التي يمكنك التخلص منها عن طريق تطبيق خلطات طبيعية فعالة، فإليك طرق للتخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين.

طرق للتخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين

أسباب المسامات المفتوحة

خلطة الكركم مع ماء الورد يساعد في تقليص المسامات الواسعة في الرجلين
خلطة الكركم مع ماء الورد يساعد في تقليص المسامات الواسعة في الرجلين

تعد المسامات المفتوحة من أبرز مشاكل البشرة إذ تظهر المسامات المفتوحة لأسباب كثيرة مثل زيادة الدهون والزيوت على البشرة، تكدس الجلد الميت وعدم العناية بالبشرة وتنظيفها من الرواسب، كذلك التقدم في العمر يؤدي إلى فقدان البشرة نضارتها ومرونتهامما يجعل المسام يبدو أوسع، بالإضافة إلى ذلك إحذري من التعرض الطويل لأشعة الشمس، لأن هذا سوف يؤدي إلى إتساع المسام وتقليل الكولاجين.

طرق حديثة للتخلص من المسامات المفتوحة

  • التقشير الكيميائي
  • إستخدام الريتينويد الجلدي

التقشير الكيميائي

بعد التقشير الكيميائي من الطرق الحديثة التي تساعد على التخلص من المسامات الواسعة، والقضاء على خلايا الجلد الميتة، لذلك فتطبيق التقشير الكيميائي تساعد في تكوين الزيت على الجلد مما يساعد على إغلاق المسامات الواسعة.

إستخدام الريتينويد الجلدي

من أبرز الطرق الحديثة للتخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين تشمل إستخدام الريتينويد الجلدي وهو عبارة عن كريم غني بالفيتامينات التي تساعد في تسكير المسامات وتقليل الدهون على الجلد.

طرق طبيعية لعلاج المسام المفتوحة

 طرق للتخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين
 طرق للتخلص من المسامات المفتوحة في اليدين والرجلين
  • خلطة الكركم وماء الورد
  • خلطة عصير ليمون وطماطم

خلطة الكركم وماء الورد

خلطات طبيعية من الكركم وماء الورد تساعد في التخلص من المسامات الواسعة في اليدين والرجلين. فالكركم من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج المسامات المفتوحة بسبب إحتوائها على مضاداة للإلتهابات التي تساعد في تسكير المسامات الواسعة. أما ماء الورد فيلعب دور مهم أيضاً في تقليص المسامات الواسعة، لذلك أخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من ماء الورد الطبيعي حتى تحصلين على مزيج، ثم قوميب توزيع المزيج على يديك ورجليك وأتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر.

خلطة عصير ليمون وطماطم

خلطات طبيعية من عصير الليمون والطماطم يساعد في تقليص المسامات الواسعة في اليدين والرجلين. فعصير الليمون تساعد في التخلص من المسامات الواسعة بسبب الأنزيمات الطبيعية الموجوزة في هذه الفاكهة والمفيدة في شد الوجه. أما الطماطم فهو يعمل على تنظيف الوجه والمسامات بعمق، كما يساعد في تقليص المسامات الواسعة خاصة لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة. فأخلطي الطماطم مع عصير الليمون، ثم إغمسي كرة قطنية نظيفة في المزيج وامسحي يديك ورجليكوأتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها إغسلي بالماء البارد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.