طرق علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية مجربة

طرق علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة. تعاني الكثير من النساء  في الصيف مع إرتفاع درجة الحرارة من مشكلة التعرق، فالتعرق يعد إفرازا طبيعيا ولكنه يسبب الحرج، في حين أن تطبيق الوصفات الطبيعية تساعد على علاج هذه المشكلة من دون التسبب بمشاكل تضر بالصحة، فإليك  طرق علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة.

طرق علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة

طرق علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة
طرق علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية مجربة ومضمونة
  • تطبيق الليمون
  • تطبيق عصير الطماطم
  • تطبيق الشاي الأخضر

تطبيق الليمون

علاج التعرق الزائد في الصيف يمكن التخفيف منه بوصفات الليمون. فالليمون من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقليل كمية البكتيريا التي تتواجد في مناطق التعرق خاصة تحت الإبط. قومي فقط بفرك نصف ليمونة على الجلد خاصة في المناطق المعرضة للتعرق، ومن ثم اتركي بشرتك على هذا الوضع لمدة 30 دقيقة. يمكنك أيضاً خلط الليمون مع صودا الخبز وفرك بشرتك بهذا المزيج الذي له فعالية كبيرة على البشرة حيث يقلل من التعرق بشكل طبيعي.

تطبيق عصير الطماطم

علاج التعرق الزائد في الصيف قد يخف بمساعدة الطماطم. فتطبيق عصير الطماطم يعمل على تقليص مسامات الجلد، إبطاء التعرق للحصول على بشرة نظيفة ومنتعشة. فقومي فقط بفرك المناطق الأكثر عرضة للتعرق مثل تحت الإبط وبعدها أتركي الطماطم على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتنظيف هذه المنطقة جيداً. مع تكرار هذه العملية فقد تتسهل مشكلة التعرق الزائد في الصيف.

علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية
علاج مشكلة التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية

تطبيق الشاي الأخضر

علاج التعرق الزائد في الصيف بوصفات طبيعية تتضمن تطبيق الشاي الأخضر الغني بفيتامين "ب" والمغنيسيوم، واللذان يساعدان على التقليل من إفرازات التعرق وتهدئة البشرة. قومي بوضع أكياس الشاي بماء دافئ، وبعدها قومي بتطبيق أكياس الشاي أسفل الإبطين أو حتى على القدمين ومن ثم قومي بشطف بشرتك بالماء العادي. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.