إحصلي على أسنان بيضاء قبل حلول عيد الأضحى بوصفات طبيعية سريعة

الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان قبل عيد الأضحى 2022 تجذب المرأة بغية التخلص من اصفرار الاسنان وتصبغاتها بطرق سهلة وغير مكلفة. فالعديد من الوصفات الطبيعية أثبتت مفعولها في التخلص من مظهر الأسنان الصفراء لاحتوائها على عناصر مبيضة وكاشطة للطبقة الداكنة التي تعلو الأسنان، فإليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تفيدك بهذا الإطار للحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة قبل حلول عيد الأضحى 2022.

خلطات طبيعية لتفتيح لون الأسنان قبل عيد الاضحى 2022

  • وصفة كربونات الصودا لتبييض الأسنان
  • وصفة الكركم لتبييض الأسنان
  • وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان
  • وصفة الفراولة لتبييض الأسنان
خلطات لتبييض الاسنان قبل العيد
خلطات لتبييض الاسنان قبل العيد

وصفة كربونات الصودا لتبييض الأسنان

تحتوي كربونات الصودا او كما يطلق عليها صودا الخبز، على خصائص تبييض طبيعية تعمل على إزالة البقع السطحية عن الأسنان وتمنع البكتيريا من النمو في الفم.

ولتطبيق هذا العلاج، امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء. ضعي الخليط على الفرشاة ودلكي الاسنان بالمزيج لحوالي 3 دقائق قبل شطف الفم بالمياه. من الأفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، لفترة شهر فقط، ثم الاستراحة لشهر آخر قبل معاودة استخدامها لتأثيرها القوي على الأسنان.

وصفة الكركم لتبييض الأسنان

الكركم من المواد الطبيعية التي تعرف بخواصها المبيضة وتستخدم في خلطات تفتيح لون الأسنان. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع معجون الأسنان حتى تتشكل لديك عجينة متجانسة.،ضعي المزيج على الفرشاة وافركي بها اسنانك لحوالي 3 دقائق قبل شطف الفم بالماء. كرري التجربة يوميا لمدة اسبوع للحصول على اسنان ناصعة البياض، ومن الرائع بأن هذه الوصفة تلائم الأسنان الحساسة.

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان

خل التفاح من الوصفات الشعبية المجربة في تبييض الأسنان لإحتوائه على حمض الخليك، وهو العنصر النشط الرئيسي في الخل حيث يعمل على تفتيح لون الاسنان وتعقيم ايضا الفم واللثة بكونه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم. قومي بتدليك اسنانك بخل التفاح لمدة دقيقة الى دقيقتين قبل شطف الفم بالماء.

تبييض الاسنان بالخلطات الطبيعية في المنزل
تبييض الاسنان بالخلطات الطبيعية في المنزل

ويجب عدم استخدام خل التفاح يوميا بكونه يحتوي على حمض الخليك، وبالتالي فإن الإفراط في استخدام الخل يؤدي إلى تآكل المينا على أسنانك ، لذلك استخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان

نظرا لاحتواء الفروالة "الفريز" على فيتامين "سي" وعناصر تفتيح طبيعية، فإنه من المواد التي تساعد على تبييض الأسنان، ويستخدم هذه الخلطة العديد من المشاهير. قومي بهرس حبة من الفراولة واضيفي اليها القليل من صودا الخبز ودلكي اسنانك المزيج لفترة دقائق. فحمض الماليك الموجود في الفراولة سيزيل التصبغات الداكنة عن الاسنان كذلك فإن صودا الخبز تعمل على تقشير الطبقة الداكنة. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

اي من هذه الخلطات ستختارين للتخلص من اصفرار الاسنان قبل عيد الاضحى؟.