خلطات طبيعية لترطيب القدمين وتنعيمها في المنزل عن تجربة

خلطات طبيعية لترطيب القدمين وتنعيمها في المنزل عن تجربة. كلما كانت قدميك أكثر نظافة ونعومة، كلما حافظت على جمالك. لكن في معظم الأحيان، تكون القدمين جافتين ومتشققتين لأنهما الجزء الأكثر إهمالًا من جسمك، لذلك مع وجود مكونات بسيطة في منزلك يمكنك ترطيب وتنعيم قدميك بشكل فعال، فإليك أبرز الخلطات الطبيعية لترطيب القدمين وتنعيمها في المنزل عن تجربة.

وصفات طبيعية لترطيب القدمين وتنعيمها في المنزل

  • عصير الليمون وزيت جوز الهند
  • الموز
  • العسل
  • دقيق الشوفان وزيت الزيتون
قومي بترطيب وتنعيم قدميك من خلال وصفات منزلية طبيعية

الموز

 الموز رائع في علاج مشاكل البشرة حتى عندما يتعلق الأمر ببشرة قاسية موجودة على قدميك، فهو مرطب طبيعي أفضل من منتجات السوق، ويحتوي على فيتامينات حيوية للبشرة. لاستخدام الموز على قدميك، اهرسي موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، ضعي العجينة السميكة على قدميك واشطفيها بعد 20 دقيقةافعلي ذلك مرتين يومياً لمدة 3 أيام واحصلي على نتيجة مذهلة.

عصير الليمون وزيت جوز الهند

 بعد نقع قدميك في ماء فاتر لمدة 15 دقيقة على الأقل، جففيها بمنشفة، وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو الفازلين. دلّكي قدميك جيداً واتركيهم لمدة ساعة، وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ واستمتعي بقدم لين وناعم.

طريقة أخرى لترطيب القدمين هي من خلال كسر البيضة ونزع الصفار منها ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الخروع. بعدها انقعي قدميك في ماء دافئ حيث سيساعد الماء الدافئ في جعل البشرة ناعمة وفتح مسامها.

كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

العسل

يُعرف العسل بخصائصه المرطبة والمطهرة للجلد، فهو معالج رائع ويمكن استخدامه لتهدئة البشرة. لذلك أضيفي كوباً من العسل إلى دلو من الماء الدافئ وانقعي قدميك فيه لمدة 20 دقيقة. بعدها نظفي قدميك برفق، وكرري هذه العملية كل ليلة قبل النوم مرتين على الأقل في الأسبوع لتنعيم القدمين.

خلطات طبيعية لترطيب القدمين وتنعيمها في المنزل عن تجربة
خلطات طبيعية لترطيب القدمين وتنعيمها في المنزل عن تجربة

دقيق الشوفان وزيت الزيتون

يمكن استخدام دقيق الشوفان لتهدئة جلد قدميك وسد الفجوات الموجودة على سطح بشرتك بسبب الجفاف. كما يمكن استخدام زيت الزيتون لمنح قدميك مظهراً أجمل وأنعم. لذلك ضعي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان في وعاء وضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً. إذا كان لزجاً جداً، ضيفي إليه بعض قطرات زيت الزيتون وضعيه على قدميك وافركيه جيداً.

لا تفركيه بقوة فقد يؤدي ذلك إلى الجفاف، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي قدميك بالماء البارد.

كرري هذه العملية لمدة شهر يومياً، بقدر المستطاع للحصول على أفضل النتائج.