أضرار تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان

طريقة تنظيف البشرة بالشكل الصحي السليم، ستوفر عليك الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية على مدار العام، وعلى الرغم من أن طرق تنظيف البشرة سواء الطبيعية أو الطبية باتت لا تعد ولا تحصى، إلا ان هذا  جعل معظم النساء والفتيات في حيرة من أمرهن، خصوصا اللواتي لا يستطعن التعرف على نوعية بشرتهن بسهولة.

ومع تعدد الأقنعة الطبيعية لتنظيف البشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، ظهر قناع الفازلين ومعجون الأسنان لتنظيف البشرة، وهنا إنهالت الأسئلة حول مدى نجاح طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان، وكيف يمكن لمعجون الأسنان المخصص لتنظيف اللثة أن يكون ذو فائدة لخلايا البشرة العميقة.

أضرار تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان
أضرار تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان

من هذا المنطلق، ناقشنا استشاري الأمراض الجلدية حسين محمد من القاهرة، لتوضيح مدى فوائد طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان، وهل هي أحد الأقنعة الطبيعية الصحية لأنسجة البشرة أم لا.

طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان صحية أم لا

طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الاسنان يحبس الاوساخ ويظهر حب الشباب وليس العكس
طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الاسنان يحبس الاوساخ ويظهر حب الشباب وليس العكس

أوضح دكتور حسين، أن جميع أنواع البشرة بمختلف أنسجتها، لها معايير ثابتة للعناية بها، أولها اختيار الغسول المناسب، وثانيها الحرص على تنظيفها مرتين في اليوم، وثالثها استشارة الخبراء أو الأطباء المختصين في تحديد الطرق الطبيعية لتقشيرها والكريمات الفعالة لتغذيتها وترطيبها.

أما بالنسبة الى الأقنعة الطبيعية المنتشرة عبر الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي لتنظيف البشرة، فما هي إلا اجتهادات بعضها قائم على أساس علمي والآخر على أساس عشوائي.

وانطلاقا من هنا إذا ركزنا على طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان، فسنجد أنها قائمة على العشوائية وليس لها أي دليل علمي يؤكد قدرتها على تنظيف البشرة بالشكل الصحي، بل ستتوالى أضرارها فوراستخدامها، ويرجع ذلك إلى مركبات كل من الفازلين ومعجون الأسنان.

لذا لن نشجع النساء والفتيات على استخدام طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان، وذلك للأسباب التالية:

طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الاسنان تزيد من جفافها ولي العكس
طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الاسنان تزيد من جفافها ولي العكس
  • يحوي معجون الأسنان مجموعة من المواد المؤثرة على أنسجة البشرة بالشكل السلبي، أهمها " صوديوم لوريل سلفات" الذي تصيب البشرة بالجفاف والحكة الشديد، " ماء الأكسجين" يحوي في تكوينه مواد تحرق البشرة وتسبب لها التهيج، " صودا الخبز" يؤدي استخدامها بكثرة إلى اسمرار البشرة بدلا من تنظيفها وتفتيحها.
  • يعمل الفازلين على احتباس الزيوت والأوساخ في البشرة وليس العكس، كما أنه يشكل طبقة عازلة تزيد من احتباس الحرارة داخل الجلد، ويساهم في احمرار البشرة وانتفاخ الوجه.

كما أن طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان، لا تضيف رطوبة إضافية للوجه، إنما تحبس الرطوبة والأوساخ في البشرة.

وبناء على ما سبق، نحذر من طريقة تنظيف البشرة بقناع الفازلين ومعجون الأسنان، ونؤكد على ضرورة استشارة الطبيب المختص في اختيار الطرق الفعالة والآمنة لتنظيف البشرة بالشكل الصحي السليم وليس غير ذلك.