طرق توريد الشفاه بوصفات طبيعية لإطلالة مشرقة في الصيف

طرق توريد الشفاه بوصفات طبيعية لإطلالة مشرقة في الصيف. يمكن أن يحدث سواد الشفاه لأسباب كثيرة ولكن الأسباب الرئيسية هي التغيرات الهرمونية والتعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، لكن هناك عدة طرق طبيعية يمكنك تجربتها لتوريد الشفاه، فإليك طرق لجعل الشفاه وردية بشكل طبيعي، من دون استخدام أي مواد كيميائية.

طرق توريد الشفاه بوصفات طبيعية لإطلالة مشرقة في الصيف:

  • السكر والعسل
  • بتلات الورد والحليب
  • الحليب والكركم
 طرق توريد الشفاه بوصفات طبيعية لإطلالة مشرقة في الصيف
 طرق توريد الشفاه بوصفات طبيعية لإطلالة مشرقة في الصيف 

السكر والعسل

أحد الأسباب الرئيسية لإسوداد الشفاه هو تراكم الخلايا الميتة، في حين ان مقشر الشفاه الطبيعي فعال للغاية في تقشير الجلد الميت لإظهار شفاه ناعمة وطرية. لذلك، خذي ملعقة كبيرة من السكر البني أو السكر الأبيض وملعقة من العسل وامزجي المكونات معاً لتحضير المقشر.

دلكي المقشر برفق على شفتيك لمدة دقيقة واحدة، واتركي المقشر على شفتيك لبضع دقائق ثم اغسليه بالماءاستخدمي هذا المقشر مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة وشفاه وردية.

بتلات الورد والحليب

تغذي بتلات الورد شفتيك وتنعمها وتفتحها بشكل طبيعي، كما أن الحليب يعمل كعلاج رائع لتغير لون الشفاه وترميمها. لذلك، انقعي 5-6 بتلات الورد في نصف كوب من الحليب، وصفي البتلات من الحليب في الصباح واهرسيها لعمل معجونضعي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم أضيفي بضع قطرات من الحليب إذا كان المعجون كثيفاً جداً بحيث لا يمكن وضعه على الشفاه.

ونظراً لأن بتلات الورد لطيفة على الشفاه، يمكنك تكرار هذا العلاج كل يوم حيث  تعتبر بتلات الورد والحليب من المرطبات الطبيعية. فمستخلص الورد يوازن الشفاه ويعيد ترطيبها ويمنحك شفاه وردية وناعمة.

الحليب والكركم

الكركم هو أحد مكونات المعروفة التي تساعد في علاج التصبغ حيث يستخدم الكركم مع الحليب لعلاج الشفاه الداكنة. لذلك، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب لتشكيل عجينة، وضعي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة 5 دقائق. بمجرد أن يجف المعجون، افركيه برفق ونظفي شفتيك بالماء الدافئ ثم ضعي مرطب شفاه. يساعد الكركم والحليب معاً في علاج التصبغ والمساعدة في استعادة الشفاه الوردية الطبيعية