طرق لحصول المرأة على عيون جميلة وصحية

الحفاظ على جمال العيون، أمر حتمي، فمع مرور الوقت وعند النظر في المرآة تلاحظ المرأة وجود انتفاخ حول العين، هالات سوداء وخطوط رفيعة، وقد يظهر ذلك حتى مع صغر العمر، لذا تسعى الكثيرات إلى الحصول على عيون جميلة وصحية، عن طريق اتباع نظام غذائي سليم، يحوي الفيتامينات والمعادن المفيدة لذلك.

لذا سنركز هنا على تقديم طرق ووصفات يجب اتباعها لحصول المرأة على عيون مبهجة وجذابة، يمكنها الاعتماد عليها على الدوام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل طرق لحصول المرأة على عيون جميلة وصحية، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

طرق لحصول المرأة على عيون جميلة وصحية

حدد دكتورطلال، أفضل طرق لحصول المرأة على عيون جميلة وصحية، على النحو التالي:

الحفاظ على جمال العيون يتطلعب العنايةبالجلد المحيط بها

  • نظام غذائي صحي

احرصي عزيزتي على تناول المواد الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية، الزنك، فيتاميني C و E، خصوصا السبانخ، اللفت، سمك السلمون، التونة، البيض، المسكرات، الفواكه، للحفاظ على جمال العيون ومنع إصابتها بالأمراض المتنوعة.

  • ارتداء النظارات الشمسية

يساعد ارتداء النظارات الشمسية في الحفاظ على جمال العيون من أشعة الشمس فوق البنفسجية المؤثرة على الجلد المحيط بها، ما يتسبب ذلك في جفافه وظهورالخطور الرفيعة.

  • ماسكات طبيعية آمنة

استفيدي عزيزتي من الماسكات الطبيعية الآمنة المفيدة في الحفاظ على جمال العيون، إذ يمكنك تطبيقها قبل الخلود إلى النوم لبضع دقائق، على سبيل المثال استخدام قطع الخيار، ماء الورد البارد، الحليب البارد، أكياس الشاي الأخر المثلجة، فجميعهم لهم دور فعل في تعزيز جمال الجلد المحيط بالعيون بالشكل الآمن.

  • ترطيب الجلد المحيط بالعيون

استشيري طبيب الجلدية المختص في اختيار كريم مخصص لترطيب وتغذية الجلد المحيط بالعيون، لحفاظ على جمالك وملامحك الجذابة على الداوم.

  • شرب كميات كبيرة من الماء

يحافظ الماء على رطوبة الجسم، وبالتالي فهو يساهم في التقليل من الانتفاخات الموجودة حول منطقة العينين، والاحمرار الذي قد يحدث لها، لذا يجب شرب كمية لا تقل عن 10 أكواب من الماء يوميا، خصوصا في أوقات الطقس الحار وعند ممارسة التمارين الرياضية، للجفاظ على جمال العيون وتعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها بسبب التعرق.

  • مكياج بسيط

تأكدي عزيزتي أن استخدامك لمستحضرات التجميل العالية الجودة وتطبيقها بكميات بسيطة، سيمنع تغير لون الجلد المحيط بالعيون أو إصابته بالهالات السوداء وعلامات التقدم في العمر.

وأخيرا، لا تنسي ممارسة التمارين الرياضية بالشكل المنتظم والامتناع عن التدخين، إلى جانب الطرق السالفة الذكر، من أجل الحفاظ على جمال العيون وبشرتك وصحتك العامة من دون استثناء.