النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم النصائح لكيفية اختيار كريم واقي الشمس المناسب للبشرة

نصائح لإختيار كريم واقي الشمس بشكل صحيح
1 / 4
نصائح لإختيار كريم واقي الشمس بشكل صحيح
نصائح لإختيار كريم واقي الشمس بشكل صحيح
2 / 4
نصائح لإختيار كريم واقي الشمس بشكل صحيح
طريقة شراء كريم واقي الشمس
3 / 4
طريقة شراء كريم واقي الشمس
لا تترددي في تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس
4 / 4
لا تترددي في تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس

إختيار كريم واقي الشمس بشكل صحيح حاجة كل إمرأة إذ إن تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس يحمي البشرة من الجفاف وبالتالي يؤخر التجاعيد وشيخوخة الجلد، لكن طريقة إختيار كريم واقي الشمس تؤثر على فعاليته. تحتاج المرأة العربية مع إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف إلى إتباع النصائح التالية عند إختيار كريم واقي الشمس:

إختيار كريم واقي الشمس المناسب للمرأة العربية

طريقة شراء كريم واقي الشمس

  • SPF اللازم عند إختيار كريم واقي الشمس.
  •  كريم واقي الشمس بحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • إختيار كريم واقي الشمس ضد الماء.
  • إختيار كريم واقي الشمس الخاص بالوجه.
  • مشاكل الحساسية وكيفية إختيار كريم واقي الشمس.

SPF اللازم عند إختيار كريم واقي الشمس

يعتبر SPF وفقًا لـ FDA، مقياسا لمقدار الطاقة الشمسية اللازمة لإنتاج حروق الشمس على الجلد المحمي مع كريم واقي الشمس، إذ كلما إزدادت نسبة ال SPF، تزداد الحماية من حروق الشمس. ننصح المرأة العربية عند إختيار كريم واقي الشمس التركيز على SPF 50، لأنها تتعرض إلى شمس قوية لا يمكن لـ SPF أقل من حماية بشرتها، لكن عليها الحرص باختيار تركيبات سهلة الدمج ولا تسد المسام.

كريم واقي الشمس بحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية

نصائح لإختيار كريم واقي الشمس بشكل صحيح

تحتاج المرأة العربية إلى إختيار كريم واقي الشمس يؤمن حماية من نوعين من الأشعة: أشعة UVB التي تلحق الضرر بالسطح العلوي للبشرة وهي السبب الرئيسي لحروق الشمس، وأشعة UVA التي تغلغل بشكل أعمق في الجلد وتتسبب في ظهور علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد والتصبغ والترهل، كما تسبب كل من أشعة UVA و UVB سرطان الجلد.

ننصحك بالتركيز على علامة PA +، وهو نظام مستخدم في البلدان العربية  للإشارة إلى عامل حماية المنتج من الأشعة ما فوق البنفسجية الطويلة.  

إختيار كريم واقي الشمس ضد الماء

تتعرض المرأة العربية إلى درجات حرارة مرتفعة ونسبة رطوبة عالية من هنا من الضروري أختيار كريم واقي الشمس مقاوم للماء كي لا يزول عند التعرق، لكن هذا لا يعني أن المرأة لا تحتاج إلى تجديد الكريم الواقي من الشمس أقله كل ساعتين.

إختيار كريم واقي الشمس الخاص بالوجه

تحتوي واقيات الشمس للوجه في كثير من الأحيان على مزيج من أكسيد الزنك مع مانع كيميائي، ما يكون لطيفًا على البشرة ويسهل دمجه. عند إختيار كريم واقي الشمس للوجه إحرصي أن تبحثي عن المنتجات التي تتلاءم مع المكياج والأهم ألا تسد مسام البشرة.

مشاكل الحساسية وكيفية إختيار كريم واقي الشمس

عند إختيار كريم واقي الشمس، إبتعدي عن المنتجات التي تحتوي على البارابين والزيوت والعطور، لتجنب حساسية البشرة إذ إنك تحتاجين إلى تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس كل ساعتين فمن الضروري تجربته على البشرة منعًا لتحسسها.

لا تترددي في اتباع نصائحنا عند إختيار كريم واقي الشمس، لحماية البشرة والحفاظ على شبابها

×