كيفية العناية باليدين والأظافر لتطويلها بسرعة

كيفية العناية باليدين والأظافر لتطويلها بسرعة تمنح يديك النعومة والجمال. فاليدين الخشنة والأظافر المتشققة تقلل من جمال يديك وجاذبيتها وتسبب الكثير من المشاكل، لذلك حافظي على المظهر الجميل ليديك وإتبعي هذه النصائح الجمالية لأظافر ويدين رائعتين، فإليك كيفية العناية باليدين والأظافر لتطويلها بسرعة.

كيفية العناية باليدين والأظافر لتطويلها بسرعة

  • ترطيب اليدين والأظافر
  • إستخدام واقي الشمس
  • تقشير البشرة حول الأظافر
  • الحرص على تقليم الأظافر

ترطيب اليدين والأظافر

العناية باليدين والأظافر تشمل الترطيب والذي يحمي يديك من الجفاف، ويبقيها ناعمة. يمكنك إستخدام مرطبات خاصة باليدين في الليل ولكن مع لبس القفازات التي تساعد في إبقاء المنتج على الجلد حتى يتم إمتصاصه طوال الليل. زيت جوز الهند قد يكون فعال في ترطيب يديك وأظافرك مما يساعد على تطويل الأظافر بسرعة.

الحرص على تقليم الأظافر بشكل دائري لمنع تكسرها

إستخدام واقي الشمس

العناية باليدين والأظافر تشمل إستخدام واقي الشمس والذي يعد من المنتجات الضرورية لحماية بشرتك من أضرار الشمس. فكريمات واقي الشمس ليست فقط للوجه بل لكافة البشرة المعرضة للأشعة، لأن عدم تطبيق كريمات واقي الشمس سيؤدي إلى تلف الجلد، ظهور البقع الداكنة، وعلامات التجاعيد.

تقشير البشرة حول الأظافر

العناية باليدين والأظافر تتضمن تقشير البشرة حول الأظافر للمساعدة في منح أصابعك النعومة والليونة والحفاظ على عدم ظهور طبقات من الجلد الميت حول الأظافر كما يساعد على تطويل الأظافر بسرعة. فالسكر بعد إحدى المكونات الطبيعية الفعالة في تقشير اليدين والأظافر. فضعي في وعاء ملعقتين صغيرتين من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وإفركي يديك بهذا التقشير بحركات دائرية، ثم أتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها جيداً.

الحرص على تقليم الأظافر

العناية باليدين والأظافر تتضمن تقليم الاظافر بشكل دائري حيث يحميها من التكسير، لأن الأظافر المربعة تشمل زوايا حادة، لذلك يعد تقليم الأظافر من أهم الخطوات التي تساعد على جعل مظهر أظافرك جذاباً، بالإضافة إلى أن تقليم الأضافر يساعد على تطويلها.