نصائح ذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف

نصائح ذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف، فهي أحد أماكن الجسم المعرضة للإصابة بالفطريات والبكتيريا، والتي لا تتوقف على كونها مشكلة صحية فقط، بل ستسبب الإحراج لجميع النساء والفتيات، خصوصا في فصل الصيف.

وفي هذا السياق وقبل أن نتطرق إلى النصائح الذهبية للعناية بأصابع القدمين، لابد أن نأخذ بعين الاعتبار أن أسباب مشاكل القدمين في الصيف مرتبط بعدة عوامل، أهمها ارتداء الأحذية المغلقة، عدم تعرض القدمين للتهوية، الإصابة بالعدوى من أحد الأشخاص أوأحد الحيوانات الأليفة التي يربى في المنزل كالقطط، وذلك بخلاف الأسباب المرضية كالإصابة بمرض السكري أووجود مشاكل في المناعة وعدم قدرة الجسم على مقاومة الأمراض في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على نصائح ذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف، من خلال استشاري الأمراض الجلدية خالد محمد من القاهرة.

نصائح ذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف

نصائح ذهبية للعناية باصلبع القدمين في فصل الصيف

نصح دكتور خالد، بضرورة اتباع النصائح الذهبية التالية للعناية بأصابع القدمين ومنع إصابتها بالأمراض الجلدية والبكتيرية في فصل الصيف، على النحو التالي:

اختاري الأحذية المريحة

تجنبي عزيزتي ارتداء الأخذية الضيقة والمغلقة في فصل الصيف، كونها تسبب زيادة تعرق أصابع القدمين ونمو الفطريات بها، خصوصا إذا تم ارتدائها لفترات طويلة على مدار اليوم. كذلك احرصي على ارتداء الجوارب القطنية والأحذية المريحة أوالمفتوحة ذات الأشكال المبهجة، فهذه إحدى النصائح الذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف.

اهتمي بغسل القدمين قبل النوم

لا تستغني عن استخدام الغسول المطهر مرتين في الأسبوع، لتعقيم أصابع قدميك ومنع إصابتها بالفطريات المتنوعة، كذلك احرصي على غسلها بالماء والصابون الخالي من الكحول والمواد الكيماوية يوميا قبل النوم، مع مراعاة تجفيفها جيدا بالمنشفة القطنية، فهذه إحدى النصائح الذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف.

عناية أسبوعية منتظمة

عناية أسبوعية منتظمة

احرصي عزيزتي على تخصيص 30 دقيقة في يوم أجازاتك، لتقليم أظافر القدمين وتطبيق الخلطات الطبيعية المغذية والمرطبة للقدمين، مع مراعاة استخدام أدوات خاصة بك على الدوام، أما بالنسبة عن أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف، فهي وضع كميات متساوية من الملح والليمون وزيت الزيتون في وعاء عميق مغمور بالماء الدافئ، ووضع قدميك لمدة 10 دقائق وتجفيفها جيدا، فهذه إحدى النصائح الذهبية للعناية بأصابع القدمين في فصل الصيف.

وأخيرا، لا تنسي ترطيب قدميك يوميا بالكريمات المناسبة الخالية من الكحوليات والزيوت العطرية، لمنع تراكم البكتيريا بيت أصابع القدمين في فصل الصيف.