4 نصائح ذهبية للحفاظ على جمالك في صيف 2022

فصل الصيف يتطلب منك روتيناً خاصا للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك خاصة مع تعرضنا للحرارة وأشعة الشمس وهواء المكيفات حيث تكثر النزهات بهذا الفصل، وكلها عوامل تؤثر سلبا على الجلد والشعر وتسلب الرطوبة وتتسبب بالجفاف والتصبغات الجلدية وغيرها، فإطلعي معنا على أبرز نصائح ذهبية للحفاظ على جمالك في صيف 2022.

تطبيق كريم وقاية من الشمس

نسمع دائما عن اهمية كريم الوقاية من الشمس لكننا نتجاهل ذلك، إلا أننا سنعيد ونكرر على كل إمرأة ترغب بالحفاظ على جمال بشرتها وحمايتها من حروق الشمس والتصبغ والبقع الداكنةـ يتوجب عليها عدم الخروج من المنزل بدون استخدام كريم واقي. اختاري الكريم بالقوام المناسب مع نوعية بشرتك، مثلا تناسب تركيبة الجل لأنواع البشرة الدهنية وتمنحها مظهرا مطفئَا خالي من اللمعة بينما تمنح التركيبة المرطبة بشرتك الجافة المظهر الندي.

تطبيق كريم وقاية من الشمس

استخدام مكياج مقاوم للماء وبتركيبة خفيفة

مستحضرات مكياج الصيف تختلف كليا عن مستحضرات بقية الفصول، فهي يجب ان تتميز بقوامها الخفيف، والخالي من الزيوت والدهون، والأهم يجب ان تكون مقاومة للماء والتعرق، حتى لا تحصلي على مظهر مكياج ملطخاً او عيون بهالة كحل سائلة. ومن هنا عليك أولا اختيار مستحضرات تجميل مقاومة للماء، خاصة الكحل والماسكارا، ويجب استبدال كريم الأساس والبودرة، بكريم "بي بي" ما يسمح لبشرتك بالتنفس ايضا.

ترطيب البشرة والشعر

فصل الصيف يسلب الرطوبة من البشرة والشعر، ما يفقدهما جمالهما، وهنا من الضروري الحفاظ على عنصر الترطيب اولا من الداخل عبر شرب كمية كافية من المياه، من ثم اختيار كريمات البشرة المرطبة الغنية بمنتجات تحتوي على مكونات مثل السيراميد والجلسرين، وايضا لا بد من الحرص على ترطيب الشعر بعد الاستحمام او السباحة بمنتجات تلائم نوعيته. ولا تهملي ارتداء القبعات ذات الحواف العريضة لتقليل اثر الشمس على شعرك خاصة عند الشواطئ والمسابح والتعرض المكثف للشمس.

ترطيب البشرة والشعر

التنظيف اليومي للبشرة

التعرق، الإفرازات الدهنية، الجفاف..مشاكل جلدية تزداد مع موسم الصيف، خاصة مع اتجاه مسام البشرة الى التوسع جراء حرارة الطقس، ما يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء وظهور البثور. وهنا يتوجب عليك تطبيق روتين جمال يومي لتنظيف وتعقيم الجلد. استخدمي منظفًا لطيفا ومستحضر تونر بشكل يومي، ومقشر للبشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الجافة.

اتبعي هذه النصائح، وحافظي على جمال بشرتك وشعرك مع موسم الصيف.