طرق طبيعية من المنزل لعلاج تشققات اليدين والإكزيما

طرق طبيعية من المنزل لعلاج تشققات اليدين والإكزيما والتخلص منها نهائياً. الجلد الجاف يجعل البشرة تبدو خشنة أو متقشرة، وهي حالة شائعة تصيب النساء من جميع الأعمار. هناك علاجات طبيعية يمكنك تجربتها في المنزل يمكن أن تساعد في تجديد رطوبة بشرتك ومنع نوبات الإكزيما، وتهدئة الحكة، فإليك أبرز الطرق الطبيعية من المنزل لعلاج تشققات اليدين والإكزيما.

طرق طبيعية من المنزل لعلاج تشققات اليدين والإكزيما

  • زيت الزيتون
  • الثلج
  • العسل

الطرق الطبيعية تساعد في تجديد رطوبة بشرتك ومنع نوبات الإكزيما

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت طبيعي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وله خصائص مضادة للالتهابات. لذلك، افركي بعض زيت الزيتون الدافئ في المناطق المصابة من الجلد لتنعيمها. وإذا كانت الإكزيما تؤثر على فروة رأسك، فاستخدمي بعض زيت الزيتون لفروة رأسك أثناء الاستحمام لإزالة الجلد الجاف. يمكن أن تساعد إضافة زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي أيضاً في شفاء بشرتك من الداخل إلى الخارج.

الثلج

يمكن أن يساعد الضغط البارد، مثل منشفة باردة مبللة أو كيس ثلج ملفوف في منشفة، في التخلص من بقع الأكزيما أو الجلد الجاف والمتشقق عن طريق تقليل الحكة. يساعد الثلج البارد على منع دورة الحكة وزيادة التهاب الجلد المصاب بالحكة، لذلك ضعي كيس من الثلج على يديك يومياً لمنح الإكزيما وتخفيف تشققات اليدين.

العسل

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والميكروبات، قد يكون العسل قادراً على تخفيف أعراض الأكزيما وتقليل تشققات اليدين. لذلك، ضعي طبقة رقيقة من العسل الطبي على يديك وقومي بتغطيتها بشاش أو ضمادة طوال الليل، بعدها قومي بإزالة الضمادة برفق وتنظيف المنطقة في الصباح.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجربين فيها هذا العلاج، فتأكدي من إجراء اختبار الحساسية أولاً للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه العسل.