طريقة تحضير ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا في رمضان 2022

زبدة الشيا لتقشير البشرة، اختيار موفق لبشرة الصبايا، إذ تعمل مركبات زبدة الشيا على تعزيز جمال بشرتهن، فزبدة الشيا لتقشير البشرة كفيلة بإزالة الجلد الميت، وتنظيف بشرة الصبايا بفعالية، كما أنها تخلصهن من كافة رواسب المكياج والغبار العالق على سطحها.

فضلا عن ذلك، تحوي زبدة الشيا لتقشير البشرة، العديد من الأحماض الدهنية والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة ، والمضادة للبكتيريا والميكروبات، ما يجعلها اختيار مثالي ومناسب لبشرة الصبايا.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طريقة تحضير ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا في رمضان 2022، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

زبدة الشيا لتقشير البشرة يفضل استخدامها مع ماء الورد والسكر فقط للحصول على نتائج مرضية

زبدة الشيا للعناية ببشرة الصبايا في رمضان 2022

  • فوائد زبدة الشيا لبشرة الصبايا
  • طريقة تحضير ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا

فوائد زبدة الشيا لبشرة الصبايا

أكدت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن زبدة الشيا تعتبر مصدرا غنيا بالعديد من الفيتامينات المهمة لتحسين صحة بشرة الصبايا، فهي غنية بفتامين A " الذي يحارب التجاعيد وعلامات التمدد، يجدد خلايا بشرة الصبايا، يعالج التهاباتها الجلدية والأكزيما المتنوعة.

كذلك سنجد أن زبدة الشيا لتقشير البشرة تحوي فيتامين E الذي يحافظ على المظهر الشبابي لبشرة الصبايا، يخفف البقع الداكنة على سطحها، يحافظ على رطوبتها ويؤخر ظهور الخطوط الرفيعة ببشرة الصبايا، بالإضافة إلى ذلك، زبدة الشيا لتقشير البشرة غنية بفتاميني K و F اللذان يساعدان على الحد من ترهلات بشرة الصبايا، وإصلاح أنسجتها التالفة، ومادة الأنتوين المساهمة في الحفاظ على ليونتها ونعومتها على الدوام.

طريقة تحضير ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا

طريقة تحضير ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا في رمضان 2022

نصحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، بضرورة استشارة الصبايا الخبراء المختصين قبل استخدام زبدة الشيا لتقشير بشرتهن في رمضان 2022، وذلك للتأكد من مدى تجانس مركباتها مع نوع البشرة، كذلك يفضل استخدام زبدة الشيا مع ماء الورد فقط لتقشير بشرة الصبايا بالطريقة الآمنة على النحو التالي:

  • تخلط ربع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا الخام مع ملعقة صغيرة من السكر البني حتى التجانس.
  • يضاف 5 قطرات من ماء الورد المخفف إلى محتويات ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا.
  • تعرض بشرة الصبايا للبخار لمدة 3 دقائق وقبل تطبيق ماسك زبدة الشيا لتقشيرالبشرة.
  • يوزع ماسك زبدة الشيا على بشرة الصبايا بالحركات الدائرية ومن الأسفل إلى الأعلى.
  • يترك ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا 15 دقيقة فقط.
  • يستخدم الماء الفاتر ثم البارد لإزالة ماسك زبدة الشيا.
  • يكرر ماسك زبدة الشيا لتقشير بشرة الصبايا مرة واحدة في الأسبوع خلال شهر رمضان، لحصول الصبايا على بشرة مشرقة وجذابة قبل عيد الفطر.