وصفات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة في رمضان 2022

وصفات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة في رمضان 2022. فالرقبة مثل الوجه، يجب العناية بها وتطبيق الكريمات لترطيبها وتفتيح لونها. فالتعرض للشمس لفترات طويلة، أو عدم العناية بالرقبة يجعل من لونها داكناً كما يصيبها بالترهل، لذلك فإتباع الوصفات الطبيعية يساعد على إعادة جمال الرقبة وتوحيد لونها مع لون الوجه، فإليك وصفات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة عند المرأة في رمضان 2022.

وصفات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة في رمضان 2022

  • وصفة العسل لتبييض الرقبة
  • وصفة خل التفاح لتبييض الرقبة
  • وصفة الزبادي لتبييض الرقبة

وصفات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة في رمضان 2022

وصفة العسل لتبييض الرقبة

وصفات طبيعية لتبييض الرقبة تتضمن تطبيق العسل والحليب. فالعسل من المكونات الطبيعية الرائعة لتبييض البشرة، فهو يساعد على تغذية الجلد، تفتيح المسام المفتوحة، وتجديد الخلايا التالفة. أما الحليب فهو يحتوي أيضاً على عناصر غذائية تساعد على تفتيح لون البشرة وعلاج التصبغات الجلدية، لذلك ضعي في وعاء كميات متساوية من العسل والحليب. اخلطي المكونات معاً، ثم إفركي رقبتكِ بالخلطة لحوالي 10 دقائق، ثم أشطفيها بالماء البارد. مع التكرار سوف تصبح البشرة فاتحة ومشرقة. 

وصفة خل التفاح لتبييض الرقبة

وصفات طبيعية لتبييض الرقبة تشمل تطبيق خل التفاح الذي يعد من المواد الطبيعية ويحتوي على عناصر والعديد من الأنزيمات التي تساهم في تفتيح وتبييض لون البشرة. يساعد خل التفاح على علاج تصبغات الجلد والشوائب، بالإضافة إلى الحصول على بشرة ناعمة وصافية. ضعي في وعاء ملعقة من خل التفاح مع 4 ملاعق من الماء وقومي بخلطهم جيداً، ثم طبقي الخليط على البشرة والرقبة مع التدليك لمدة 5 دقائق، بعدها أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي بالماء الفاتر ورطبي بشرتك.

وصفة الزبادي لتبييض الرقبة

وصفات طبيعية لتبييض الرقبة تتضمن تطبيق الزبادي الذي يعد مكونا طبيعيا رائعا في تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة. فخلط الزبادي مع مكون طبيعي آخر يساهم في تبييض البشرة، والإستفادة من فوائدها الغذائية للجلد. اخلطي كميات متساروية من الزبادي والعسل وقليل من الشوفان المطحون، ثم وزعي المكونات على بشرة رقبتك مع التدليك بحركات دائرية. بعدها اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم بالبارد ، وتمتعي بتغيير لون البشرة بعد أسبوع من تكرار هذه العملية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك او عنقك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.