النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين وتقشيرهما

نقع القدمين بالخل يساعد على إعادة نعومة قدميك
نقع القدمين بالخل يساعد على إعادة نعومة قدميك

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين وتقشيرهما. تتعرض المرأة لجفاف القدمين لأسباب كثيرة مثل نقص الرطوبة، زيادة الوزن، نقص الفيتامينات وعدم العناية بالقدمين وغيرها، لذلك تفضل أغلب النساء إستخدام وصفات طبيعية لعلاج مشكلة جفاف القدمين وتشققهما، فإليك أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين وتقشيرهما.

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين وتقشيرهما

  • الماء الدافئ
  • الملح الإنجليزي
  • الخل

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين وتقشيرها

الماء الدافئ

إزالة الجلد الميت من القدمين  تشمل غسل القدمين بماء دافئ مما يساعد على تخفيف خلايا الجلد الميتة التي تتسبب بجفاف القدم أكثر من المعتاد، لذلك قومي بملء حوض بالماء الدافئ وضعي قدميك المتشققة في داخله لمدة 20 دقيقة. بعدها تحتاجين إلى جهاز لتقشير الجلد الميت، ثم قومي بتجفيف قدميك وترطيبها بكريم مرطب. 

الملح الإنجليزي

إزالة الجلد الميت من القدمين  تشمل إستخدام الملح الإنكليزي الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية حول منطقة القدمين ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وسموم القدم .قومي بغسل قدميك بالصابون وأضيفي حفنة من الملح والماء الفاتر في الحوض وإنقعي قدميك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتجفيفها مع وضع كريمات الترطيب أو الفازلين.

الخل

إزالة الجلد الميت من القدمين  تتضمن إستخدام الخل الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة.  فالخل عنصر فعال جداً في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقشير القدم والحصول على خلايا أكثر ليونة وقدمين أكثر نعومة. إمزجي كميات متساوية من الخل والماء وأضيفي 3 ملاعق غسول مطهر لقتل البكتيريا والفطريات، ثم قومي بنقع قدميك داخل الحوض لمدة 30 دقيقة، وبعدها قومي بتجفيف القدمين وترطيبها.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على القدمين، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×