أفضل ماسكات طبيعية لليدين الجافة بسبب المطهرات

أفضل ماسكات طبيعية لليدين الجافة بسبب المطهرات المستخدمة يومياً. قد تجدين نفسك في هذه الأيام تغسلين يديك أكثر من المعتاد، وهو أمر مهم للحماية من فيروس كورونا، ولكنه ليس مثالياً للبشرة الحساسة. حتى إذا كنت لا تعانين عادة من الإكزيما أو الجلد الجاف، فقد تصاب يديك بالجفاف نتيجة الاستخدام المفرط للمطهرات، فإليك أفضل ماسكات طبيعية لليدين الجافة بسبب المطهرات.

ماسكات طبيعية لليدين الجافة

  • ماسك الأفوكادو
  • ماسك الألوفيرا
  • ماسك البابايا والموز

أفضل ماسكات طبيعية لليدين الجافة بسبب المطهرات

ماسك الأفوكادو

الأفوكادو مصدر غني للأحماض الدهنية والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة الجافة. وهي مصدر ممتاز للفيتامينات C و E، فالفيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً محورياً في إنتاج الكولاجين، والفيتامين هـ هو أيضاً أحد مضادات الأكسدة التي توفر الحماية من أشعة الشمس، خاصة عند دمجه مع فيتامين سي.

قومي بخلط نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، و½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعدها ضعي الخلطة على يديك، واتركيها لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطف يديك بالماء، وتأكدي من تجفيف يديك جيداً بمنشفة ناعمة واستخدام مرطب لليدين.

ماسك الألوفيرا

باعتباره مرطباً قوياً للجلد، يساعد هذا المكون الطبيعي على جعل اليدين أكثر ترطيباً ونعومة.

لذلك، استخدمي 3 ملاعق كبيرة من الألوة فيرا، وملعقتان صغيرتان من زيت فيتامين E وحوالي 5 قطرات من الزيت العطري الذي تريدينه مثل زيت بذور الورد، وامزجيها جيداً وضعيها في وعاء زجاجي صغير. يمكنك استخدام هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

ماسك البابايا والموز

تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على تقشير الطبقة العليا من الخلايا الميتة، والبوتاسيوم في البابايا يرطب ويغذي الجلد، فالبابايا والموز كلاهما مليء بالفيتامينات، أما الموز فيجعل أي ماسك أكثر ترطيباً. لذلك، قطعي ثمرة بابايا ناضجة وضعيها في نصف كوب ثم امزجيها مع قطع الموز واخلطهيم جيداً وضعي الخلطة على يديك بالكامل لمدة ربع ساعة. بعدها اغسلي يديك بالماء وضعي المرطب للحصول على بشرة ناعمة خالية من الجفاف.