كيفية التخلص من سواد المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية

كيفية التخلص من السواد في المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية يعيد الثقة للنساء بجمالهن. فالمرأة التي تعاني من سواد المناطق الحساسة قد تشعر بالخجل، لذلك من خلال الطرق الطبيعية يمكنك التخلص من هذا الإنزعاج وإعادة لون بشرتك الطبيعي والتخلص من البقع الداكنة، فإليك كيفية التخلص من السواد في المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية.

كيفية التخلص من السواد في المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية

  • الليمون واللبن
  • ماء الورد وزيت الزيتون
  • اللوز والحليب

كيفية التخلص من سواد المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية

الليمون واللبن

التخلص من سواد المناطق الحساسة يشمل خلط الليمون مع اللبن. فالليمون مكون طبيعي يعمل على تفتيح البشرة بسبب غناه بفيتامين سي، بالإضافة الى ذلك يعمل الليمون على التخلص من البقع الداكنة التي قد تظهر مع التقدم في العمر. أما اللبن فهو أيضاً من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتقليل تصبغات الجلد ومعالجة الندوب والبقع الداكنة. امزجي ربع كوب من عصير الليمون مع حوالي ملعقة من اللبن، ثم قومي بتدليكها على البقع الداكنة في المناطق الحساسة وتمتعي ببشرة أفتح بعد فترة من الإستعمال.

ماء الورد وزيت الزيتون

التخلص من سواد المناطق الحساسة يشمل خلط كوب من ماء الورد وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، والقليل من الملح والسكر والماء، ونصف كوبٍ من بودرة الأطفال. قومي بتسخين هذه المكونات وطبقيها  على المناطق الحساسة عن طريق فركها بطريقةٍ دائريةٍ وبلطفٍ وهدوء، وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة ومذهلة لأن ماء الورد يعمل على تفتيح البشرة ويقضي على البقع الداكنة، أما زيت الزيتون فهو فعال أيضاً في تفتيح البشرة وإبقائها رطبة. 

اللوز والحليب

التخلص من سواد المناطق الحساسة يعيد الثقة للمرأة. فخلطة اللوز مع الحليب خلطة رائعة تساعد على تفتيح المناطق الحساسة. اللوز غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تُغذّي البشرة وترطبها، أما الحليب، فيحتوي على الكثير من الفوائد التي تفيد البشرة، فيعمل على التخلص من بقع البشرة ويساهم في تفتيحها. فضعي حوالي 5  حبات من اللوز وقومي بنقعها لليلة كاملة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب في اليوم التالي بعد طحن اللوز واخلطي المكونات جيداً، ثم قومي بتوزيع العجينة على المناطق الحساسة واتركيها لمدّة 10-15 دقيقة. بعدها إغسلي بلطف وكرّري هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج أكيدة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.