3 خلطات طبيعية لكعب القدم الجاف والمتشقق

3 خلطات طبيعية للكعوب الجافة والمتشققة تعيد نعومتها ورطوبتها. فتشقق الكعوب يعود لأسباب كثيرة مثل المشي بأقدام حافية، عدم العناية ببشرة القدم، وانتعال الحذاء لفترات طويلة في حين أن تطبيق خلطات طبيعية تساعد على إعادة نعومة القدمين، فاليك 3 خلطات طبيعية للكعوب الجافة والمتشققة.

3 خلطات طبيعية للكعوب الجافة والمتشققة

  • خلطة زيت جوز الهند
  • خلطة زيت الزيتون
  • خلطة شجرة السيال والحلبة

خلطة زيت جوز الهند رائعة لترطيب الكعوب الجافة

خلطة زيت جوز الهند

خلطات طبيعية من زيت جوز الهند تساعد على إعادة نعومة قدميك. فزيت جوز الهند رائع في تنعيم البشرة وترطيبها. يمكنك تطبيق زيت جوز الهند لوحده، أو يمكنك خلطه مع مكونات طبيعية أخرى. اخلطي مثلاً ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من ملح البحر وملعقة كبيرة من الحليب، ثم أخلطي زيت جوز الهند مع ملح البحر والحليب ووزعيه على قدميكِ، واتركي الخليط لمدة 10 دقائق. كرري هذا الماسك مرة أسبوعيّاً للتخلص من الجلد الميت والحصول على كعب قدم ناعمة.

خلطة زيت الزيتون

خلطات طبيعية من زيت الزيتون تساعد على تنعيم القدمين وذلك عن طريق تطبيق زيت الزيتون على الكعوب المتشققة وتدليكها جيداً لمدة 15 دقيقة ولبس جوارب سميكة طوال الليل، وفي اليوم التالي يمكنك غسل قدميك جيداً. كرري هذه العملية يوميا للتخلص من الكعوب الجافة والمتشققة بأسرع وقت ممكن. بالإضافة الى ذلك يمكنك خلط كمية كبيرة من الماء الدافئ مع عصير الليمون وزيت الزيتون، ومن ثم طبقي الخليط على قدميك مع التدليك لمدة 30 دقيقة. فهذا التدليك يساعد على دوران الدورة الدموية وتأمين الرطوبة للجلد.  

خلطة شجرة السيال والحلبة

خلطات طبيعية لتحسين الكعوب الجافة تتضمن خلط عناصر من شجرة السيال والحلبة والكركم والعسل. فالكركم مضاد للالتهابات، لذلك يمكن أن يساعد الكركم في علاج تشققات القدمين، أما عناصر شجرة السيال فلها تأثير مضاد للبكتيريا وتساعد على تنعيم البشرة. فاخلطي المكونات مع بعضها وطبقيها على كعوبك الجافة وتمتعي بعدها بأقدام رطبة وناعمة لوقت طويل. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.