النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة

تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة
1 / 2
تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة
زيت الزيتون والشوفان وصفة يساعد على تفتيح الأكواع
2 / 2
زيت الزيتون والشوفان وصفة يساعد على تفتيح الأكواع

تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة تعيد توحيد لون البشرة. فمع اقتراب فصل الربيع تفضل أغلب النساء البدء بالعناية ببشرتها والتألق ببشرة دون عيوب في حين أن الأكواع تعتبر جزءا من بشرة الجسم التي تسبب الحرج للمرأة التي تعاني من لونها الداكن، فاليك طريقة تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة.

تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة

  • صودا الخبز والحليب
  • زيت الزيتون والشوفان
  • الليمون والخل الأبيض 

تفتيح الأكواع بوصفات طبيعية فعالة وسريعة

صودا الخبز والحليب

وصفات لتفتيح الاكواع تتضمن خلط صودا الخبز مع الحليب. يعد صودا الخبز مقشراً فعالاً ومنظف للبشرة حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة. أما الحليب فإنه يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها، كما يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تجعل بشرتك صحية لفترة طويلة، بالإضافة يساعد أيضاً على تفتيح البشرة. فضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وطبقي المزيج على الأكواع عن طريق فركه بحركات دائرية لمدة دقيقتين. بعدها إغسلي بالماء وكرري هذا يومياً للحصول على النتائج المطلوبة وأكواع أفتح.

زيت الزيتون والشوفان

 وصفات لتفتيح الاكواع تشمل تطبيق خلطات تساعد على تفتيح الجلد. فوصفة زيت الزيتون مع الشوفان، وصفة فعالة في تفتيح البشرة وخاصة الأكواع. اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وملعقتين من الملح وملعقة صغيرة من الشوفان. فالشوفان منظف ومقشر رائع للبشرة، يساعد على التخلص من الجلد الميت وبالتالي تصبح البشرة أفتح. أما زيت الزيتون يساعد أيضاً على تنظيف المسام من الأوساخ المتراكمة وبالتالي تصبح البشرة أفتح. فاخلطي الشوفان وزيت الزيتون  وطبقي المزيج على الأكواع مع التدليك المستمر، وبعد حوالة ثلاث دقائق أشطفي أكواعك باستخدام الماء وضعي كريم مرطب للحفاظ على نعومة البشرة.

الليمون والخل الأبيض 

وصفات لتفتيح الاكواع تعيد لك الثقة ببشرة خالية من العيوب، لذلك اخلطي حبة ليمون وثلاث ملاعق من خل التفاح وملعقتين من الماء وملعقة ماء الورد، وقومي بتحضير خلطة تساعد على تفتيح أكواعك. بعدها اخلطي تلك المكونات وطبقيها على أكواعك وادهنيها جيداً، واتركيها لمدة ساعتين، ثم اغسلي أكواعك بزيت جوز الهند وتمتعي بأكواع رائعة وفاتحة.  الخل الأبيض يعمل على تفتيح لون البشرة، ويعطيها الحيوية ويرجع نضارته، كما يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، أما الليمون يساعد أيضاً على تفتيح البشرة ويسهم في الوقاية من جديد لونها مجدداً.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×