النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية إزالة الشامة بطرق طبيعية بدون آثار جانبية

خل التفاح يساعد على التخلص من الشامات بشكل سريع
1 / 2
خل التفاح يساعد على التخلص من الشامات بشكل سريع
كيفية إزالة الشامة بطرق طبيعية بدون آثار جانبية
2 / 2
كيفية إزالة الشامة بطرق طبيعية بدون آثار جانبية

كيفية إزالة الشامة بطرق طبيعية بدون آثار جانبية للحصول على أفضل النتائج. الشامات شائعة جداً، وتحدث عندما تنمو خلايا الجلد في كتلة، كما يمكن أن تتغير لونها بعد التعرض للشمس أو بعد الحمل.

لذلك إذا كنت ترغبين في التخلص من الشامات الموجودة على بشرتك، يمكنك اختيار بعض العلاجات المنزلية بدلاً من الجراحة. فإليك كيفية إزالة الشامة بطرق طبيعية بدون آثار جانبية.

كيفية إزالة الشامة بطرق طبيعية

  • خل التفاح
  • صودا الخبز وزيت الخروع
  • قشر الموز

خل التفاح

خل التفاح يعد أحد أكثر المنتجات شيوعاً المستخدمة في إزالة الشامات بشكل طبيعي. تعمل الأحماض الموجودة في خل التفاح، مثل حمض الماليك وحمض الطرطريك معاً، على إذابة الشامة على جلدك وإزالتها تماماً. كل ما عليك فعله هو الحصول على أعواد قطنية ووضع القليل من خل التفاح في المنطقة التي تريدين فيها إزالة الشامة.

صودا الخبز وزيت الخروع

 اصنعي عجينة بمسحوق صودا الخبز وزيت الخروع من خلال خلط  1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 2-3 قطرات زيت الخروع ووضع العجينة على الشامة، بعدها غطيها بالضمادة واتركيها طوال الليل.

بينما تجفف صودا الخبز الشامة، يمكن أن يساعد زيت الخروع في عملية التئام الجلد. ولكن قد تؤدي هذه الطريقة إلى التهاب الجلد، ولكن الالتهاب والاحمرار سيختفيان مع مرور الوقت.

قشر الموز

يحتوي قشر الموز على إنزيمات وأحماض طبيعية، مثل حمض الأكساليك وحمض الأسكوربيك، والتي قد تساعدك على التخلص من الشامة، كما يمكن أن يمنع الجلد المحيط من الجفاف.

لذلك، ضعي قطعة صغيرة من قشر الموز على الشامة بحيث يكون الجزء الداخلي من القشرة مواجهاً للشامة.

ثم قومي بتثبيته في مكانه بشريط أو ضمادة، واتركيه بين عشية وضحاها. كرري هذه العملية يومياً حتى تختفي الشامة كلياً.

×