النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 عادات يومية تتسبب بتساقط شعرك وتقصفه

بعض السلوكيات اليومية تؤذي شعرك بينها غسل الشعر بالماء الساخن
1 / 2
بعض السلوكيات اليومية تؤذي شعرك بينها غسل الشعر بالماء الساخن
5 عادات يومية تتسبب بتساقط شعرك وتقصفه
2 / 2
5 عادات يومية تتسبب بتساقط شعرك وتقصفه

عادات يومية تتسبب بتساقط شعرك وتقصفه وتسلبك بالتالي جزء من جمالك الأنثوي. فالشعر يتأثر كثيرا بطريقة عنايتنا الخارجية به حيث أنه بغض النظر عن العوامل الوراثية او داخلية مثل سوء التغذية، فإن الشعر يتعرض للتساقط والتقصف نتيجة سوء معاملته مثل استخدام الماء الساخن وطريقة تصفيفه، فتعرفي معنا على أبرز السلوكيات التي تجعل من شعرك ضعيفا وتسيء إليه.

غسل الشعر بالماء الساخن

مع الطقس البارد، تلجأ الكثيرات الى استخدام الماء الساخن على الشعر بدون معرفة ما يسببه ذلك من أضرار فادحة على الشعر. فالمياه الساخنة تتسبب بأذية فروة الرأس وتسلب الرطوبة منه مما يؤدي الى تساقطه بكثافة اضافة الى جفافه وتقصف اطرافه. اما الطريقة الصحيحة، فهي غسل الشعر بالماء الفاتر، اي بدرجة حرارة معتدلة، ومن المستحسن عدم غسل الشعر أكثر من ثلاثة مرات اسبوعيا.

التغاضي عن تمشيط الشعر

تعتقد بعض النساء بأن تمشيط الشعر يوميا يتسبب بتساقطه، لكن على العكس، فإن تمشيط الشعر بشكل يومي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعزز ذلك من نمو الشعر وتكثيفه، كما ان التمشيط اليومي يعمل على توزيع الزيوت الطبيعية للشعر على كافة الخصل مما يؤمن الحماية الطبيعية له من عوامل الطقس والتقصف.

تساقط الشعر

تمشيط الشعر المبلل

بهدف فك تشابك الشعر، تعمد بعض النساء الى تمشيط الشعر المبلل مباشرة بعد الاستحمام، وبهذه الحالة يكون الشعر في أضعف حالاته ويتعرض فورا للتساقط والتقصف حيث يكون هشاً، اما الحل الصحيح فهو انتظار الشعر بأن يجف طبيعيا ثم يتم تمشيطه بهدوء.

ربط الشعر بإحكام

خلال يوميات المرأة في العمل او المطبخ، او حتى النوم، فإنهن يلجأن الى تسريحات الشعر المرفوع بشدة للأعلى بغية ابعاد الشعر عن الوجه، إلا ان هذه العادة اليومية من اكثر السلوكيات المدمرة لصحة الشعر، وتتسبب بظهور فراغات في الرأس وإضعاف الشعر. اما الحل فيكمن من خلال اختيار تسريحات تلم الشعر للخلف من دون شدّه مثل اختيار الجديلة الرخوة، او الكعكة المنخضفة الرخوة، ولا بد من الحرص على  اختيار رباط من القماش بدلا من المطاط منعا لتشابك الشعر.

استخدام ادوات تصفيف الشعر بدون حماية

الشعر الأنيق بات مطلبا ضروريا للمرأة في خروجاتها اليومية، فتلجأ الى أدوات الشعر الكهربائية سواء للحصول على شعر ناعم او مجعد بطريقة سهلة، لكن هذه الأدوات تعمل على إضعاف الشعر وهشاشته خاصة مع اهمال استخدام كريمات الوقاية للشعر التي تقي من حرارة الهواء الساخن مثل السشوار او استخدام الـBabyliss  فيعمل ذلك على اضعاف الشعر جراء تعرضه للحرارة العالية وسلب الرطوبة بالتالي منه، فيتساقط الشعر بسهولة ويتعرض للتقصف.

ابتعدي عن هذه العادات اليومية وحافظي على شعر صحي ومشرق.

×