النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية التخلص من الذقن المزدوج الذي تسببه وضعية الجلوس أو طريقة النوم

علاج منزلي للتخلص من الذقن المزدوج
1 / 3
علاج منزلي للتخلص من الذقن المزدوج
التخلص من الذقن المزدوج الذي تسببه وضعية الجلوس
2 / 3
التخلص من الذقن المزدوج الذي تسببه وضعية الجلوس
طريقة النوم الخاطئة تسبب الذقن المزدوج
3 / 3
طريقة النوم الخاطئة تسبب الذقن المزدوج

التخلص من الذقن المزدوج لا يتطلب دائمًا تقنيات وجراحات تجميلية اذ ان وضعية الجلوس الخاطئة أو طريقة النوم الغير صحيحة يمكنها أن تسبب لك الذقن المزدوج حتى لو كنت نحيفة. من هنا اكتشفي كيفية التعديل في نظام حياتك والتخلص من الذقن المزدوج.

وضعية الجلوس وظهور الذقن المزدوج

يظهر الذقن المزدوج أحيانًا بسبب وضعية الجلوس الخاطئة التي تؤدي الى مشاكل في العنق وبالتالي ظهور الذقن المزدوج. اذ أن غالبية السيدات اليوم يتجهن الى النظر نحو الأسفل أثناء العمل على الحاسوب، النظر الى الهاتف، قراءة كتاب أو حتى القيام بالأعمال المنزلية... وهذا ما يؤدي الى تشنج عضلة العنق، انتفاخ تحت العينين وظهور الذقن المزدوج.

عندما يميل رأسك نحو الأمام، تتوتر كل عضلات مؤخرة العنق لتثبيته، ما يضغط على تدفق الدم ويعزز الركود الليمفاوي، وبالتالي يظهر الذقن المزدوج، من هنا ننصحك بالتركيز على طريقة جلوسك أثناء العمل على الحاسوب أو استخدام الهاتف بحيث يكون نظرك دائمًا أفقيًا وليس نحو الأسفل.

طريقة النوم الخاطئة تؤدي الى ظهور الذقن المزدوج

 تؤدي طريقة النوم الخاطئة الى الضغط عند كل عضلات العنق، ما يجعل التوازن يختل، حيث لا تنتشر الغدد الليمفاوية بشكل جيد ويمكن بعد ذلك أن ينتفخ وجهك عند الاستيقاظ، فاذا كنت تنامين على جانبك وتخفضين رأسك ستستيقظين مع الوقت وتلحظين تفاقم مشكلة الذقن المزدوج.

يبقى الحل الأنسب هو تحسين وضعية النوم من خلال الاسترخاء على الظهر ومحاولة رفع الرأس قليلًا لمنع انحناء العنق.

أهم النصائح التي تساعدك على التخلص من الذقن المزدوج

  • تدليك الذقن والعنق: تدليك الذقن والعنق يساعد الغدد الليمفاوية على العمل بشكل صحيح ما يسمح لك بالتخلص من الذقن المزدوج. استخدمي أصابع للتدليك بحركات دائرية من منتصف الذقن إلى زاوية الفك.  
  • شرب الكثير من الماء للتخلص من سموم الجسم ولا سيما اذا كنت تتناولين الكثير من الشاي والقهوة.
  • استخدام كريمات الترطيب اللازمة للعنق والذقن.
  • لا تهملي أبدًا عنقك عند اعتماد روتين العناية بالبشرة.

اذا اكتشفتي أسباب تكتل الدهون عند العنق يمكنك التخلص من الذقن المزدوج في المنزل. لا تترددي في اتباع النصائح السابقة التي تساعدك في تحسين وضعية الجلوس وطريقة النوم والتخلص من الذقن المزدوج.

×