النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

10 نصائح للتخلص من الهالات السوداء لتحسين الروتين الجمالي اليومي

10 نصائح للتخلص من الهالات السوداء لتحسين الروتين الجمالي اليومي
1 / 3
10 نصائح للتخلص من الهالات السوداء لتحسين الروتين الجمالي اليومي
التخلص من الهالات السوداء بعادات بسيطة
2 / 3
التخلص من الهالات السوداء بعادات بسيطة
طرق العناية بمنطقة العينين
3 / 3
طرق العناية بمنطقة العينين

التخلص من الهالات السوداء يمكن أن يتحقق بإضافة بعض التعديلات الى الروتين الجمالي اليومي اذ ان هذه المشكلة تزداد بسبب الإرهاق والتعب وقلة النوم وسوء النظام الغذائي إضافة الى بعض العادات السيئة التي تقلل من تدفق الدم الى منطقة العينين، وبالتالي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء. كما أن مستحضرات العناية بمنطقة العينين لن تساعدك على التخلص من الهالات السوداء في حال عدم تطبيقها بالشكل الصحيح. من هنا اليك في هذا الموضوع 10 نصائح لتحسين الروتين الجمالي اليومي والتخلص من الهالات السوداء.

ليا عقيقي

تحسين الروتين الجمالي اليومي والتخلص من الهالات السوداء

  1. تخصيص الوقت اللازم للعناية بمنطقة العينين صباحًا ومساءًا.
  2. اختيار كريم العينين اللازم للتخلص من الهالات السوداء.
  3. طريقة تطبيق كريم العينين للتخلص من الهالات السوداء.
  4. تدليك منطقة العينين يساعد في التخلص من الهالات السوداء.
  5. أضيفي زيت جوز الهند الى روتينك الجمالي للتخلص من الهالات السوداء.
  6. طريقة تنظيف الوجه وتأثيرها على التخلص من الهالات السوداء.
  7. روتين العناية بمنطقة العينين قبل النوم والتخلص من الهالات السوداء.
  8. التخلص من الهالات السوداء بالالتزام بساعات النوم اللازمة.
  9. طريقة النوم الصحيحة أساسية للتخلص من الهالات السوداء.
  10. أهمية الرياضة في التخلص من الهالات السوداء.
  • تخصيص الوقت اللازم للعناية بمنطقة العينين صباحًا ومساءًا.

كي لا تتراكم مشكلة الهالات السوداء ويصبح علاجها صعب ويتطلب تقنيات تجميلية، احرصي أن تخصصي الوقت اللازم للعناية بمنطقة العينين اذ من المهم جدًا الاعتناء بالبشرة حول العينين صباحًا ولا سيما قبل تطبيق الماكياج، كما لا يمكننا ان ننكر أهمية الروتين المسائي الذي يساعد في التخلص من الهالات السوداء.

  • اختيار كريم العينين اللازم للتخلص من الهالات السوداء.

تتعدد اصدارات كريمات العينين من اهم العلامات التجارية، لكن احرصي ان تختاري ما يناسب بشرتك. واذا كنت تستخدمين كريمات الريتينول فبالرغم من فوائده في التخلص من الهالات السوداء،الا أن تطبيقه لا يجب أن يتعدى المرتين في الأسبوع من هنا ننصحك أن تكتفي بكريم العينين المرطب ليومياتك بعيدًا عن مادة الريتينول.

  • طريقة تطبيق كريم العينين للتخلص من الهالات السوداء.

تذكري أن الروتين الجيد للعناية بالوجه يضمن لك بشرة جميلة طوال اليوم. استخدمي كريم ترطيب العينين المضاد للأشعة ما فوق البنفسجية عند الصباح. أما بالنسبة للمساء فيمكنك استبداله بالكريم المغذي. لكن احرصي ألا تكثري من كريم العينين كي لا يتسرب المستحضر الى داخل العين ويسبب لك مشاكل حساسية وبالتالي تورم العينين.

طرق العناية بمنطقة العينين

  • تدليك منطقة العينين يساعد في التخلص من الهالات السوداء.

يساعد التدليك المنتظم للعيون على تنشيط الدورة الدموية. ما يمنع تجمع الدم تحت بشرة الجفن السفلي الرقيقة وتشكل ما يعرف بالهالات السوداء. ننصحك بتطبيق القليل من السيروم أو الكريم وتدليك العينين باتباع تمارين اليوغا التي سبق وشرحناها لك.

  • أضيفي زيت جوز الهند الى روتينك الجمالي للتخلص من الهالات السوداء.

يعتبر زيت جوز الهند مضاد للالتهابات وفعال في استعادة اللمعان تحت عينيك، كما أنه يرطب البشرة بشكل مثالي ما يمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العينين. يمكنك تطبيق القليل من زيت جوز الهند تحت عينيك قبل النوم.

  • طريقة تنظيف الوجه وتأثيرها على التخلص من الهالات السوداء.

تتحقق فعالية كريمات التخلص من الهالات السوداء على وجه نظيف. من هنا ننصحك أن تغسلي وجهك جيدًا قبل تطبيق كريم العناية بالعينين. لكن انتبهي أن تستخدمي الماء الفاتر، لأن الماء الساخن يزيد من مشكلة الهالات السوداء ويؤدي الى انتفاخ منطقة تحت العين.

  • روتين العناية بمنطقة العينين قبل النوم والتخلص من الهالات السوداء.

لا تخلدي إلى الفراش أبدًا ولا يزال مكياجك منتشرًا على وجهك. استخدمي مزيل مكياج فعّال لتنظيف كل الترسبات المتبقية على وجهك اذ إن انسداد مسام البشرة حول العينين يزيد من مشاكل الهالات السوداء.

طرق العناية بمنطقة العينين

  • التخلص من الهالات السوداء بالالتزام بساعات النوم اللازمة.

احرصي أن تنامي أقله 8 ساعات، وستلحظين الفرق اذ إن غالبية النساء اللواتي يواجهن مشكلة الهالات السوداء يكون السبب قلة النوم والتعب.

  • طريقة النوم الصحيحة أساسية للتخلص من الهالات السوداء.

لا يكفي أن تحصلي على 8 ساعات من النوم، اذ عليك النوم في الوضعية الصحيحة. اذا كنت تنامين على جنبك او بطنك، فهذا قد يسبب الانتفاخات تحت العين وبالتالي الهالات السوداء. حاولي أن  تنامي على ظهرك مع وسادة سميكة لرفع رأسك وستلحظين كيف يمكنك التخلص من الهالات السوداء.

  • أهمية الرياضة في التخلص من الهالات السوداء.

تحسن ممارسة الرياضة بانتظام الدورة الدموية، وبالتالي تقلل من الهالات السوداء تحت العين. اضافة الى ان الجسم يفرز الإندورفين اثناء الحركة ما يقضي على القلق والاكتئاب ويمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة.

استخدمي كريمات العناية بمنطقة العينين، لكن يبقى الأهم تعديل روتينك اليومي لبشرة مشرقة والتخلص من الهالات السوداء.

×