5 خضروات تمنح البشرة النضارة وتحارب التجاعيد

نضارة البشرة حلم يراود جميع النساء، لكن هذا الحلم يحتاج إلى اتباع خطوات غذائية صحية وروتين عناية يومي وأسبوعي حسب نوع البشرة، لمنح أنسجتها العميقة القدرة على التجديد والتخلص من خلايا الميتة المتسببة في معاناتها مع العديد من المشاكل بصفة مستمرة.

بالإضافة إلى ذلك، لابد أن تعلمي عزيزتي أن الوصفات الطبيعية أو مستحضرات التجميل المتنوعة أو التقنيات الحديثة، لن تغنيك عن تلبية احتياجات أنسجة بشرتك العميقة من العناصر الغذائية اللازمة، وذلك من أجل حصولك على بشرة خالية من العيوب والمشاكل المختلفة مهما كان نوعها.

كذلك تتطلب المحافظة على نضارة بشرتك، تناولك بعض الأطعمة الصحية الفعالة والمؤثرة على صحة أنسجة البشرة العميقة وخلاياها السطحية  من دون استثناء.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 5 خضروات تمنح البشرة النضارة وتحارب التجاعيد، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة، كي يتسنى لك توظيفها ضمن وجباتك اليومية المفضلة، للحفاظ على نضارة بشرتك وتحسين صحتها العامة على الدوام.

خضروات فعالة للحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة التجاعيد

أوضح دكتور طلال، أن التغذية الصحية السليمة تلعب دور جوهري وأساسي في تحسين صحة البشرة ووقايتها من التجاعيد المبكرة بصفة مستمرة، كما أن الوصفات الطبيعية أو مستحضرات التجميل أو التقنيات الحديثة ما هي إلا وسائل تكميلية، تساهم في تحفيز أنسجة البشرة على التجديد والتخلص من الخلايا الميتة.،

لذا لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن صحة البشرة هي مرآة صحة المرأة بصفة عامة، وأن اتباعها النظام الغذائي الصحي كأسلوب حياة، كفيل بتعزيز نضارة بشرتها وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة.

وذلك بخلاف إلتزامها بشرب كميات كبيرة من الماء وممارسة التمارين الرياضية، من أجل تحقيق التوازن الداخلي والخارجي لخلايا البشرة، ما يساعد ذلك على إبقائها نضرة، مشرقة، خالية من العيوب والتجاعيد والخطوط الرفيعة المتفاوتة في آن واحد.

وبالتالي سنركزهنا على أفضل 5 خضروات قادرة على منح البشرة النضارة والحيوية على الدوام، كي تحرصي عزيزتي على تناولها ضمن وجبات اليومية أوالأسبوعية لتحسين صحة البشرة بالشكل الطبيعي، وهي

  1. أضيفي حبات الطماطم الطازجة إلى أطباق وجباتك المفضلة على مدار اليوم، فالطماطم من الخضروات التي تحفز إنتاج الكولاجين، كما أن مادة الليكوبين الموجودة بها تحمي بشرك من آثار التعرض إلى أشعة الشمس.
  2. خصصي حبة من البطاطا الحلوة ضمن وجباتك الخفيفية اليومية،  فهي من الخضروات التي تساهم في محاربة ظهور تجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة المتفاوتة، كذلك تقي بشرتك من الجفاف، كونها تحوي مادة البيتا كاروتين المفيدة لذلك.
  3. عززي وجباتك اليومية بحبة من الفلفل الأحمر، فهو من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة، تقلل من ظهور التجاعيد حول العينين، وتجعل البشرة أكثر مقاومة لتأثير الشمس.
  4. لا تترددي في تناول البروكلي سواء على هيئته الطازجة أوالمسلوق على البخار، فهو من الخضروات الغنية بالفيتامينات " A، C، K" المحافظة على نضارة البشرة والمحاربة لظهور التجاعيد والهالات السوداء على وجه الخصوص.
  5. استمتعي بمذاق أوراق السبانخ ضمن وجباتك اليومية المفضلة، فهي من الخضروات الغنية بالفيتامينات ومادة البيتا كاروتين، للحفاظ على نضارة البشرة، كذلك تقيها من التضبغ، الخطوط الرفيعة وتحارب التجاعيد المبكرة.