أهم النصائح عند صبغ الشعر بالحناء

صبغ الشعر بالحناء، من أفضل طرق صبغ الشعر الآمنة والخالية من الكيماويات، وعلى الرغم من صبغ الشعر بالحناء لن يستطيع الوصول إلى رغبات الكثيرات في تزين بصيلات الشعر بدرجات الألوان المتنوعة، والمصنوعة من المواد الكيميائية غير الطبيعية، إلا أن فوائد الحناء والتي عرفت منذ العصور القديمة لا تزال تستخدم بكثرة، كونها آمنة على الرأس ولا تسبب أي مشاكل.

إذ نجد أن صبغ الشعر بالحناء يساهم في علاج فروة الرأس، يمنع تساقط الشعر، يحمي الشعر من البكتيريا والميكروبات، يقضي على القشرة المزمنة، يزيد من كثافة الشعر ويقلل من ظهور الشيب الأبيض المبكر بالشكل الطبيعي.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم النصائح عند صبغ الشعر بالحناء، من خلال اختصاصية الشعر والبشرة مريم عبد الغني من القاهرة.

أهم النصائح عند صبغ الشعر بالحناء

نصائح مهمة عند صبغ الشعر بالحناء

أوضحت اختصاصية الشعر مريم، أن الحناء الخام تعد من أجمل صبغات الشعر الطبيعية والوسيلة المناسبة لتلوين الشعر من دون أضرار لاحقة، وهنا نشير إلى أنه يمكن إضافة مكونات طبيعية أخرى إلى الحناء الخام، لصبغ الشعر باللون المرغوب فيه.

لذا لابد من استشارة الخبراء المختصين عند استخدام الحناء لصبغ الشعر، كي تستطيعي عزيزتي تحديد المكونات المناسبة مع الحناء الخام، لتلوين شعرك حسب نوع بصيلاته، مع مراعاة اتباع النصائح التالية

  • حددي درجة اللون المرغوب فيها مع الخبراء المختصين، ولا تنساقي وراء تجارب الآخرين، علما أن صبغ الشعر بالحناء والكركم مناسب للشعر الاشقر، صبغ الشعر بالحناء والنسكافية مناسب للشعر البني، صبغ الشعر بالحناء بالقهوة وخل التفاح مناسب للشعر البني المحمر، صبغ الشعر بالحناء والشمندر وزيت الزيتون مناسب للشعر الأحمر، صبغ الشعر بالحناء الخام وأوراق التوت والعنب الأسود مناسب للشعر الأسود.
  • احرصي على تنظيف شعرك جيدا قبل تطبيق صبغة الحناء المناسبة لشعرك.
  • استفيدي من قطرات الخل مع أي تركيبة من الحناء لتثبيت لون الحناء على شعرك.
  • اهتمي بغسيل شعرك بعد الانتهاء من تطبيق صبغة الحناء بالماء الفاتر فقط والبلسم من دون استخدام الشامبو، بل اتركه للغسلة القادمة بعد 48 ساعة من تطبيق صبغة الحناء.
  • تجنبي استخدام حمام الزيت لترطيب شعرك من دون استشارة الخبراء المختصين، للاستفادة من فوائد الحناء للشعر من دون أضرار لاحقة.
  • امتنعي عن استخدام الصبغات الكيماوية نهائيا، واعلمي أن صبغة الشعر بالحناء يصعب إزالتها إلا بعد 6 شهور على الأقل.
  • إلتزمي باستخدام الكريمات المرطبة بعد صبغ الشعر بالحناء، كونها قد تجعل الشعر جافا بعد الشيء.
  • طبقي وصفات صبغ الشعر بالحناء حسب تعليمات الخبراء المختصين، للحصول على أفضل النتائج من دون أضرار لاحقة.

وأخيرا، إذا كنت ترغبي في صبغ شعرك بالحناء، فلابد من استشارة الخبراء المختصين وعدم الإنسياق وراء تجارب الآخرين، أوصبغ الشعر بالحناء بالطريقة العشوائية، من أجل الحفاظ على سلامة بصيلات شعرك والاستفادة من فوائد الحناء العظيمة من دون آثار جانبية على المدى الطويل.